الأخبار

المخـ.ـابرات التركية تجتمع مع قـ.ـوات المعـ.ـارضة شمال سوريا ومصدر يكشف تفاصيل ما دار بينها .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

كشفت مصادر خاصة مساء اليوم الإثنين، عن دخول تركيا على خط الاقتـ.ـتال بين فصـ.ـائل المعـ.ـارضة الموالية لها شمال سوريا، وإجراء ضباط المخـ.ـابرات التركية اجتماعاً مع قادة الفصـ.ـائل لحل الخلاف.

المخابـ.ـرات التركية تجتمع مع قـ.ـوات المعـ.ـارضة السورية

وقال مصدر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية”، فضل عدم الكشف عن اسمه: يجري إجتماع مساء اليوم بين المخابـ.ـرات التركية وقادة عسكـ.ـريين من الفيلق الثالث بمدينة اعزاز شمالي حلب تزامناً مع تقدم لهيئة تحرير الشام على محاور متعددة في المنطقة.

وأضاف المصدر: أن الاجتماع يجري حالياً بين قادة عسكـ.ـريين من الفيلق الثالث والمخابـ.ـرات التركية وضباط من وزارة الدفاع التركية.

وحسب المعلومات فإن الاجتماع يأتي في سياق الحديث عن آخر التطـ.ـورات الميدانية والعسكـ.ـرية في المنطقة بغياب وفد هيئة تحرير الشام وهي الطرف الأهم في الاقتـ.ـتال الحاصل،

وأشار المصدر إلى أنه من المرجح أن القـ.ـوات التركية لم تقدم دعوة لتحرير الشام للحضور، خصوصاً أن حالة “غضـ.ـب شديد” تعمّ الشارع السوري ضـ.ـد تحرير الشام، حسب تعبيره.

تهـ.ـديد تركي

وتابع المصدر : الطرف التركي رفض تعرّض قواعده العسكـ.ـرية للقـ.ـصف العشوائي خلال الساعات الماضية واعتبر أن مثل هذه التحركات تعتبر تهـ.ـديد للجيـ.ـش التركي في المنطقة وأنه سيرد على الجهة التي تقوم بذلك.

وشـ.ـدد على أن القـ.ـوات التركية قد تدعم قـ.ـوات المعـ.ـارضة السورية في حـ.ـربها ضـ.ـد تحرير الشام في حال تكرار قصـ.ـف قواعد الجـ.ـيش التركي في المنطقة من قبل الأخيرة.

وتزامن الاجتماع مع تحليق طائـ.ـرات مروحية تركية بشكل مكثف في محيط مدينة اعزاز بريف حلب، مع استمرار الاشتـ.ـباكات العنـ.ـيفة التي تشهدها المنطقة بين هيئة تحرير الشام والفيلق الثالث المدعـ.ـوم من تركيا.

تقدم لتحرير الشام
وكانت هيئة تحرير الشام قد أعلنت سيطـ.ـرتها على بلدة مريمين غرب مدينة اعزاز شمالي حلب بعد معـ.ـارك عنـ.ـيفة ضـ.ـد الفيلق الثالث.

يأتي ذلك بينما سقط عدد من القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية على القاعدة التركية بمحيط بلدة كفرجنة غرب مدينة اعزاز خلال الاشتبـ.ـاكات الدائرة بين الفيلق الثالث وهيئة تحرير الشام في المنطقة مع تقدم الأخيرة والسيـ.ـطرة على جبل الخالدية وبلدة اناب شمالي حلب.

يذكر أن النـ.ـزاع العسكـ.ـري بين القـ.ـوات المسيطـ.ـرة على الشمال السوري بدأ بعد انفضـ.ـاح تورط فصيل “الحمزة” التابع للمعـ.ـارضة المدعومة تركيّاً بجـ.ـريمة اغتيـ.ـال الناشط الإعلامي “أبو غنوم” وزوجته الأسبوع الماضي،

حيث سارعت هيئة تحرير الشام لمؤازرة “الحمزة” بسبب إطـ.ـلاق فصائل “الفيلق الثالث” مدعـ.ـومة بالشرطة العسكـ.ـرية عمـ.ـلية أمـ.ـنيّة في مدينة الباب لاجتـ.ـثاث “فرقة الحمزة” وإحالة قيادييها للمحاسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى