close
الأخبار

أبناء قديروف في سـ.ـاحة المعـ.ـركة وابنته تلقي خطـ.ـاباً وجنرال روسي يعترف بأمر .. تفاصيل الفيديو في الرابط 👇👇👇

تواصل القتـ.ـال في سـ.ـاحة المعـ.ـركة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، واحتـ.ـدم في المناطق الشرقية، بالوقت الذي وصل فيه أبناء قديروف الرئيس الشيشاني الموالي لروسيا إلى جبهات القتـ.ـال

بينما ذهبت القـ.ـوات الروسية لتفعيل نظـ.ـام دفاع جوي قرب الحدود بعد أن طالت الصـ.ـواريخ الأوكرانية مناطق داخل روسيا.

أبناء قديروف في سـ.ـاحة المعـ.ـركة الأوكرانية

وعلى حسابه في موقع تلغرام، أكد الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف أن أبناءه وصلوا جبهات القتـ.ـال في المناطق الانفصالية التي تسيـ.ـطر عليها روسيا في أوكرانيا.

وأوضح قديروف أن أبناءه تفقدوا جبـ.ـهات القتـ.ـال ضمن وفد برئاسة وزيرة الثقافة عائشة قديروف مع إخوتها أحمد وعلي وآدم، وأجروا “حواراً ودياً مع مقاتلي لواء القائد فاخا جيريميف”.

وحسب ما نقلت وسائل إعلام روسية، فقد ألقت عائشة قديروف كلمة على المقـ.ـاتلين الشيشان لرفع معنوياتهم، وأبدت الاستعداد الكامل لتقديم الدعم والمساعدة وكل ما يحتاجون إليه.

كما وعقد الوفد الشيشاني اجتماعاً مع زعيم الانفصاليين دنيس بوشيلين، قدم خلاله بوشيلين للوفد “سـ.ـلاحاً رمزياً هو وسام عسكـ.ـري عبارة عن سـ.ـلاح موسوم بشعار عسكـ.ـري”.

الوضع سـ.ـيء لروسيا

واعترفت اليوم، القـ.ـوات الروسية بصعـ.ـوبة المعـ.ـركة، لا سيما مع شـ.ـنّ القـ.ـوات الأوكرانية هجـ.ـوماً مضـ.ـاداً على المواقع التي سيطـ.ـرت عليها روسيا مؤخراً وخصوصاً بمدينة خيروسون وهي أول المدن الكبرى في أوكرانيا التي سقـ.ـط بيد القـ.ـوات الروسية.

ونقلت وسائل إعلام عن الجنرال سيرغي سوروفكين الذي كُلف بإدارة العمـ.ـليات العسكـ.ـرية الروسية في أوكرانيا منذ عشرة أيام، حالة تلك المدينة جنوب أوكرانيا، بقوله: “الوضع سيئ جداً في خيرسون”، وشدد على أن قـ.ـواته ستعمل على تأمين إجلاء السكان بشكلٍ آمن.

وقال سوروفكين في حديث لقناة تلفزيونية روسية: القوات الأوكرانية التي استخدمت صـ.ـواريخ هيمارس (الأمريكية)، أصـ.ـابت البنية التحتية للمدينة والمساكن

وأكد مسؤول محلي كبير في خيرسون الاعتراف النـ.ـادر من القـ.ـائد الروسي بوجود مشاكل كبيرة.

وحذر المسؤول الإقليمي الروسي كيريل ستريموسوف، سكان خيرسون من أن القـ.ـوات الأوكرانية ستـ.ـشن هجـ.ـومًا على المدينة “في المستقبل القريب جداً”، حسب وصفه.

وكانت خيرسون أول مدينة كبيرة تسقط في أيدي الروس، في بداية العمـ.ـلية العسكـ.ـرية في أوكرانيا فبراير/شباط الماضي.

وحققت القـ.ـوات الأوكرانية تقدماً عسكـ.ـرياً ملحوظاً خلال الأسابيع القليلة الماضية ونجحت في استعادة الأراضي المجاورة بشكل متواصل. وتقدمت القـ.ـوات الأوكرانية مسافة تصل إلى 30 كيلومتراً جنوباً على طول نهر الدنيبر، مما يهـ.ـدد بحصار القـ.ـوات الروسية.

صـ.ـواريخ أوكرانية في العمق الروسي

وصباح اليوم استهـ.ـدفت القـ.ـوات الأوكرانية بالصـ.ـواريخ مدينة بيلغورود الروسية المحـ.ـاذية لأوكرانيا، وسمع دوي 5 انفجـ.ـارات، بحسب مصادر إعلامية.

وكانت السُـ.ـلطات في المدينة الروسية أعلنت أمس توقف خدمة النقل عبر السكك الحديدية بسبب القصـ.ـف الذي أدى إلى تـ.ـدمير جزء منها.

وتقع المدينة الروسية جنوب غرب روسيا قرب الحـ.ـدود الأوكرانية، وتعـ.ـرضت للقـ.ـصف عدة مرات مؤخراً من القـ.ـوات الأوكرانية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هدد بوقتٍ باستخـ.ـدام الأسلـ.ـحة النـ.ـووية في حال تعـ.ـرضت سلامة بلاده إلى الخـ.ـطر، مما جعل الدول الغربية تندد بسياسة بوتين والتهـ.ـديد بالنـ.ـووي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى