الرئيسية / الأخبار / أخبار سـ. ـارة لأصحاب الكملك والإقامة من السوريين في تركيا

أخبار سـ. ـارة لأصحاب الكملك والإقامة من السوريين في تركيا

اجتمع وفد من اللجنة السورية التركية المشتركة برئاسة الأمين العام للائتلاف الوطني السوري عبد الباسط عبد اللطيف، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولة الاتصال في اللجنة إناس النجار، مع مدير إدارة الهجرة الجديد في مدينة إسطنبول التركية بيرم يالنسو، بهدف متابعة التعاون والتنسيق من أجل معالجة بعض القضايا التي تخص السوريين في تركيا.

وجرى اللقاء في أجواء إيجابية، حيث أكد الطرفان على ضرورة مواصلة العمل معاً لحل جميع القضايا التي تعترض السوريين خلال إقامتهم في تركيا.وبحث الحضور المشكلات الأخيرة التي واجهت بعض السوريين في تمديد الإقامة السياحية، ولفت مدير الهجرة إلى أن إدارة الهجرة تعمل على معالجة المشكلات التي ظهرت برفض طلب تمديد الإقامة للبعض،

وقال: إن من وصله رسالة بالرفض لن يكون مضطراً لمغادرة البلاد لمدة عشرة أيام، ولكن هناك إجراءات جديدة قيد الدراسة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، مضيفاً أن الإدارة تبحث عن حلول جديدة لكل من رفضت ملفات إقامتهم سابقاً.

كما تطرق الحضور إلى ملف حجز المواعيد من أجل تحديث المعلومات بالنسبة لبطاقة الحماية المؤقتة، وأكد مدير الهجرة على أن هناك آلية جديدة سوف يتم الإعلان عنها في الفترة القريبة حول حجز المواعيد بدون انتظار مدة طويلة.

وشدد الطرفان في نهاية اللقاء على أهمية مواصلة دعم عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لدورها الكبير في التواصل وحل الكثير من القضايا العالقة التي تخص السوريين في تركيا.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

ما حقيقة رسالة 1000 ليرة مساعدة من PTT للسوريين في تركيا ؟

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم الأحد 28 شباط 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأحد 28 شباط 2021 مقابل الليرة التركية السعر 7.40 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *