الرئيسية / الأخبار / أردوغان إلى قمة الناتو ومُسيّراته تقصـ.ـف مواقع “قـ.ـسد” شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أردوغان إلى قمة الناتو ومُسيّراته تقصـ.ـف مواقع “قـ.ـسد” شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

مع توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور قمة الناتو في مدريد، استهـ.ـدفت صباح اليوم الثلاثاء، الطائرات المسيرة التركية مواقع عسكـ.ـرية

لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” في مدينة تل رفعت شمالي حلب، قبل أن تتوجه لاستهـ.ـداف آليات عسكـ.ـرية أيضاً للقـ.ـوات الكردية بريف الحسكة شمال سوريا.

مسيّـ.ـرات تجوب شمال سوريا

وبحسب مراسلنا، فإن الطائرات المسيرة التركية حلّقت خلال الـ 24 ساعة الماضية على علو منخفض في سماء ريف حلب الشمالي، وبعد رصـ.ـد دقيق من قبل تلك الطائر

استهـ.ـدفت بصـ.ـواريخ دقيقة موقعاً عسكـ.ـرياً كان يضم عدد من مسؤولي “قسد” وعناصر آخرين يتبعون لها في مدينة تل رفعت شمالي حلب، وهي المنطقة التي يُعتقد أن تبدأ العملية العسكـ.ـرية التركية منها.

وأشار مراسلنا إلى أن الانفجـ.ـار سمع في كامل المنطقة تلاها استنفار أمني وعسكـ.ـري لقـ.ـوات قسـ.ـد مع وصول عدد من سيارات الإسعاف نحو المنطقة المستهدفة، حيث تبيّن وقوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

بالتزامن، استهدف الجيـ.ـش التركي المتمركز في المنطقة براجـ.ـمات الصـ.ـواريخ وقـ.ـذائف المدفـ.ـعية مواقع ونقاط تمركز لقـ.ـوات قسـ.ـد في مناطق ريف حلب الشمالي

حيث طال القصـ.ـف مواقع تل رفعت ومنغ وعين دقنة ومرعناز وتل قراح بالريف الشمالي لمدينة حلب، مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع.

وفي ريف الحسكة، سُمع دوي انفـ.ـجارات عنـ.ـيفة في قرية خان الجبل بريف مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة فجر اليوم الثلاثاء.وقال مراسل “ستيب”

إن الانفجـ.ـارات ناتجة عن استهـ.ـداف الطيران المسيّر التركي لآليات عسكـ.ـرية تابعة لقـ.ـوات قسـ.ـد كانت تحتوي على أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر، مشيراً إلى أن ذلك أسفر عن مقـ.ـتل وجـ.ـرح 7 عنـ.ـاصر وتدمـ.ـير سيارتين في المنطقة.

تأتي هذه الاستهـ.ـدافات بعد يوم من تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال كلمة له بالمجمع الرئاسي بأنقرة، عزم بلاده على تنفيذ عملـ.ـية عسكـ.ـرية جديدة تهدف لإنشاء “منطقة آمنة” في شمال سوريا.

أردوغان إلى قمة الناتو

وقال أردوغان الاثنين، سنبدأ عمليات عسكـ.ـرية جديدة بمجرد اكتمال الاستعدادات على الحدود السورية التركية. وأضاف أنه سيتوجه يوم الثلاثاء إلى إسبانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمدريد، وسيفعل كل ما تقتضيه حقوق تركيا ومصالحها.

ومن المتوقع أن تبدأ العمـ.ـلية التي تستهدف ما وصفته تركيا “التهـ.ـديدات الإرهـ.ـابية”، في إشارة إلى قـ.ـوات “قسـ.ـد”، بالمنطقة المحيطة بمدينتي

منبج وتل رفعت اللتان تشكلان عقدة اتصال بين “قسـ.ـد” في المناطق الواقعة على جانبي نهر الفرات غرباً وشرقاً، وتوجد فيهما قـ.ـوات روسية إلى جانب قـ.ـوات قسـ.ـد والنظام السوري.

شاهد أيضاً

خطـ.ـفوا 27 شخصا في سوريا وبريطانيا تعتـ.ـقل أعضاء فرقة بيتلز الجهـ.ـادية .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

ذكرت صحيفة “دي ستينتور” الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقـ.ـت القبـ.ـض على الجهـ.ـادي “آين ديفيس”، أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *