الرئيسية / الأخبار / أردوغان .. سنستكمل بناء الحزام الأمني على حـ.ـدودنا مع سوريا بأقصى سرعة ممكنة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أردوغان .. سنستكمل بناء الحزام الأمني على حـ.ـدودنا مع سوريا بأقصى سرعة ممكنة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”: إن بلاده تعتزم استكمال بناء الحـ.ـزام الأمني على طول حدودها مع سوريا، في أقصى سرعة ممكنة.

وأضاف “أردوغان” خلال كلمة له، ألقاها عبر اتصال هاتفي، ضمن إحدى الفعاليات المقامة في ولاية ديار بكر: سنكمل إنشاء الحـ.ـزام الأمـ.ـني بعمق ثلاثين كيلو مترًا، على حـ.ـدودنا مع سوريا، وفقًا لوكالة أنباء “الأناضول”.

وأوضح أن بلاده عـ.ـازمة على تنفيذ المشروع، خطوة بخطوة، في أسرع مدة ممكنة، للقضـ.ـاء على المشاريع الكردية الانفصـ.ـالية التي تهـ.ـدد أمنها.

ويوم أمس، أكد “أردوغان”، خلال تصـ.ـريحات صحفية، عقب عودته من زيارة لأذربيجان، أن تركيا لا تنتظر إذنًا من أحد لمكافـ.ـحة “الإرهاب”، وأن المعـ.ـركة المرتقبة باتت أكثر أهمية ضـ.ـد حـ.ـزب العمال الكردستاني.

وكثفت القـ.ـوات التركية، خلال الأيام القليلة الماضية، من قصـ.ـفها المدفـ.ـعي والجـ.ـوي، بطائرات مسيرة، على مواقع الميليـ.ـشيات الكردية في شمال وشمال شرقي سوريا، بالتزامن مع استعـ.ـدادات عسكـ.ـرية لشـ.ـن تلك المعـ.ـركة.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *