الرئيسية / الأخبار / أردوغان .. عمليتنا العسـ.ـكرية شمال العراق تجري وفق القوانين وبغداد تعلق .. عن مبررات طرحتها أنقرة .. إليكم التفاصيل

أردوغان .. عمليتنا العسـ.ـكرية شمال العراق تجري وفق القوانين وبغداد تعلق .. عن مبررات طرحتها أنقرة .. إليكم التفاصيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن عملية “قفل المخلب” التي أطلـ.ـقتها بلاده ضـ.ـد مسـ.ـلحي حـ.ـزب العمال الكردستاني شمالي العراق “تجري وفق القانون الدولي”.

فيما قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إن الأسباب التي يتحدث عنها الأتراك بخصوص استخدام القـ.ـوة داخل الأراضي العراقية “غير كافية”.

وقال الرئيس التركي، أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي بأنقرة إن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية التي تنفذها بلاده في الشمال العراقي “تجري بما يتماشى مع القانون الدولي بشكل تام، انطلاقا من ميثاق الأمم المتحدة، وصولا إلى الاتفاقيات الثنائية مع جيرانها”.

وأضاف أردوغان أن بلاده “تحرص كل الحرص على عدم تضرر أي مدني أو أي إرث ثقافي خلال العمـ.ـلية العسـ.ـكرية”، مؤكدا أنها لم تتعرض لأي اتهـ.ـامات من هذا القبيل حتى اليوم.

وشـ.ـدد الرئيس أردوغان على أن تركيا ستواصل عملياتها إلى حين إحكام سيطـ.ـرتها على حدودها الجنوبية بشكل تام، “بحيث لا يتمكن أي إرهـ.ـابي من التسلل إلى البلاد أو الهـ.ـروب منها”.

وفي 18 أبريل/نيسان الجاري، أطلـ.ـقت تركيا عمـ.ـلية “قفل المخلب” ضـ.ـد مسـ.ـلحي حـ.ـزب العمال الكردستاني في مناطق متينا وزاب و”أفشين – باسيان” شمالي العراق.

وزير الخارجية العراقي

بالمقابل، قال وزير الخارجية العراقي في مقابلة مع الجزيرة إن مشاكل بلاده الأمنية مع إيران وتركيا يجب أن تحل عبر الحوار، مشددا على أن مشكلة وجود حزب العمال الكردستاني في العراق مشكلة عراقية أيضا.

وكانت بغداد استدعت الثلاثاء الماضي السفير التركي لديها، وسلّمته مذكرة احتـ.ـجاج شـ.ـديدة اللهجة بسبب العملية العسكـ.ـرية التركية في الشمال العراقي .

وذلك بعد يوم من تصريح وزارة الدفاع التركية بأن طـ.ـائرات حـ.ـربية وطائرة مروحية وأخرى مسيّرة قصـ.ـفت أهدافا لحـ.ـزب العمال الكردستاني شمالي العراقي، وذلك ضمن عمـ.ـلية جوية وبرية استهدفت فيها معسـ.ـكرات ومخازن ذخيرة.


ودعت الحكومة العراقية أنقرة إلى سحـ.ـب كل القـ.ـوات التركية من العراق.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *