الرئيسية / الأخبار / أردوغان يتحدث عن تأمين خطوات متقدمة مع نظام الأسد وإمكانية الحوار السياسي أو الدبلوماسي .. التفاصيل في أول تعليق
This photo released by the official SANA news agency shows Syrian President Bashar al-Assad (R) greeting Turkey's Prime Minister Recep Tayyip Erdogan at al-Shaab (People's) Palace in Damascus 06 December 2006. SANA said they discussed the situation in Lebanon and Iraq as well as developments in the Israeli-Palestinian conflict. AFP PHOTO/SANA/HO (Photo by - / SANA / AFP) (Photo by -/SANA/AFP via Getty Images)

أردوغان يتحدث عن تأمين خطوات متقدمة مع نظام الأسد وإمكانية الحوار السياسي أو الدبلوماسي .. التفاصيل في أول تعليق

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أنهم بحاجة إلى تأمين خطوات متقدمة مع سوريا، مشيراً إلى أنه ليس لديهم أي أطماع في الأراضي السورية.

تصريحات أردوغان
وفقاً لوكالة الأناضول التركية، فإن الرئيس التركي قال: “ليس لدينا هدف في هزيمة الأسد أو عدمها، ولا يمكن أبدًا قطع الحوار السياسي أو الدبلوماسي بين الدول”.

وأضاف: “يتوجب علينا الإقدام على خطـ.ـوات متقدمة مع سوريا يمكننا من خلالها إفسـ.ـاد العديد من المخطـ.ـطات في هذه المنطقة من العالم الإسلامي”.

وأوضح قائلاً: “ليس لدينا أطماع في أراضي سوريا، والشعب السوري هم أشقـ.ـاؤنا ونولي أهمية لوحدة أراضيهم، ويتعين على النظـ.ـام ادراك ذلك”.

واعتبر الرئيس التركي أن الولايات المتحدة وقـ.ـوات التحالف هم المغذون للإرهـ.ـاب في سوريا في المقام الأول، إذ قال: “لقد قاموا بذلك دون هوادة ولا يزالون يواصلون ذلك”، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأناضول.

شاهد أيضاً

قوات الأسد تعتـ.ـقل عائلة بعد عودتها ومقتـ.ـل لاجـ.ـئ سوري طعـ.ـنا في لبنان .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

اعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأسد عائلة سورية في منطقة “الأوراس” جنوب شرقي حمص، بعد أيام من عودتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *