الرئيسية / الأخبار / أردوغان يحمل النعش .. تشييع مهيب لجنازة عالم الحديث التركي الأبرز ( فيديو)

أردوغان يحمل النعش .. تشييع مهيب لجنازة عالم الحديث التركي الأبرز ( فيديو)

أقامت صلاة الجنازة على العالم الراحل اليوم الأحد، بمسجد “الفاتح” في إسطنبول، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقد حمل نعشه على كتفه لبعض الوقت ( الفيديو في نهاية الخبر ) .

وشارك أيضا نخبة من المسؤولين الأتراك الحاليين والسابقين وعلى رأسهم : رئيس البرلمان “مصطفى سينتوب” ، و رئيسي الوزراء السابقين “بن علي يلدريم” و “أحمد داوود أوغلو ” و “تانسو تشيلر” ،

كما شارك أيضا نائب رئيس البرلمان “جلال أدان ” و وزير الداخلية “سليمان صويلو” ، ووزير الصحة “فخر الدين قوجة”

وأيضا رئيس الشؤون الدينية “علي أرباش ” والوزراء السابقون “عصمت يلماز” ، و”فاروق جيليك” ، و”فيسيل إيروغلو” وورئيس نادي فنربخشة الرياضي “علي كوتش”

قال رئيس الشؤون الدينية علي أرباش ، وهو يتلو صلاة قصيرة في الجنازة ، “لا يمكننا أن ننسى الدروس التي قدمها كانت أعظم سعادة بالنسبة لنا هي أن نكون طلابا له لسنوات عديدة .

فيما قال الرئيس رجب طيب أردوغان ، الذي ألقى خطابًا قصيرًا في وقت لاحق في صلاة الجنازة ، “لقد عرفت معلمنا منذ فترة مدرسة الإمام الخطيب كنت أذهب لزيارته كلما سنحت لي الفرصة. 

وبعد صلاة الجنازة حمل الرئيس أردوغان النعش لبعض الوقتو دفن جنازة محمد أمين سراج في مقبرة مسجد الفاتح

وتوفي ، محمد أمين سراج، أحد أبرز علماء الحديث في تركيا مساء الجمعة

وبدأ سراج – لم يذكر تاريخ ميلاده – بناء على توصيات الإمامين الشافعي ومالك، حفظ القرآن الكريم وهو في السادسة من عمره في بيت جده.

وبين أعوام 1940- 1943 درس سراج في مسقط رأسه بولاية طوقات التركية، ثم أرسلته أسرته إلى إسطنبول لمواصلة تعليمه.

وفي إسطنبول درس علم التفسير والحديث وحصل على أول إجازة في الحديث عن سلسلة المحدث الحاج مرحات ريزوي علي الشيخ سليمان أفندي.

وفي 1950 هاجر إلى مصر لمواصلة تعليمه، وسجل في ثانوية جامعة الأزهر، وتلقى التعليم على يد محمد زاهد الكوثري وحصل على إجازة من الأزهر.

كان يوصي طلابه بتعلم اللغة العربية، ويمنحهم الأمل بالتغيير قائلاً: “ها قد أصبح لديكم رئيس جمهورية يقرأ القرآن، وكلما زارني طلبت منه أن يتلو لانصت له بكل سرور”

وقال الرئيس أردوغان في منصبه: “أتمنى للعالم الإسلامي الغالي محمد أمين سراج الذي شهدنا له جهوده الكبيرة للرضا الإلهي في كل مرحلة من مراحل حياته ، وليكون مكان معلمنا الفخري هو الجنة وموقعه عالٍ. “

شاهد الفيديو ( دقيقة 11:45 لحظة مشاركة أردوغان في حمل النعش )

شاهد أيضاً

لبنان تدخل على الخط .امريكا تسحب جنـ.ـودها من اسـ.ـرائيل .صـ.ـاروخ قسـ.ـامي جديد ومسـ.ـيرات .تطورات الخميس حتى اللحظة

في اليوم الرابع من أوسع مواجهة منذ حرب عام 2014، وجهت المقـ.ـاومة الفلسطينية المزيد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *