الرئيسية / الأخبار / أردوغان يدعو القـ.ـوات الأمريكية لمغادرة شرقي الفرات في سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أردوغان يدعو القـ.ـوات الأمريكية لمغادرة شرقي الفرات في سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، القـ.ـوات الأمريكية إلى مغادرة مناطق شرقي نهـ.ـر الفرات في سوريا، مبينا أنه بمجرد انسحـ.ـابها ستصبح مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب أسهل.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال إجابته عن أسئلة الصحفيين على متن الطائرة لدى عودته من زيارته الرسمية إلى إيران.

وأضاف أردوغان أن “ملف العمـ.ـلية (العسكـ.ـرية) الجديدة شمالي سوريا سيظل مدرجا على أجندتنا إلى حين تبديد مخاوفنا المتعلقة بأمننا القومي”.

وأكد أن “التنظـ.ـيم الإرهـ.ـابي” (واي بي جي/ بي كي كي) يعتقد عبثا أنه يستطيع خداع الجيـ.ـش التركي من خلال رفع علم النظـ.ـام شمالي سوريا.

وأوضح أنه وفقا للنتيجة التي خرجت بها مفاوضات عمـ.ـلية أستانة، فإنه ينبغي على الولايات المتحدة في الوقت الحالي مغادرة مناطق شرقي نهر الفرات في سوريا.

وأشار إلى أن تركيا تتطلع أيضا إلى أن تنسحب واشنطن من شرق الفرات لأنها تدعم التنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية، وأنه بمجرد انسحـ.ـابها فإن مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب ستصبح أسهل.

وأضاف أن تركيا وروسيا وإيران ستتحد حتمًا ضـ.ـد التنظيـ.ـمات الإرهـ.ـابية “بي كي كي” و”بي واي دي” و”واي بي جي” التي تستغل آبار النفط شرق الفرات وتبيعها للنظام.

ولفت أردوغان إلى استمرار الولايات المتحدة في دعمها للتنظـ.ـيمات الإرهـ.ـابية بما في ذلك خلال عهد الرؤساء السابقين، بآلاف الشاحنات المحملة بالسـ.ـلاح والمعـ.ـدات والذخـ.ـيرة.

وتابع: “نريد أن تكون روسيا وإيران معنا في مكافـ.ـحة التنظيـ.ـمات الإرهـ.ـابية على بعد 30 كم من الحدود الجنوبية لتركيا، وعليهما إمدادنا بالدعم اللازم”.

وأكد الرئيس التركي أنه ليس لبلاده أية مشاكل فيما يتعلق بوحدة الأراضي السورية.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *