الرئيسية / الأخبار / أردوغان يـ.ـرد على زعيم المعارضة “كيلجدار أوغلو ” بعد إتهـ.ـامات له حول زلزال إزمير

أردوغان يـ.ـرد على زعيم المعارضة “كيلجدار أوغلو ” بعد إتهـ.ـامات له حول زلزال إزمير

رد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على رئيس حزب المعارضة بقـ.ـوة بعد ان اتـ.ـهمه الأخير في التأخير بإزالة حطام زلزال أزمير .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الرئيس أردوغان رد على رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليجدار أوغلو” في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية بالولايات التركية

وقال : لو بدأنا بسباق إزالة الحطام عندها لم نكن لنستطيع إخراج الطفلة في اليوم الخامس من عمليات الإنقاذ .

وأضاف : عندما تكون عالما بالعمل تحدث عنه ولكن عندما تكون جاهل به لا تتدخل فيه اسكت .

واشار الرئيس إلى أن أعضاء حزب العدالة والتنمية أكبر من مجموع أعضاء كل الأحزاب الأحزب مع ضرب في 3 بل في 5 .

وأكمل : تم تلبية جميع احتياجات ضحايا الزلزال وخاصة البحث والإنقاذ وإزالة الأنقاض والخدمات الصحية والمأوى والغذاء بشكل كامل .

وتابع : السلطات ولا سيما الوزراء قد ذهبت إلى المنطقة وتابعت التطورات عن كثب سيتم الانتهاء من أعمال إزالة الحطام في أقرب وقت ممكن .

وقال أيضا : آمل أن نبدأ في بناء منازل الزلزال في غضون شهر و سنقوم بتسليمها قبل نهاية العام المقبل و هذه هي خارطة العمل لدينا.

وأردف قائلا : الهلال الأحمر وآفاد كانوا جاهزين هناك بكل إمكانياتهم وكما جعلنا ال Kyks جاهزة وكل كارثة نمر بها تذكرنا بأن بلدنا في منطقة زلزال وأننا قد نواجه هزات جديدة كان هناك ألف كرفانة في المخزون سوف نستخدم هذه الكرفانات في إزمير .

وأكد أيضا: أننا بحاجة إلى تسريع جهودنا للزلازل في الأماكن التي ترتفع فيها مخاطر الزلازل خاصة في اسطنبول وسنواصل العمل ليل نهار للتأهب في بلادنا للكوارث الطبيعية وخاصة الزلازل .

وأضاف أردوغان : إذا دققتم فإننا نقف إلى جانب مواطنينا باستجابة فعالة وسريعة للغاية بعد الزلازل والكوارث الطبيعية فقد حصلت كل منظمة AFAD و UMKE على بنية تحتية جيدة التدريب .

وأكمل: أنا أثق بكل من أعضاءنا البالغ عددهم 11 مليون فليس من العشوائي مقابلة كل عضو من أعضائنا
وأكبر استثمار في تركيا قمنا به وهذا يشمل رئاسة بلديتي فقد كانت اسطنبول شبه صحراء لقد قمنا بتشجيرها فقد زرعنا الملايين بل مليارات الأشجار والشتلات و جمعنا في بلدنا 4.7 مليار شتلة مع التربة خلال حكوماتنا نتيجة لأنشطة التشجير في جميع أنحاء البلاد وقمنا بزيادة أصولنا الحرجية بمقدار 1.9 مليون هكتار.

وأفاد : قمنا بزيادة عدد الشواطئ ذات العلم الأزرق من 127 إلى 486 وتم الحصول على 62 في المائة من الكهرباء التي استخدمتها تركيا العام الماضي من مصادر الطاقة المحلية والمتجددة هل كان هناك مثل هذا الوضع عندما وصلنا إلى السلطة؟

وتابع : هدفنا هو أن نكون على قمة العالم في جميع مجالات الطاقة المتجددة هذه بيئية حقيقية يا سيد كمال! اقرأ وتعلم … مع العلم أن هذا العالم مؤتمن على ربنا ولكننا سنواصل العمل لحماية البيئة.

شاهد أيضاً

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!!

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *