الرئيسية / الأخبار / أردوغان يرد على سؤال الصحفيين فيما يتعلق بإعادة حكم الإعدام في تركيا .. ماذا أجاب ؟

أردوغان يرد على سؤال الصحفيين فيما يتعلق بإعادة حكم الإعدام في تركيا .. ماذا أجاب ؟

ألقى الرئيس التركي “رجب طيب اردوغان” خطابا في البرلمان لمناسبة افتتاح الدورة السابعة والعشرين للجمعية العامة البرلمانية للسنة التشريعية الرابعة وقام بتوضيح بعض الأمور.

وردا على المناقشات التي دارت بعد أن قال وزير الصحة “قوجه” : بسبب كثرة عدد مرضى فيروس كورونا المعلن يوميا أصبح من الصعب تتبع اعداد المرضى , رد الرئيس قائلا: يقوم العلماء بكل أنواع البحوث والدراسات حول هذا الموضوع.

وقال أيضا :حزننا أن العدد وصل إلى هذا الحد, إذا اتبعنا بعض التوصيات فسيتغير كل شيء.

وردا على سؤال حول عدم مشاركة حزب الشعوب الديمقراطي في افتتاح العام التشريعي الجديد وبدء الاعتصام في حديقة البرلمان قال أردوغان “لا فرق بين وجوده وغيابه , لأن مكانهم دائمًا إما في الجبال أو في الشوارع .

وردد أردوغان تصريحاته السابقة حول مناقشات الإعدام على جدول الأعمال فقال: “ألن يأتي إلي قرار الإعدام عندما يتم إصداره من قبل مجلس النواب ؟ فإن أتى سوف أوافق عليه”

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

عائلة سورية في غازي عنتاب تناشد السلطات التركية من أجل عيون اطفالها

قدمت عائلة سورية مع طفليهما إلى تركيا طلبا للمساعدة بعملية زرع قرنية العين لطفليهما.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن أحد الطفلين يدعى “توفيق عقاب” ويبلغ من العمر تسعة شهور والآخر يدعى “أيهم عقاب” ويبلغ من العمر ثمانية سنوات.

قدم والد الطفلين طلبا للمساعدة منذ حوالي سنة وترك باقي اطفاله عند والده الكبير في السن وجاء مع زوجته الى تركيا لتأكيد ضرورة قيام عملية عاجلة لزرع قرنية العين لطفليه ول 31 طفل آخر في ادلب.

استقرت العائلة في مدينة غازي عنتاب في منطقة شهيد كامل في حي كاراجااوغلان مع طفليهما ويكافحان من اجل العيش بسبب الفقر ويطلبان المساعدة من السلطات لأجل القيام بالعملية.

وأكد: أنه يمضي جميع أوقاته بالمستشفى من أجل طفليه ولا يستطيع تركهما والعمل خارج المنزل وينتظر يد العون التي سوف تضيء أعين طفليه.

وأضاف : لقد قمت بأخذ اطفالي الى طبيب العيون في إدلب وعندما علمت بارتفاع تكلفة العملية أتبت بهم إلى تركيا بقصد طلب المساعدة من السلطات.

قامت: الأطباء بتشخيص الطفلين وأكدوا بأنهم لن يستطيعوا الرؤية من جديد إن لم يخضعوا للعملية لمدة اسبوع

وأضافوا: أولادهم في حالة بائسة جدا ووالده كبير في السن ولا يستطيع تربيتهم لأن اعمار باقي أطفاله بين ال3 وال5 سنوات فلنساعد هذه العائلة في سبيل الله

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

إصابة مسن سوري بجروح خطـ.ـيرة في ولاية غازي عنتاب

أصيب مسن سوري يبلغ من العمر 70 عاما في حادث سير بولاية غازي عنتاب جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *