close
الأخبار

أردوغان يصل قطر اليوم الخميس في اول زيارة خارجية له بعد كورونا

يقوم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” اليوم الخميس بزيارة إلى دولة قطر تستغرق يوما واحدا.

وأقلعت طائرة الرئاسة الخاصة من مطار أسن بوغا بالعاصمة أنقرة ظهر اليوم وكان في وداع أردوغان بالمطار، نائبه فؤاد أوقطاي ووالي أنقرة واصب شاهين، وعدد من المسؤولين.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى قطر، وزراء الخزانة والمالية براءت ألبيراق، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون والناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

اعلان هل انت من أصحاب المحلات والمطاعم .. هل لديك صنعة .. و تريد كسب الزبائن .. حمل الآن تطبيق افندم وسجل مجانا اضغط هنا

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ويبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المنتظر ايضا أن يناقش الزعيمان، عددا من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في خضم التطورات المتلاحقة بالمنطقة، وخاصة في ليبيا وسوريا وعمليات تركيا بشمال العراق .

ويرى مراقبون أن الأزمة الليبية تأتي في طليعة الملفات التي يعتزم الزعيمان بحثها خلال قمتهما المرتقبة، في ضوء التغيرات التي طرأت

يذكر أن زيارة أردوغان إلى قطر، تعد أول زيارة خارجية له بعد إعلان فيروس كورونا، وباءً عالميا وتأتي الزيارة بعد أقل من أسبوعين على اتصال هاتفي أجراه أردوغان بالشيخ تميم، في 20 يونيو 2020، حيث بحثا خلاله “سبل تطوير العلاقات الاستراتيجية” بين البلدين، وفق الوكالة القطرية الرسمية (قنا).

المصدر : وكالات

اقرأ أيضا : تصريحات عاجلة لـ”أردوغان ” صباح اليوم .. فرض رقابة على التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضا : سعر صرف الليرة التركية والذهب اليوم الخميس 2 تموز 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى