الرئيسية / الأخبار / أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفـ.ـويض العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في سوريا والعراق

أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفـ.ـويض العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في سوريا والعراق

أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفـ.ـويض العمـ.ـليات العسـ.ـكرية في سوريا والعراق

قدمت الرئاسة التركية مذكرة إلى البرلمان، الأربعاء، لتمديد الصلاحية الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عـ.ـمـ.ـلـ.ـيـ.ـات عـ.ـسـ.ـكـ.ـريـ.ـة في سوريا والعراق عامين آخرين.

وأكدت المذكرة المذيلة بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، أن الـ.ـمـ.ـخـ.ـاطـ.ـر والـ.ـتـ.ـهـ.ـديـ.ـدات لـ.ـلـ.ـأمـ.ـن الـ.ـقـ.ـومـ.ـي التي تحملها التطورات والـ.ـصـ.ـراع المستمر في المناطق الـ.ـمـ.ـتـ.ـاخـ.ـمـ.ـة لـ.ـلـ.ـحـ.ـدود البرية الجنوبية لتركيا، في تـ.ـصـ.ـاعـ.ـد مستمر.

ونصت على إيلاء تركيا أهمية كبيرة للحفاظ على الـ.ـاسـ.ـتـ.ـقـ.ـرار والوحدة الوطنية ووحدة أراضي الجار العراق.

وأضافت: “من جانب آخر فإن استمرار وجود عـ.ـنـ.ـاصـ.ـر تـ.ـنـ.ـظـ.ـيـ.ـمـ.ـي بي كـ.ـا كا، وداعـ.ـش في العراق، والـ.ـمـ.ـحـ.ـاولـ.ـات الـ.ـانـ.ـفـ.ـصـ.ـالـ.ـيـ.ـة القائمة على أساس عـ.ـرقـ.ـي، تشكل تـ.ـهـ.ـديـ.ـدا مباشرا لـ.ـلـ.ـسـ.ـلـ.ـم الـ.ـإقـ.ـلـ.ـيـ.ـمـ.ـي والاستقرار ولأمن بلادنا”. ​​​​​​​

وتابعت: “التنظيما ت الـ.ـإرهـ.ـابـ.ـيـ.ـة، لا سيما بي كـ.ـا كا/ ب ي د ـ ي ب ك، وداعـ.ـش، التي تواصل وجـ.ـودهـ.ـا في المناطق الـ.ـقـ.ـريـ.ـبـ.ـة من حدودنا مع سوريا، مستمرة في أنـ.ـشـ.ـطـ.ـتـ.ـهـ.ـا ضـ.ـد بلادنا وأمننا الـ.ـقـ.ـومـ.ـي والمدنيين”. ( المصدر : الجسر ترك )

شاهد أيضاً

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى

اضحك مع ميركل.. أطرف لقطات المستشارة الألمانية قبل أيام من انتهاء عهدها السياسى 16 سنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *