الرئيسية / الأخبار / أردوغان” يكشف عن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية وشيكة في سوريا ويحدد المناطق المشمولة بها .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أردوغان” يكشف عن عمـ.ـلية عسكـ.ـرية وشيكة في سوريا ويحدد المناطق المشمولة بها .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

كشف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن نية لدى بلاده لإطـ.ـلاق عملية عسكـ.ـرية جديدة في سوريا، وحدد المناطق المشمولة بها.

وقال “أردوغان”، خلال خطاب له، بعد ترؤسه اجتماعًا لحكومته، مساء أمس الإثنين، إن جيش بلاده سيبدأ باستكمال عمـ.ـلياته العسكـ.ـرية لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا، بعمق 30 كيلو مترًا، بحسب وكالة أنباء “الأناضول”.

وأضاف أن كل منطقة في شمال سوريا تنطلق منها هجمـ.ـات باتجاه تركيا والمناطق الآمنة في الشمال السوري، ستشملها العمـ.ـليات العسـ.ـكرية التركية المرتقبة.

وحدد الرئيس التركي يوم الخميس المقبل موعدًا لاتخاذ القرارات النهائية، مؤكدًا أن المعـ.ـارك ستبدأ فور انتهاء التحضيرات من قبل الجيـ.ـش والاستخـ.ـبارات التركية.

وتصاعدت مؤخرًا الهجمـ.ـات التي تستهـ.ـدف الجيـ.ـش التركي ومناطق سيطرة الجيـ.ـش الوطني، انطـ.ـلاقًا من مناطق ميليشيا “قسد”، وخصوصًا مدن تل رفعت ومنبج وعين عيسى.

ونفذت القـ.ـوات التركية أربع عمليات عسـ.ـكرية في سوريا، خلال الستة أعوام الماضية، اثنتان منهما ضـ.ـد الميليشيات الكردية، وهما “غصن الزيتون”، و“نبع السلام”.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *