الرئيسية / الأخبار / أزمـ.ـة أوكرانيا .. القـ.ـوات الروسية تسيطر على مناطق جديدة تفاصيل الخبر في أول تعليق

أزمـ.ـة أوكرانيا .. القـ.ـوات الروسية تسيطر على مناطق جديدة تفاصيل الخبر في أول تعليق

أعلن مسؤولون انفصاليون موالون لموسكو أن قواتهم، المدعومة من القـ.ـوات الروسية، تمكنت من السيطـ.ـرة على مناطق جديدة في إقليم دونباس، شرقي أوكرانيا.

فقد نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن “سفير لوغانسك لدى روسيا روديون ميروشنيك”، قوله إن قـ.ـوات تابعة للوغانسك، مدعومة من الجـ.ـيش الروسي، تواصل “عملية تحرير سيفرسك”، مشيرا إلى أن تلك القـ.ـوات تمكنت من السيطـ.ـرة على منطقة “غريغوروفكا”.

وأوضح ميروشينك قـ.ـوات لوغانسك شنـ.ـت الهجـ.ـوم من القطاع الشمالي لسيفرسك، مشيرا إلى “التشكيلات المسلـ.ـحة الأوكرانية” في تلك المنطقة “لن تكون قادرة على صـ.ـد هجـ.ـوم قواتنا لفترة طويلة، لأن بعض الوحدات تغادر المدينة سرا”.

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقـ.ـاط مقاتـ.ـلتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” و15 طائرة مسيـ.ـرة وتدمـ.ـير عدد من مخـ.ـازن الأسلـ.ـحة، في أنحاء متفرقة من إقليم الدونباس، خلال يوم أمس السبت.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أن سـ.ـلاح الطيران والقـ.ـوات الصـ.ـاروخية والمدفـ.ـعية الروسية، استهـ.ـدفت السبت “22 موقعا لقيادة العمليات في أوكرانيا، بما فيها الكتيبة 98 من لواء الدفاع الأوكراني في نوفوفورونتسوفكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك”.

وأضاف البيان أنه تم كذلك استهداف “اللواء الميكانيكي 16 بمنطقة بوكروفسكي في دونيتسك”، بالإضافة إلى مواقع تتمركز فيها وحدات مدفـ.ـعية، ونقطة تجمع للمـ.ـرتزقة الأجانب في خاركيف.

وأشار البيان أيضا إلى أن القـ.ـوات الروسية دمرت 5 مخازن للأسلـ.ـحة والمعـ.ـدات العسكـ.ـرية التابعة للقـ.ـوات الأوكرانية في دونيتسك.

ولخص البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية إجمالي خسـ.ـائر القـ.ـوات الأوكرانية، منذ بدء العمـ.ـلية العسـ.ـكرية الروسية الخاصة في فبراير الماضي، مشيرا إلى أنه تم إسقـ.ـاط 239 طائرة مقـ.ـاتلة، و137 طائرة مروحية، و1503 طائرات بدون طيار، و353 صـ.ـاروخا مضـ.ـاد للطائرات.

كييف تصد هجـ.ـمات روسية

وفي كييف، قال مسؤولون إن القـ.ـوات الأوكرانية خاضت معـ.ـارك السبت لعرقلة التقدم العسكـ.ـري الروسي على عدة جبهات.

فقد قال حاكم خاركيف إن هجـ.ـوما صـ.ـاروخيا على المدينة الواقعة بشمال شرق البلاد أسقط 3 جرحى من المدنيين، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأبلغ مسؤولون أوكرانيون عن وقوع ضـ.ـربات في لوغانسك ودونيتسك، السبت، بينما قالت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية إن موسكو تجمع قـ.ـوات من الاحتياط من جميع أنحاء البلاد قرب الحدود الروسية الأوكرانية.

وقال حاكم إقليم دونيتسك بافلو كيريلينكو، عبر تطبيق تليغرام، إن صـ.ـاروخا روسيا أصـ.ـاب بلدة دروزكيفكا الواقعة خلف خط المواجهة وأشار إلى قصف مراكز سكانية أخرى.

كما قال حاكم منطقة لوغانسك سيرغي جايداي “الروس يطلـ.ـقون النـ.ـار على طول خط المواجهة بأكمله”، لكنه ذكر لاحقا أن هجـ.ـوما مضـ.ـادا للقـ.ـوات الأوكرانية أصـ.ـاب مخازن أسلـ.ـحة وذخـ.ـيرة روسية وأجبر القـ.ـوات الروسية على وقف هجـ.ـومها.

وتنفي روسيا، التي أعلنت بسط سيطـ.ـرتها على كامل إقليم لوغانسك الأسبوع الماضي، استهداف المدنيين.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *