الأخبار

أسباب جديدة لتوقف كرت الهلال الأحمر التركي ومعلومات هامة يجب معرفتها

أسباب جديدة لتوقف كرت الهلال الأحمر التركي ومعلومات هامة يجب على المستفيدين معرفتها تابع الفيديو في نهاية المقالة

ونشرت صفحة “الهلال الأحمر التركي” على صفحتها في فيسبوك “Kızılaykart”، أمس الثلاثاء، بياناً أوضحت فيه أسباب توقّف كرت المساعدات.

وتتوقف المساعدات بحسب البيان، في حال كان رب الأسرة دون السن القانوني، أي تحت سن الـ 18، أو في حال كانت الهوية الأجنبية غير صالحة “الكيملك”، أو في حال وفاة رب الأسرة.

كما يتم إيقاف المساعدات المالية في حال تنازل الشخص عنها بموافقته، أو لمن حصل على الجنسية التركية، أو من غيّر عنوان السكن أو انتقل إلى منطقة أو ولاية أخرى.

أو في حال حصول تغيير في السجل الوظيفي “سجل ضمان اجتماعي” أو تبيّن امتلاك الشخص لأصول ذات قيمة عالية.

أو في حال عدم استيفاء العائلة لمعايير برنامج المساعدات “صوي” نتيجة حدوث تغيير في بنية الأسرة مثل (العمر – العدد).

وأشار الهلال الأحمر إلى أنّ جميع العائلات المؤهّلة لبرنامج المساعدات “صوي” تخضع للتقييم التلقائي بشكل شهري، وعند إيقاف المساعدات سيتم إرسال رسالة نصية للشخص تبيّن السبب.

وفي حال اعتقاد الشخص أنّ هناك خطأً ما في الرسالة النصية، يمكن الاتصال بمركز “نداء الهلال الأحمر” على الرقم ( 168) الذي يوفر الخدمات مجاناً.

ويُنصح في حال التقدّم للحصول على بطاقة لأول مرة، وجود عنوان ثابت ومسجل في النفوس التركية، لدى مقدم/ة الطلب، ووجود رقم هاتف فعّال ومسجل باسم صاحب/ة بطاقة الهلال الأحمر، أو المتقدم/ة للحصول على بطاقة الهلال الأحمر.

كما أن على المتقدم/ة للحصول على بطاقة الهلال من فئة (المطلقات أومن فقدن أزواجهن) استخراج وثيقة تثبت ذلك مصدقة من خارجية النظام السوري وقنصليته في اسطنبول،

ولا تحتاج السيدة إلى تلك الوثيقة في حال كانت حالتها العائلية مثبتة على بطاقة الحماية المؤقتة كيملك، بحسب المهتم بشؤون اللاجئين بتركيا، أحمد جميل نبهان.

ويوضح موقع الهلال الأحمر التركي الإلكتروني وصفحة فيسبوك، تفاصيل عن شروط التقدم لبطاقة الهلال الأحمر، وردود لأسئلة متكررة عن البطاقة، وكذلك مستجدات القرارات والتعليمات حول بطاقة المساعدات.

أسباب جديدة لتوقف كرت الهلال الأحمر التركي ومعلومات هامة يجب على المستفيدين معرفتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى