close
الأخبار

أستراليا تعـ.ـيد 4 نساء و13 طفلًا من سوريا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلنت هيئة الإذاعة الأسترالية، اليوم الجمعة، أن الدفعة الأولى من النساء والأطفال الأستراليين المحتـ.ـجزين في معسـ.ـكر سوري منذ سقـ.ـوط تنظـ.ـيم “الدولة” في عام 2019 في طريقها إلى سيدني على الرغم من قول المعـ.ـارضة بأنهم قد يشكلون تهـ.ـديدا متطـ.ـرفا.

وقالت إن 4 نساء و13 طفلاً غادروا معسكـ.ـر روج للاحتـ.ـجاز في شمال شرقي سوريا يوم الخميس وتم نقلهم إلى العراق قبل ركوب طائرة متجهة إلى أستراليا، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

وسيكونون الأستراليين الوحيدين المشاركين في حملة تنظـ.ـيم “الدـ.ـولة” بالشرق الأوسط الذين سيتم إعادتهم رسميا إلى الوطن باستثناء الأبناء والأحفاد الثمانية لمقاتلين لقيا مصرعهما. وقد أعادتهم الحكومة الأسترالية السابقة في عام 2019.

ولم يعلق رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز على تقرير هيئة الإذاعة الأسترالية. كما أنه لم يصرح بما سيحدث بمجرد وصول المجموعة إلى أستراليا أو ما إذا كان سيتم مراقبتها.

قال ألبانيز للصحفيين: “ستعمل حكومتي دائما للحفاظ على سلامة الأستراليين وستعمل دائما بناء على نصيحة وكالات الأمن القومي”.

وأشارت هيئة الإذاعة الأسترالية إلى أن المسؤولين الأستـ.ـراليين قيموا المجموعة العائدة بأنها الأكثر ضعفا بين 60 امرأة وطفل أسترالي محتجـ.ـزين في روج. معظم الأطفال ولدوا في سوريا.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن عودتهم ستكون على الأرجح الخطـ.ـوة الأولى في إعادة جميع الأستراليين المحتـ.ـجزين في سوريا.

قال نواب بارزون في الحكومة المحافظة السابقة، التي أطيح بها في انتخـ.ـابات أيار بعد تسع سنوات في السلطة، إن إدارتهم لم تعد المزيد من الأستراليين من سوريا إلى وطنهم بسبب المخـ.ـاطر المحلية التي قد يشكـ.ـلونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى