Uncategorized

اللآلاف من سخروعند رؤية منزله، وعندما دخلوا،أصيـ.ـبوا بالدهشة بما وجدوه في الداخل .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

يسعى مستثمرون عقاريون ومواطنون في تونس، إلى تشييد بيوت صديقة للبيئة، عبر مراعاة عدد من المواصفات في الجوانب المتعلقة بالسلامة والصحة والديمومة واحترام التوازن البيئي.

وبرز البناء الصديق للبيئة في السنوات الأخيرة بمثابة بديل عن البناء التقليدي الذي يعتمد على المواد الصناعية، فلجأ إلى الخشب والطوب والمواد الطبيعية بشكل أساسي مع الالتزام بالأبعاد الجمالية للبنايات.

ورغم قلة الإقبال على البناء الصديق للبيئة في تونس بسبب التخوف من الكلفة و مدى توفر المواد الطبيعية للبناء، شهد البناء الأخضر المستدام

رواجا في خيارات عدد من العاملين العقاريين ومخططي المدن وحتى المواطنين، خاصة من يريدون تشييد منازلهم بعيدا عن ضوضاء المدن الكبرى في المناطق السياحية البحرية والجبلية.

طاقة أقل

وأكد الخبير في البناء الصديق للبيئة، فوزي العيادي، في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن البناء الصديق للبيئة يستعمل أقل طاقة ممكنة ويوظف المواد الطبيعية أحسن توظيف، مثل الخشب والطوب والحجارة”.

وشرح أن هذا البناء “منظومة بناء وحياة و تصرف كاملة تقوم على توظيف الموارد الطبيعية في البناء، كما يأخذ بعين الاعتبار خلال عملية الهندسة العوامل الطبيعية مثل الشمس و الهواء وإعادة تدوير المياه و المواد المستعملة”.

وأضاف العيادي أن منظومة البناء الصديق للبيئة تتطور في كل العالم، وهي متناغمة مع موجات العودة إلى الطبيعة والتقنيات الحديثة للتقشف في استعمال الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى