الرئيسية / السياحة / أماكن سياحية / أشهر حمامات ترمال الحرارية في يلوا ( يالوفا )

أشهر حمامات ترمال الحرارية في يلوا ( يالوفا )

قرية ترمال (Termal) في يلوا ( يالوفا ) اشتهرت بينابيعها المعدنية الحارة التي تنبع من أعالي تل ترمال منذ العصر الروماني حيث تتراوح حرارة المياه في هذه الينابيع بين 55 – 65 درجة مئوية.

و تتميز الينابيع المعدنية في ترمال بسخونتها ، فهي تخرج من باطن الأرض و يصحبها بعض فقاعات الهواء الساخنة و تُعتبر هذه المياه صالحة للشرب و الاستحمام بالرغم من احتوائها على كلوريد الصوديوم و الكالسيوم و الفلوريد .

تقع قرية ترمال جنوب غرب مدينة يلوا ، على بعد مسافة حوالي 12 كم ، و يُمكن الوصول إليها بسهولة فقط من خلال اتباع الارشادات الموجودة على اللوحات في يلوا

ومن أشهر ما يقصده السياح في قرية ترمال هي حمامات ترمال من أجل أغراض علاجية ، حيث عرف عن ينابيع ترمال قدرتها على الشفاء من بعض الأمراض ، فهي تساعد في علاج المصابين بالروماتيزم و الأمراض العصبية و البولية و الهضمية و كذلك من لديهم مشاكل أيضية .

أشهر حمامات ترمال الحرارية في ايلوا :

حمام والدة السلطان – Valide Banyo

ينقسم الحمام إلى قسمين قسم عام للنساء فقط و آخر عام للرجال و يحتوي على مسبح داخلي و غرفة ساونا و بخار

حمام الرصاص – Kurşunlu Banyo

تسميته تعود إلى قبته المصنوعة من الرصاصوهو حمام مخطلط للنساء و الرجال مع الجاكوزي و الساونا و يتبع له مسبح مكشوف , وغرف عائلية خاصة و تنتشر حول الحمامات الجلسات وسط الأشجار و الأنهار

حمام السلطان Sultan Banyo :

حمام السلطان هو أحد الحمامات القديمة التي تُعتبر من أفضل حمامات يلوا ، و هو يحتوي على غرف تم تخصيصها للعائلة ، كما أن كل غرفة منهم تضم حوض استحمام صغير .

وتتوافر في يلوا مواقع مثلى للتنزه، وممارسة الهرولة، وركوب الدراجات. وعلى طول بعض الحمامات خارج المدينة، يمكنك الاستمتاع بالصوت اللطيف لخرير مياه الجداول والشلالات الصغيرة، وقد هيئت للأسر المصطافة في المناطق المشجرة، طاولات تنزه ومواقد صغيرة (مناقل من أجل الشواء التركي).

شاهد أيضاً

تعرف على قلعة تلوس في فتحية

منطقة تلوس فى فتحية تلوس هي قلعة ليقية قديمة واقعة على قمة تل بالقرب من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *