close
منوعات

أضخم 5 كلاب حراسة في العالم، لن تصدق حجمها الحقيقي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

الكلاب 10 الاكبر حجما في العالم

في عالم الحيوانات غالبا ماتستخدم الكلاب في العديد من الامور فهي من اكثر الحيوانات المحببة لدى البشر وهناك الكثير من الاصناف التي تتنوع من حيث قوتها لضخامتها

في هذا التقرير، سنقدم لكم اكبر 5 كلاب حراسة في العالم

  1. الكوموندو : كلب الكموندور كلب كبير ابيض اللون من سلالة مجرية لديها معطف حبالي طويل يشار اليها احيانا باسم كلاب الممسحة وهي من السلالة التي لها غريزة فطرية لحراسة الماشية ويعيش شكل اساسي في هنغارية

    كما انه ينتشر في جميع انحاء العالم تقريبا يبلغ طوله حوالي خمسة وستين سنتمتر وجسمه مغطى بمعطف لبادي مجدول، يتراوح طوله بين 20الى 27 سنتمتر ومتوسط وزنه من 50 الى 60 كيلوغرام.
  2. كوكيجن شيبرد : يعرف بالعربيةباسم كلب الرعي القوقازي فصيل منتشر في عدد من الدول واصلهم من روسيا و يتواجد ايضا في شمال القوقاز وجنوبها،

    مثل ارمينيا وتركيا واذربيجان وجورجيا ويتراوح وزنه من ثلاثة وسبعين الى مائة واربعة كيلوغرام، كما يتراوح ارتفاعه وهو على قوائمهم الاربعة بين 64 و87 سنتمتر.

    ويعتبر من الانواع صعبة التربية لغير المتمرسين وذلك لحجمه الهائل وطابعه الشرس.
  3. دوجو دوبر دو : كلب الدوجو الارجنتيني لا يزال يستخدم على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من الطرق، من حيث التتبع والبحث والانقاذ والتدريب. حيث يعمل مع الشرطة في الكشف عن المخدرات و في المهام العسكرية ايضا.

    ويصل حجمه من 60 الى 70 سنتيمترا في الطول. ويبلغ متوسط وزنه من 40 الى 50 كيلوغراما. كلب الدوك هو كلب حراسة ممتاز حيث يقوم بحماية العائلة بكلحماس وعلى الرغم من اشتهاره بالشراسة الا انه يكون ممتازا في التعامل مع الاطفال.
  4. الكانغال : نوع من كلاب الحراسة، موطنه الاصلي منطقة باجتر في محافظة السليمانية في كردستان. يصل نمو الذكوري لارتفاع 75 سنتيم عند الكتف وقد تصل الي وزن 65 كيلو غراما، فهو ضخم جدا بين انواع الكلاب الاخرى.

    اما الاناث فقد تصل الارتفاع 72 سنتيمترا عند الكتف. وهو كلب متنوع المهام حيوي ولطيف وطيب ومتعلق بصاحبه جدا رغم شراسته
  5. تيبتان ماستيف : وهو كلب ضخم جدا مع الكثير من الشعر من سلالة قديمة، تنتمي الى هضبة التبت وهو من الكلاب المحلية التي تعيش في الصين واليابان والهند. يعرف ايضا باسم اسد الكلاب، نظرا لحجمه الهائل وقوة ويعيش في المناطق الباردة بسهولة.

    يستخدم الماستيف في الحراسة وهو من افضل كلاب الحراسة في العالم. ويستخدم وايضا في الصيد ورعي الاغنام والابقار في اقليم التبت.

    كلاب الماستيف من اكثر الكلاب تشابها مع كلاب الرعي القوقازي في الحجم والطول وكثرة الشعر، وهو اضخم كلب في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى