الرئيسية / الأخبار / أعضاء بالكونغرس يضغـ.ـطون على بايدن للتحرك ضـ.ـد المتـ.ـورطين بمـ.ـجزرة التضامن .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أعضاء بالكونغرس يضغـ.ـطون على بايدن للتحرك ضـ.ـد المتـ.ـورطين بمـ.ـجزرة التضامن .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

ندّد بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي بالجـ.ـرائم التي ترتكبها ميليشيا أسد في سوريا، ولا سيما مجـ.ـزرة التضامن عام 2013 التي قُتـ.ـل فيها مدنيون على يد عناصر وشبـ.ـيحة تابعين للأسد، داعين الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى التحرك ضد المتورّطين فيها ومعاقبتهم.

وخلال ندوة مشتركة عبر الإنترنت ذكر موقع “arab news” أن مجموعة من أعضاء الكونغرس (تدعم تغيير النظام في سوريا) أكدت أنها ستواصل مساعيها حتى حصول الشعب السوري على حياة خالية من اضطـ.ـهاد الأسد ونظامه.

وتم في الندوة عرض جزء من فيديو مصوّر لمجـ.ـزرة التضامن التي راح ضحيـ.ـتها 228 مدنياً بينهم 7 نساء و12 طفلاً في 16 نيسان 2013، في حين بيّنت منظمة C4SSA أن مجموعة الكونـ.ـغرس

بعثت برسالة إلى بايدن حثّته فيها على فـ.ـرض عقـ.ـوبات ضد الأفراد الذين تم توثيقهم ومشاركتهم في هذا العمل الوحـ.ـشي الشنـ.ـيع وهم (جمال الإسماعيل وجمال الخطيب وأمجد يوسف وشفيق ماسة).

وأضاف الموقع أنه يشترك في رئاسة مجموعة الكونغرس هذه الممثل “آدم كينزينجر” من إلينوي والنائب “بريندان بويل” من ولاية بنسلفانيا الذي عبر بعد مشاهدته الفيديو عن شعوره بالمـ.ـرض،

وأن ما حدث لا يمكن رؤيته أبداً، حيث ظهر مسلـ.ـحون يرتدون زياً عسكـ.ـرياً وهم يطلـ.ـقون النـ.ـار على رجال معصوبي الأعين ومقيدين ثم إلقَوهم في حفرة كبيرة في منطقة سكنية دمـ.ـرتها المعـ.ـركة.

بويل: مجـ.ـزرة التضامن دليل على وحشـ.ـية الأسد وميليـ.ـشياته
كما اتهم النائب الأمريكي “بويل” ميليشيا رأس الإجرام في سوريا بشار الأسد بارتكـ.ـاب إبادة جماعية ضـ.ـد الشعب الأعـ.ـزل، مضيفاً أن هذه المقاطع لا تُظهر سوى جزء بسيط

من المعـ.ـاناة التي تحملها المدنيون، كما تُثبت مدى وحشـ.ـية الأسد في العقد الماضي والتي أدّت لنـ.ـزوح وهجـ.ـرة 12 مليون شخص في داخل البلاد وخارجها.

وحول تجاهل تلك الأحـ.ـداث وعدم تسليط الضوء عليها جيداً من قبل وسائل الإعلام الدولية، عبّر بويل عن أسفه تجاه ذلك، مؤكداً أن مهمتهم هي تغيير هذا الشيء ومراقبة الأحداث في البلاد والإبلاغ عنها.

من جهته استنـ.ـكر “كينزينجر” وحشـ.ـية ميليشـ.ـيا أسد وقتـ.ـلها للسوريين الأبرياء، لافتاً إلى أنه لا يستطيع أن يتخيل كيف يمكن لشخص ما أن يضغط على الزناد ويقـ.ـتل مدنياً أعـ.ـزل لمجرد مطالـ.ـبته بالحـ.ـرية، كما أكد أنه يجب محاسـ.ـبة الأسد وأعـ.ـوانه على هذه الإبـ.ـادة الجمـ.ـاعية ومعـ.ـاقبتهم.

تحقيقات ومحاسبة
إلى ذلك قال محمد بكر غبيس رئيس منظمة C4SSA: إن مجموعته ستقدم تقريراً إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لدعوته إلى توجيه اتهـ.ـامات إلى الأفراد الذين ظهروا في الفيديو

مشيراً إلى أنهم اتصلوا أيضاً بمكتب (موريس تيدبال بينز) المقرِّر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء وسيزوّدونه بالوثـ.ـائق المطلوبة لبدء تقديم المتـ.ـورطين إلى العـ.ـدالة.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *