الرئيسية / الأخبار / أعلنت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات التي تنقل قـ.ـوات من روسيا إلى سوريا من هي .. إليكم التفاصيل

أعلنت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات التي تنقل قـ.ـوات من روسيا إلى سوريا من هي .. إليكم التفاصيل

نقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن تركيا أغلـ.ـقت مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية المدنية والعسـ.ـكرية التي تنقل قـ.ـوات من روسيا إلى سوريا.

ونقل تلفزيون “تي آر تي خبر” الرسمي التركي عن جاويش أوغلو، أمس السبت، قوله “لقد أغلقنا المجال الجوي أمام الطائرات الروسية العسـ.ـكرية، وكذلك الطائرات المدنية، المتجهة لسوريا. أعلنا ذلك في مارس/آذار وانتهت المهلة في أبريل/ نيسان”.

ولفت جاويش أوغلو إلى أنه أبلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف بالقرار الذي نقله بدوره إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب ما نقله مراسلون أتراك كانوا يرافقون الوزير التركي في الطائرة المتجهة إلى أوروغواي، قال جاويش أوغلو “أصدر بوتين أمرا، لن نحلق بعد اليوم”.

وأوضح الوزير التركي أن حظر الطيران سيستمر 3 أشهر.

وتحاول تركيا التوسط لإنهاء النـ.ـزاع بين روسيا وأوكرانيا، حيث استضافت اجتماعات بين المفاوضين الروس والأوكرانيين في إسطنبول، واجتماعا آخر بين لافروف ونظيره الأوكراني دميترو كوليبا في أنطاليا.

وتسعى أنقرة حاليا إلى تنظـ.ـيم قمّة في إسطنبول بين بوتين ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، رغم اعتراف جاويش أوغلو بأن احتمال إجراء محادثات مماثلة لا يزال بعيد المنال.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *