الرئيسية / الجامعات والتعليم / التعليم في تركيا / أفضل الجامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا

أفضل الجامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا

1- جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية


جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية هي واحدة من أفضل 5 جامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا، فهي تلقي الضوء على طب الأسنان، الطوارئ والإسعافات الأولية، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. فهي جامعة مصممة بشكل رائع ومجهزة بأحدث المعدات ويتوفر بها العديد من المعامل لكل تخصص. وتتميز الجامعة بأنها تضم أكفأ الأساتذة من 20 دولة مختلفة، وذلك يعطي للطلاب فرصة الحصول على أكبر قدر من الاستفادة الأكاديمية والثقافية عن طريق الأساتذة المتخصصين والبارعين من دول مختلفة حول العالم.

2- جامعة بيروني


تأسست جامعة بيروني باسطنبول نسبة إلى العبقري والعالم إبو الريحان محمد بن أحمد البَيْرُوني، وقد ساهم بأعماله الهامة في وضع نظريات علمية وتطوير مجالات متنوعة وركز بصفة خاصة على الطب والصيدلة. تتميز جامعة بيروني التركية بأنها تعقد مؤتمرات علمية تناقش فيها الأبحاث الطبية والنظريات العلمية مع الطلاب والعلماء. كما تنظم الجامعة مهرجان للطب الشرعي ودورات تدريبية لإرشاد الطلاب وتنمية مهاراتهم. وبسبب اهتمامها الكبير بالتخصصات الطبية، فقد صممت الجامعة برنامج دراسي مميز للطب البشري. ووضعت رؤية تتماشى مع عبقرية إبو الريحان البيروني وتستكمل أبحاثه باتباع أحدث الدراسات العلمية.

3- جامعة اسطنبول أيدن


تتميز جامعة اسطنبول أيدن التركية بأنها تصمم برامج دراسية لكل تخصص طبي بأعلى مستوى أكاديمي وتوفر فرص للتدريب العملي. كما تتبع الجامعة كافة التدريبات العملية تماشياً مع المعايير الأوروبي. وتطبيقاً لتلك المعايير الأوروبية سجد كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول أيدن واحدة من الكليات القليلة في الجامعات التركية التي تنفذ التدريب المقترح من قبل الرابطة التعليمية لطب الأسنان في أوروبا (ADEE). وهذا ما يجعل طلاب جامعة اسطنبول أيدن من أفضل الخريجين الذين يبجثون دائماً على التطوير من مهاراتهم واتباع أحدث التقنيات الطبية.

4- جامعة استينيا


تقدم جامعة استينيا باسطنبول فرصة مميزة لكل طالب يسعى للحصول على أقوى تدريب عملي وخاصةً في التخصصات الطبية. وتتميز الجامعة ببيئتها العلمية التي تضم عدة مستشفيات من أقوى المستشفيات التخصصية في اسطنبول وفي تركيا بأكملها.

5- جامعة بهتشه شهير


تعمل جامعة بهتشه شهير على أن تصبح أفضل جامعة في تخصص الطب البشري في تركيا من خلال وجود أكفأ أعضاء هيئة التدريس من دكاترة ومعيدين على استعداد تام لمنح الطلاب أكبر قدر من الاستفادة ونقل خبراتهم للطلاب. كما يتوفر لدى جامعة بهتشه شهير إمكانيات تعليمية كبيرة في أقسامها العلمية المختلفة من خلال برامجها التعليمية ولديها اتفاقياتٍ تعاون مع الكثير من جامعات العالم مثل: جامعة نيويورك، وجامعة هارفارد، وجامعة ستانفورد، وجامعة موكوجاوا، وجامعة برلين للتقنية، ومعهد ماستوتشويتس للتقنية

المصدر : مجموعة اوكي تمام

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام على الرابط التالي:

https://t.me/turkwahtarab

شاهد أيضاً

جامعة ماردين ترفع الرسوم الجامعية على الطلاب السوريين

فوجئ الطلاب السوريين في جامعة ماردين, برفع الرسوم الجامعية بشكل مفاجئ وغير مبرر, ضمن اجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *