الرئيسية / ألمانيا / أفـ.ـغـ.ـاني اختـ.ـبأ تحت الأرض عامين ينجـ.ـح في الحصول على إقامة

أفـ.ـغـ.ـاني اختـ.ـبأ تحت الأرض عامين ينجـ.ـح في الحصول على إقامة

أفـ.ـغـ.ـاني اختـ.ـبأ تحت الأرض عامين ينجـ.ـح في الحصول على إقامة داخل السويد بعد ستة أعوام من الانتظار

نجـ.ـح المواطن الأفـ.ـغـ.ـانـ.ـي، حسن الحيدري، في الحصول على تصريح إقامة داخل السويد بعد ستة أعوام من الانتظار، وذلك في إطار ارتفاع أعداد الأفـ.ـغـ.ـان الحاصلين على تصاريح إقامة في السويد إلى حوالي 1175 منذ شهر أغسطس / آب الماضي.

وكان الحيدري واحداً من عشرات الآلاف من الشباب الأفـ.ـغـ.ـان الذين قدموا إلى السويد خلال أز.مـ.ـة اللاجئين قبل ستة أعوام. لكن الحلم بحياة جديدة اصـ.ـطد.م في وقت مبكر بحـ.ـائط رفـ.ـض دائرة الهجرة السويدية طلـ.ـبه للحصول على تصريح إقامة.

وبعد أربع سنوات من الاستئـ.ـناف، لم يعد أمام الحيدري أي خـ.ـيار حيث كان من المقرر ترحـ.ـيله إلى أفـ.ـغـ.ـانسـ.ـتان، لكنه قـ.ـرر الاختـ.ـباء،

حيث سـ.ـاعده نشـ.ـطـ.ـاء حقوقيون في مجال اللجـ.ـوء في مدينة مالمو، وتقـ.ـاسم غرفة نوم واحدة تحت الأرض مع أربعة شباب أفـ.ـغـ.ـان،

عـ.ـانى فيها من انتـ.ـشـ.ـار القـ.ـمـ.ـل في الغـ.ـرفة التي دفـ.ـع إيجارها قرابة 10,000 كرون سويدي شهرياً،  وكذلك من المقيـ.ـمين معه الذين قـ.ـاموا بسـ.ـرقة أشياء من الغرفة من أجل شـ.ـراء مخـ.ـد.ر.ات.

ومن المفـ.ـارقات أن حدثين دوليـ.ـين كانا السـ.ـبب في خلاص الحيدري. أولهما، وبـ.ـاء كوفيـ.ـد-19 الذي أغـ.ـلق الحـ.ـدود في جميـ.ـع أنحـ.ـاء العالم.

وثانيهما، استـ.ـيلاء طـ.ـالبـ.ـان المفـ.ـاجـ.ـئ على السلـ.ـطة في أفغـ.ـانسـ.ـتان، الأمـ.ـر الذي دفـ.ـع دائرة الهجرة السويدية إلى إلغـ.ـاء قرارها القـ.ـانوني بشأن أفـ.ـغـ.ـانسـ.ـتان ووقـ.ـف جميع عمليات التـ.ـرحـ.ـيل.

وبعد أن أبلغه مـ.ـحاميه بقرار مصلحة الهجرة السويدية منحه تصريح إقامة، أكد الحيدري أنه وضـ.ـع نصب عينيه إكمـ.ـال دراسته الثانوية بسرعة ثم التـ.ـقدم إلى الجامعة ودراسة الهندسة.

شاهد أيضاً

10 الالاف دولار منحة لهذه الفئة من المدنيين السوريين اليك التفاصيل

10 الالاف دولار منحة لهذه الفئة من المدنيين السوريين اليك التفاصيل كشف وزير الاقتصاد والمالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *