close
الأخبار

أكبر استطلاع رأي في تركيا منذ شهور .. شاهد شعبية الأحزاب السياسية

قامت شركة “متربول” للابحاث واستطلاع الرأي بطرح نتائج استطلاع دام 7 اشهر بخصوص شعبية الاحزاب السياسية في البلاد

“أي حزب سياسي ستصوت له إذا كانت الانتخابات البرلمانية يوم الأحد؟” وفقًا لهذا الجدول الذي تمت مشاركته على حساب الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الاستطلاع ، انخفض إجمالي أصوات الاحزاب في تركيا.

وكانت كالتالي, انخفض تصويت حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ، الذي كان 42.4 بالمائة في شباط 2020 ، إلى 38.8 بالمائة في آب 2020. ارتفع تصويت حزب الشعب الجمهوري وحزب السنة الدولية للصداقة من 27.7 في شباط 2020 إلى 28.8 في آب 2020.

حدث انخفاض مماثل في معدل التصويت لحزب الحركة القومية. وانخفض معدل تصويت الحزب من 8.5٪ في فبراير 2020 إلى 7.5٪ في أغسطس 2020.

في حين أن حزب الحركة القومية لديه رسم بياني متقلب في هذه العملية ، كان معدل تصويت الحزب 6.2 بالمائة في حزيران و 6 بالمائة في تموز.

وعلى الرغم من تراجع الجبهة الحاكمة ، إلا أن هناك زيادة في أصوات أحزاب المعارضة.شهد معدل تصويت حزب الشعب الجمهوري ، الذي كان 20.7 بالمائة في شباط2020 ارتفاعا ملحوظا والذي اصبح 21.2 في آب 2020.

وشهد الحزب الذي ارتفعت نسبة التصويت فيه إلى 24 بالمائة في حزيران انخفاضًا في تموز، لكنه استعاد هذا الانخفاض في آب

من ناحية أخرى ، كان ارتفاع معدل تصويت الأشخاص “المترددين” لافتًا للنظر في الدراسة. في حين أن معدل من يقولون “أنا متردد” كان 7.4 بالمائة في شباط 2020 ، قفز هذا المعدل إلى 11.2 بالمائة في آب 2020. وقد لوحظ أن معدل المترددين قد زاد بشكل منتظم.

……………………………..

تحذير إلى الساكنين في السكن الشبابي بتركيا .. الأمر يتكرر كثيرا مع السوريين والأتراك

تعرض أحد طلاب الجامعة في ولاية موغلا للسرقة من قبل شريكه في السكن بعد ان تعرف عليه على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما ترجمه (تركيا واحة العرب) أن الطالب الجامعي رجب أرين توكات كان قد استأجر البيت في مدينة موغلا بمنطقة مَنتشه

وكان قد تعرف الى شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتخذ منه شريكا في السكن.

وقام هذا الشخص بسرقة ممتلكات بسعر يقارب ال 20 الف ليرة تركية من الطالب واختفى عن الانظار ويتم البحث عنه الان في كل مكان.

وصرح رجب توكات ان هذا الشخص يدعى محمد علي وادعى انه طالب في الجامعة ويبلغ من العمر 26 سنة.

وأضاف عندما بدأنا بالسكن في المنزل معا خرجت اتنزه في اليوم التالي وعند عودتي للمنزل كان محمد علي قد سرق هاتفي وغيتار وحاسوبا لي كنت قد تركتهم في غرفتي.

وقد وصف رجب توكات ان محمد علي كان لديه وشم ويرتدي ثيابا ممزقة وصابغا لشعره باللون الاصفر فقلت لنفسي لا يجب ان اكون ذو نظرة اولية على الاشخاص ربما الظروف اتت به الى هذه الحال.

وبعد التحقيقات تبين ان هذا الشخص قام بالاحتيال على شخصين آخرين قبل رجب توكات وكان احدهما امرأة مكث في بيتها 5 ايام وسرق جميع نقودها والاخر في مدينة ازمير كان قد سرق ممتلكات منزله بصفته زميلا له في السكن.وأكد انه يملك تسجيلات كاميرا وصور لهذا الشخص وانه تقدم بشكوة جنائية ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى