close
الأخبار

ألـ.ـقته عدة أمتار .. فيـ.ـديو : لحـ.ـظة اصـ.ـطدام سيارة بطـ.ـفل تركي بشكل فظـ.ـيع

صد مـ.ـت سيارة صبي يبلغ من العمر 10 أعوام اثناء محـ.ـاولته عبـ.ـور الطريق في ولاية ميرسين.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الطـ.ـفل يدعى “روناي قادر” حيث قفـ.ـز الى الطريق فجأة وصد مـ.ـته سيارة تنـ.ـتمي لشـ.ـركة (E.K.K).

فيما طـ.ـار جسـ.ـد الصـ.ـبي لعدة أمتـ.ـار شوهد الطفل من قبل المواطـ.ـنين وهلـ.ـعوا لمسـ.ـاعدته وأشعـ.ـروا الفرق الطبية بالحـ.ـادثة.

وصلت سيارة الاسعـ.ـاف الى مكان الحـ.ـادثة وقـ.ـامت بالتدخـ.ـل الاول وأرسلت الطـ.ـفل الى المستـ.ـشفى التابع للحكومة .

ومن ناحية أخرى بدأت فـ.ـرق الشـ.ـرطة بالتحقـ.ـيقات اللازمة حول الحـ.ـادث فيما انعكـ.ـست لحظات الحـ.ـادث على الكاميرات الأمنية لحـ.ـظة بلحـ.ـظة.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

قالت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، إنها شرعت بإجراء تحديثات جديدة على موقع حجز مواعيد تحديث بيانات بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” الخاصة بالسوريين.

وتضمنت التحديثات الجديدة وفقاً للادارة عدم إمكانية أي شخص تحديد موعد الحجز إلا بعد وصول الرقم السري “الكود” إلى هاتفه الشخصي وأكدت المديرية أنه بناء على هذه التعديلات التي ستكون سارية المفعول في جميع الولايات التركية، فإنه لا يمكن تغيير الرقم بعد وصول “الكود” مثلما يفعل السماسرة سابقاً.

من جهة أخرى، كشف المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أحمد جميل نبهان، بأنه ستصل رسالة إلى كل شخص حجز موعداً بإلغاء الحجز إذا كانت عليه مخالفة.

وأضاف نبهان أن الشخص الذي عليه مخالفة لن يستطيع الحجز مرة أخرى ما لم يقم بدفع الضريبة، خلال تصريحات لـ”راديو روزنا”.

وأشار إلى أنه يجب أن يتحرى الشخص الراغب في استخراج ورقة عازب، أو الموافقة على طلب الزواج، فيجب أن يحجز موعداً، ويكون لديه عنوان باسمه في مديرية النفوس.

وبيّن أن كل شخص يريد الانتقال من ولايته الأصلية لولاية أخرى، فينبغي أن يكون لديه عنوان ثابت في ولايته الأساسية، منوهاً إلى أن ذلك ينطبق على الشخص الذي يقدم طلب إذن النقل عبر “إي دولت” أو شعبة الأجانب بشكل مباشر.

وأكد نبهان في ختام كلامه على أن كل شخص عليه مخالفة أو كود منع، وتقدم إلى إذن نقل أو إذن سفر عن طريق “إي دولت”، فسيتم رفضه حتى يدفع المخالفة أو يزال عنه الكود.

لماذا تعطي الهلال الأحمر التركي العوائل ذات عدد الأفراد الأقل مساعدة إضافية أكبر(كل ثلاث شهور) ؟

العائلات ذات عدد الأفراد الأكبر تحصل على مساعدة كلية أكبر من برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب -صوي مما يسمح لهم بتغطية حاجاتهم.

ولكن العوائل الصغيرة تستلم مبلغ قد لا يكون كافياً لتغطية احتياجاتهم .

على سبيل المثال العائلة المكونة من 9 اشخاص تحصل على 1080 ليرة تركي كل شهر ويمكن لهذا المبلغ أن يغطي إيجار المنزل وبعض الحاجات الاخرى،

ولكن العائلة التي تتكون من فردان ستحصل على 240 ليرة تركي، وهذا المبلغ لن يكون كافياً لتغطية الايجار على الأغلب،

ولهذا السبب ستحصل العائلات الصغيرة على مبلغ أكبر كمساعدة كل ثلاثة أشهر لتغطية هذه الفجوة.

………………….

لائحة أسعار المخالفات المرورية في تركيا لعام 2021

أصدرت إدارة المرور التركية لائحة تتضمن المخالفات المرورية عام 2021 بعد زيادة بنسبة 9.11 بالمئة مقارنة بالعام الماضي .

وهذه اللائحة تتضمن 24 مخالفة مختلفة مع الغرامة المالية لكل واحدة منها :

1 – حمل ركاب فوق الحد المسموح : 113 ليرة تركية

2 – استخدام أنظمة صوت مضيئة (ومضات) : 1339

3 – عدم ارتداء أحزمة الأمان والخوذات ونظارات الحماية، والمشاة الذين لا يمتثلون لقواعد السير والذين يلقون القمامة من المركبات والذين يسمعون الموسيقى الصاخبة في المركبات : 144 ليرة.

4 – وقف السيارة في المناطق التي تخص ذوي الإعاقة : 288 ليرة

5 – عدم الامتثال لقواعد تحميل المركبات من 300 ليرة إلى 7 آلاف و 369 ليرة .

6 – سيتم تغريم من يخالف الضوء الأحمر والمسار ، ومن يتجاوز السرعة المحددة بنسبة تصل إلى 30 في المائة ومن يستخدم الهاتف المحمول أثناء القيادة ومن لا يخضع لفحص المركبة : 314 ليرة .

7 – إذا كان هناك مسار أو ممر منفصل للدراجات فإن أولئك الذين يركبون الدراجات والدراجات النارية الكهربائية على الطريق السريع ، وأولئك الذين يركبون الدراجات في الأماكن المخصصة للمشاة وأولئك الذين يحملون متعلقات شخصية يمكن حملها على ظهرهم باستخدام سكوتر كهربائي سيتم تغريمهم أيضًا : 314 ليرة تركية .

8 – أولئك الذين يتلقون خدمات النقل من مركبات النقل غير المصرح بها سيتعين عليهم دفع غرامة قدرها : 446 ليرة .

9 – يتم تغريم من يستخدم المركبات خلافًا للشروط مع رخصة قيادة منتهية الصلاحية أو رخصة قيادة أجنبية : 543 ليرة.

10 – تغيير اللوحة : 551 ليرة.

11 – أولئك الذين يستخدمون لوحات تسجيل مخالفة لمؤهلات أو أبعاد مركباتهم ، ولا يرفقون العدد المحدد من لوحات التسجيل ، ويقومون بإجراء تغييرات في لوحة التسجيل بطريقة تؤثر على قراءتها أو عدم قراءتها بشكل مختلف ، سيتم تغريمهم : 551 ليرة تركية.

12 – يعاقب بغرامة 607 ليرات على من ينقل مواد خطرة أو ضارة ، وهي بضائع تخضع لإذن خاص من حيث الوزن والحجم

13 – أولئك الذين يتجاوزون حدود السرعة من 30 في المائة إلى 50 في المائة ، ولا يستخدمون آلات القياس وعدادات التاكسي ، ولا يبطئون عند الاقتراب من مداخل ومخارج التقاطعات مع المشاة أو معابر المدارس ، ولا يعطون الأولوية للمشاة الذين على وشك المرور ، سيعاقبون ب 652 ليرة.

14 – عقوبة عدم الامتثال لهذه القاعدة هي 835 ليرة للمركبات التي تقل الركاب والبضائع التي يجب أن تستخدم إطارات الشتاء.

15 – القيادة مع الكحول : 1339 ليرة

16 -سيتم تغريم من ينقل ركاب دون ترخيص من 1339 ليرة إلى 6 آلاف 700 ليرة، كما سيتم تغريم من يقود تحت تأثير الكحول للمرة الثانية دفع 1679 ليرة ، وسيتعين على السائقين الذين يستخدمون السيارة المسجلة بدون لوحة ترخيص دفع غرامة قدرها : 2000 ليرة.

17 – أولئك الذين يقودون مركبات آلية بدون رخصة يدفعون غرامة قدرها ألفي 698 ليرة.

18 – أولئك الذين يرفضون استخدام الأجهزة التقنية من قبل سلطات إنفاذ القانون لتحديد ما إذا كانت المخدرات أو المنشطات تستخدم أو كمية الكحول في الدم سيتم تغريمهم : 3836 ليرة.

19 – على من يصنع أو يستورد الأجهزة التي تحدد موقع الرادارات أو يحذر السائق دفع غرامة قدرها 4 آلاف و 67 ليرة إلى 6 آلاف و 784 ليرة. سيتم تغريم من لديه هذه الأجهزة في سياراتهم ما بين ألفي 698 و 4 آلاف و 67 ليرة.

20 – غرامة قدرها 6 آلاف و 700 ليرة بسبب التفحيط

21 – أولئك الذين ستخدمون لوحة ترخيص سيارة مزورة أو أخرى سيتعين عليهم دفع غرامة قدرها 6 آلاف 687 ليرة. سيتم تغريم أولئك الذين يعرضون حركة المرور عن طريق الانجراف / الدوران بمبلغ 6،700 ليرة تركية.

22 – الأشخاص الذين يقودون سياراتهم عن طريق تعاطي المخدرات أو المنشطات يعاقبون بـ 6 آلاف 909 ليرة.

23 – سيتم تغريم شركات التأمين التي لا تفي بالتزاماتها 10 آلاف 195 ليرة تركية.

24 – من يطبع أو يوزع لوحة تسجيل بدون إذن يعاقب بـ 13 ألف و 374 ليرة.

24 – سيتم تغريم الأشخاص المصرح لهم لتسجيل المركبات، الذين يعملون خارج نطاق الإجراءات والمبادئ المحددة 22 ألفًا و 823 ليرة.

هام : سيتم تطبيق خصم بنسبة 25 بالمائة على أولئك الذين يدفعون الغرامة في غضون 15 يومًا.

……………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى