الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا : الأرصاد الجوية تتوقع موجة برد جديدة

ألمانيا : الأرصاد الجوية تتوقع موجة برد جديدة

توقعت الأرصاد الجوية الأمانية درجات الحرارة أكثر شتوية، وذلك بعدما شهدت البلاد درجات حرارة شبيهة بدرجات فترة الربيع.

وقالت صحيفة “ميركور“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن خدمة الأرصاد الجوية أشارت إلى أن درجات الحرارة في الأسبوع الأول من شهر آذار المقبل ستنخفض قليلاً، وفي الأسبوع الثاني سيصبح الجو أكثر برودة.

وقالت الأرصاد إن الأسبوع الأول من شهر آذار سيكون هناك صقيع خفيف، ولكن من المتوقع وصول درجات الحرارة ما بين 10 إلى 15 درجة في أنحاء البلاد.

ووفقا لخبير الطقس يان شينك، فإن هناك دائمًا موجة برد جيدة، وسوف تواجه ألمانيا فصلاً جديداً من فصول الشتاء في شهر آذار المقبل.

ويتوقع شينك أن درجات الحرارة الباردة ستستمر حتى نهاية شهر آذار.

بدوره، قال بيرند مادلينر من موقع خدمة الطقس “wetter” إنه يتوقع هطول الثلوج مرةً أخرى في الشهر المقبل، وإن لم يحدث ذلك، فمن المحتمل حدوث صقيع في جميع أنحاء ألمانيا، وبشكل عام سيكون أكثر برودة.

المصدر : عكس السير

محـ.ـاكمة سوري في ألمانيا قتـ.ـل ابنته وفـ.ـر هـ.ـاربا إلى تركيا لتكون له بالمـ.ـرصاد .. تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة

أقـ.ـدم لاجئ سوري في ألمانيا على قتـ.ـل ابـ.ـنته لارتـ.ـباطها بعـ.ـلاقة عـ.ـاطفية مع شاب، بالتعـ.ـاون مع شقـ.ـيقها الصـ.ـغير، ثم فـ.ـرّ إلى تركيا.

ونقل موقع “روزنة” نقلًا عن مواقع ألمانية، أن الأب قتـ.ـل ابنـ.ـته البالغة من العمر ستة عشر عامًا، لارتـ.ـباطها بعـ.ـلاقة عـ.ـاطفية مع شـ.ـاب يبلغ عمره 23 عامًا.

وأضافت المصادر أن الأب لم يكـ.ـتفِ بقـ.ـتل ابـ.ـنته، بل طـ.ـعن صـ.ـديقها بسكـ.ـين في رقـ.ـبته، وسحـ.ـب جـ.ـثة الفتـ.ـاة وألـ.ـقاها في الغـ.ـابة بجانب مركز مخـ.ـصص لتخـ.ـزين الأعلاف، ثم فـ.ـر إلى تركيا.

وأوضـ.ـحت أن الجـ.ـريمة وقـ.ـعت في شهر مايو/أيار من العام 2017، ولم يتم اكتـ.ـشافها إلا بعد عام من ارتكـ.ـابها، عن طـ.ـريق تحلـ.ـيل الحمـ.ـض النـ.ـووي.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية ألـ.ـقت القبـ.ـض على الأب وسلـ.ـمته للأنتـ.ـربول الألماني، منذ فترة قريبة، لتـ.ـبدأ محـ.ـاكمته الأسبوع الماضي.

ولفتت إلى أن الأب حـ.ـرض ابنه الصغير، البالغ من العمر اثني عشر عامًا على قـ.ـتل شقيـ.ـقته، ولم تتـ.ـمكن السلطات بعد من تحديد القـ.ـاتل منهم.

ويخـ.ـضع اللاجئون السوريون لقـ.ـوانين الدول الأوروبية التي يقيـ.ـمون بها، والتي تخـ.ـتلف كثيرًا عن عـ.ـادات وتقـ.ـاليد المجتـ.ـمع السوري، وهو ما يهـ.ـدد جيـ.ـلًا كـ.ـاملًا من السوريين هنـ.ـاك بالنـ.ـشوء بعيدًا عن ثقـ.ـافة بلاده.

المصدر : الدرر شامية

ألمانيا : غرامة ضخمة تنتظر من يحصل على اللقاح قبل دوره

يسعى الائتلاف الحاكم في ألمانيا إلى فرض غرامة مالية بقيمة تصل إلى 25 ألف يورو لمن يحصل على لقاح كورونا بشكل استباقي بالمخالفة لتوصيات لجنة التطعيم الدائمة الخاصة بترتيب أولويات الحصول على هذا اللقاح.

وذكرت شبكة التحرير الصحفي “دويتشلاند” الأربعاء أن هذه الخطوة جاءت في طلب من الائتلاف لإجراء تغيير في قانون استمرار صلاحية القواعد الخاصة بالوضع الوبائي ذي النطاق الوطني.

وأكدت مصادر في الكتل البرلمانية لأحزاب الائتلاف هذه المعلومات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتم كشف النقاب خلال الأسابيع الماضية عن حالات لمسؤولين وآخرين حصلوا على تطعيم كورونا، رغم أن الدور لم يأت عليهم بعد، وكان من بين هؤلاء عُمَد ورؤساء بلديات ورجال دين ورجال إطفاء وضباط شرطة.

ومن المنتظر تصنيف هذه الانتهاكات لمرسوم التطعيم مستقبلا على أنها مخالفات إدارية تستوجب العقاب.

كان وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أعلن في منتصف شهر فبراير الجاري اعتزامه فرض عقوبات على من يتناول التطعيم بشكل سابق لأوانه، مشيرا إلى أن قانون الحماية من العدوى يتضمن بالفعل عقوبات مثل الغرامات المالية على سبيل المثال.

وتعالت أصوات تطالب بإيقاف عمدة مدينة هاله الألمانية، بيرند فيجاند، عن العمل بعدما تبين تلقيه تطعيم كورونا على نحو سابق لأوانه.

وقالت العضوة البارزة في مجلس المدينة، كاتيا مولر، من حزب اليسار، أمس الثلاثاء إنه تم تحديد موعد اجتماع استثنائي لمجلس المدينة في 15 مارس المقبل لمناقشة هذه القضية.، مضيفة أن الخطوة لعقد مثل هذا الاجتماع حظيت بتأييد غالبية أعضاء المجلس.

المصدر : عكس السير

شاهد أيضاً

رفع الحد الادنى للأجور إلى 12 يورو ..الإعلان رسميا عن مستشار ألمانيا الجديد وتشكيل الحكومة وأبرز قراراتها

الحكومة الألمانية الجديدة: أعلنت أحزاب “إشارة المرور” (الاشتراكي والليبرالي والخضر) رسمياً التوصل إلى اتفاق حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *