الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا : الحـ.ـكم على متهـ.ـمين بإساءة معاملة لاجئين في مخيم وسـ.ـجنهم..إليـ.ـك تفـ.ـاصيل القصة التي هـ.ـزت ألمانيا وقتها

ألمانيا : الحـ.ـكم على متهـ.ـمين بإساءة معاملة لاجئين في مخيم وسـ.ـجنهم..إليـ.ـك تفـ.ـاصيل القصة التي هـ.ـزت ألمانيا وقتها

في ألمانيا…الحـ.ـكم على متهـ.ـمين في قـ.ـضية إسـ.ـاءة معـ.ـاملة لاجئين في ألمانيا

بعد أربع سنوات من قيام حـ.ـراس أمن ومشرفين على مخيم للاجئين في منطقة بورباخ الألمانية بحـ.ـبس طالبي لجوء وضـ.ـربهم وإذلـ.ـالهم، أدانـ.ـة محكمة ألمانية ثلاثين متـ.ـهما في هذه القـ.ـضية، التي تحظـ.ـى بالأهمـ.ـية في ألمانيا.

غرامة مالية عالية، هو ما حكـ.ـمت محكمة مقاطعة زيغن على أربعة موظفين في أحد مراكز استقبال المهاجرين بالقرب من بورباخ في مدينة سيغن في ولاية شمال الراين ويستفاليا.

وفرضت المحكمة اليوم الأربعاء (07 تموز/يوليو)غرامة مالية وصلت إلى 3500 يورو على ثلاثة رجال أمن يديرون المركز بسبـ.ـب حبـ.ـسهم للسكان عدة مرات لمعـ.ـاقبتهم على مخـ.ـالفات بسيطة لقواعد المركز.

وكانت صور عن فضـ.ـائح سـ.ـوء معـ.ـاملة اللاجـ.ـئين في مركز بورباخ لإيواء اللاجئين قد ظهـ.ـرت في عام 2014.

وأصـ.ـدرت محكـ.ـمة مدينة زيغن الألمانية أولى أحـ.ـكامها في قضية مركز بورباخ لإيواء اللاجئين قبل عامين تقريبا.

وأثارت القـ.ـضية جـ.ـدلا كبيرا في الأوسـ.ـاط الإعلامية والسياسية والحقوقية منذ أربع سنوات وذلك بعد أن نُشـ.ـر فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظـ.ـهر حراس أمن في المركز وهم يعتـ.ـدون على أحد اللاجئين، ويأمـ.ـرونه بالاستلـ.ـقاء على فراش متـ.ـسخ ويبدوا عليه آثار قـ.ـيئ، وبسبب هذه الصـ.ـور المسـ.ـربة، لقـ.ـبت المنشأة بسجن “أبو غـ.ـريب الألماني”.

وأمـ.ـرت المحكـ.ـمة بتنـ.ـفيذ أولى الأحكـ.ـام الثلاثة الصادرة بحق الموظـ.ـفين السابقين في قسم الطـ.ـوارئ بالمركز.

وفي قضية منفـ.ـصلة تم إصدار حـ.ـكم على مدعـ.ـى عليه قي نهاية 2018 بالسـ.ـجـ.ـن سنة واحدة تحـ.ـت الاختـ.ـبار بتهـ.ـمة حـ.ـجز الـ.ـحرية والاعـ.ـتداء، حسـ.ـبما قالت المحكمة.

فتح تحقـ.ـيق في قضـ.ـية شـ.ـرطي فرنسي أجبـ.ـر مهـ.ـاجرا على لعـ.ـق حـ.ـذائه

وجـ.ـه الادعـ.ـاء العام الاتهـ.ـام إلى ما مجـ.ـموعه 38 من المشتـ.ـبه فيهم، بمن فيـ.ـهم موظـ.ـفو إدارة مركز الإيـ.ـواء والمسـ.ـؤولين عن الرعـ.ـاية الاجتـ.ـماعية والأمـ.ـن وموظـ.ـفان في بلدية أرنسبيرغ.

ويواجه المتهـ.ـمون اتهـ.ـامات بعدة أمور، بينها الحـ.ـرمان من الحـ.ـرية وإلحـ.ـاق إصـ.ـابات جـ.ـسمانية خطـ.ـيرة والسـ.ـرقة.

وكانت الفضـ.ـيحة أثـ.ـارت نقـ.ـاشا سيـ.ـاسيا حول الجـ.ـودة والمعـ.ـايير المعمول بها في مراكز إيواء اللاجئين، وتعـ.ـرضت الحكـ.ـومة السابقة بالولاية لضـ.ـغط شـ.ـديد.

د.ص ( إي بي دي/DW)

شاهد أيضاً

كل ما تريد معرفته عن فيزا لم الشمل في ألمانيا .. الشروط والاوراق المطلوبة ؟

فيزا لم الشمل المانيا هي من أنواع الفيزا التي يكثر التقدم بطلب للحصول عليها، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *