الرئيسية / الأخبار / ألمانيا : تدنـ.ـيس و تدمـ.ـير النـ.ـصب التذكـ.ـاري لضـ.ـحايا مسـ.ـلمين في هـ.ـاناو

ألمانيا : تدنـ.ـيس و تدمـ.ـير النـ.ـصب التذكـ.ـاري لضـ.ـحايا مسـ.ـلمين في هـ.ـاناو

أفاد عمدة مدينة هاناو ، كلاوس كامينسكي ، يوم الإثنين ، بتـ.ـدنيـ.ـس النصـ.ـب التذكـ.ـاري المـ.ـؤقت لضـ.ـحايا هـ.ـجوم هـ.ـاناو .

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” من موقع “تاغ 24 ” أضاف في رسالة أنه أبلغ في الساعات الأولى من الصباح أن غـ.ـرباء د.مـ.ـروا النصـ.ـب ودنـ.ـسوا ذكـ.ـرى المـ.ـوتى.

وأضاف أنه بعد أن أصـ.ـدرت الجهات المختصة تقريرها أعيـ.ـدت الزهـ.ـور والصـ.ـور الخاصة بذكـ.ـرى ضـ.ـحايا الهجـ.ـوم على الفـ.ـور إلى وضعها الطبيعي

وختم أنه في ضوء المراقبة بالفيديو في الميدان ، فهو واثق من أن التحقيـ.ـق سيتقـ.ـدم قريباً.

و قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إنّ العنـ.ـصرية في بلاده أصبحت جزءا من الحياة اليومية، فيما طالب بالتصـ.ـدي لها .

جاء ذلك في تغريدة على “تويتر” في الذكرى السنوية الأولى لهـ.ـجوم مدينة “هانـ.ـاو” الإر.هـ.ـابي الذي استهـ.ـدف مقهيين، وتسبب بمقتـ.ـل 9 مسـ.ـلمين بينهم 4 أتـ.ـراك

وأضاف ماس: “العنـ.ـصرية أصـ.ـبحت أمرا اعتياديا في الحياة اليومية، إنها تد.مـ.ـر وتقـ.ـتل الحياة، ولا نستـ.ـطيع القول إننا لم نتوقع ما حـ.ـدث في هاناو” .

واستدرك بأنّ الاستخـ.ـبارات وهيئة حماية الدستور في بلاده، أعلـ.ـنتا وجود 33 ألف يمـ.ـيني متطـ.ـرف في ألمانيا، بينهم 13 ألف عندهم ميـ.ـول لاستـ.ـخدام العنـ.ـف .

وأشار إلى تعرض أقرـ.ـباء الضـ.ـحايا الذين سقـ.ـطوا على يد المتطـ.ـرفين اليمـ.ـينيين اليوم لسـ.ـوء الاحترام والبـ.ـرود والبيـ.ـروقراطية في الدوائر الرسمية الألمانية، متسائلاً في الوقت نفسه عن أسباب ذلك .

وأردف: “هل يمكن أن يكون سبـ.ـب هذه المعـ.ـاملة هي أنّ أسمـ.ـاءهم فاتح و سادات بدلا من بيتر و ماريا و جورج ؟، أم لأننا نعتبرهم أجانب ولا نراهـ.ـم مواطنون لهم نفـ.ـس الحقوق؟”

وتابع متسائلًا: “أم لأن العنـ.ـصرية اليومية في المؤسـ.ـسات والدوائر الرسمية والمتاجر والمدارس والحافلات والقطارات، لا تؤثر علـ.ـينا بل تؤثر عليهم؟”

وطالب وزير الخارجية بالتصـ.ـدي للعنـ.ـصرية عبر الرأي العام الألماني والبرلمان ومجـ.ـابهة السياسيين اليميـ.ـنيين المتطـ.ـرفين الشعـ.ـبويين .

وتشهد مدينة “هاناو”، الجمعة، مراسم إحيـ.ـاء الذكرى السنوية الأولى للهـ.ـجوم الإر.هـ.ـابي .

ويشارك الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، ورئيس وزراء ولاية هسن، فولكر بوفيير، في المراسم التي ستقتـ.ـصر على حضور 50 شخـ.ـصا بسبب قيـ.ـود كورونا .

والخميس، نشرت وزيرة الدولة الألمانية لشؤون الهجرة واللجوء والاندماج أنيت ويدمان ماوز، رسالة بمناسبة الذكرى الأولى للهـ.ـجوم، دعت فيها مواطـ.ـنيها لمواجـ.ـهة العنـ.ـصرية والكـ.ـراهية .

وفي 19 فبراير/ شباط 2020، شهدت مدينة هاناو الألمانية اعتـ.ـداء عنـ.ـصريا مسـ.ـلحا، أطلق فيه “توبياس راثجين” النـ.ـار على مقهـ.ـيين يرتـ.ـادهما أجـ.ـانب معظـ.ـمهم أتراك .

وأدى الحـ.ـادث إلى مقـ.ـتل 9 أشخـ.ـاص مسلـ.ـمين بينهم 4 أتراك، فيما أصـ.ـيب 5 آخرون بجـ.ـروح متفـ.ـاوتة الخطـ.ـورة .

وبعد الهـ.ـجوم، طـ.ـاردت الشـ.ـرطة الألمانية منـ.ـفذ العمـ.ـلية وحددت هويته، قبل أن تجـ.ـده ميـ.ـتا في شقته إلى جانب والـ.ـدته التي قُـ.ـتلت هي الأخرى .

ألمانيا : التبليغ عن حالات تميـ.ـيز وعنـ.ـصرية لدى دائرة الهجرة واللاجئين

بعد إنشاء دائرتين داخليتين للشكاوى في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (بامف) تم الإبلاغ عن حالات تمـ.ـييز وعنـ.ـصرية تجاه اللاجئين من قبل موظفي المكتب.

وانتقدت متحدثة باسم كتلة حزب اليسار البرلمانية “عدم التصـ.ـدي بحزم للعنـ.ـصرية” داخل المكتب.

قالت وزارة الداخلية الاتحادية ردا على طلب إحاطة قدمته كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، تم الإبلاغ عن 13 حالة تتعلق بالتمـ.ـييز والعنـ.ـصرية من قبل موظفي المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

وعلى إثر ذلك تم رفع دعوى ضـ.ـد موظفين في حالتين من الحالات التي الإبلاغ عنها، بتهـ.ـمة اتخاذ “مواقف يمـ.ـينية” وفي حالة أخرى تعلق الأمر بتهم لموظفين بـ “التمـ.ـييز بسبب المعـ.ـتقد الديـ.ـني”.

وحسب ما جاء في رد وزارة الداخلية حول الموضوع، فإن حالات التمـ.ـييز والعنـ.ـصرية التي تم الإبلاغ عنها لم تكن أثناء الاستمـ.ـاع إلى لاجئين وسؤالهم عن أسباب ومبـ.ـررات تقـ.ـديمهم لطلب اللجوء، وإنما أثناء أحاديث داخلية بين الموظفين.

وفي عشر حالات تم استدعاء موظفين ومثولهم أمام مسؤولي “المركز الاستشاري للنـ.ـزاعات الخطيـ.ـرة في العمل والتنـ.ـمر والتحـ.ـ رش الجنـ.ـ سي” الذي تم إنشاؤه عام 2018 في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (بامف).

وبعد “التحقيق والبحث المستفيض” تبين للمركز الاستشاري أن سبب الخـ.ـلافات بين الموظفين كانت “العلاقات الشخصية”، حسب رد وزارة الداخلية على طلب الإحاطة من كتلة حزب اليسار، أي يمكن القول إن بعض البلاغات كانت كيـ.ـدية.

لكن النائبة أوله يلبكه، مسؤولة الشؤون الداخلية في كتلة حزب اليسار، قالت “لا يتـ.ـم التصـ.ـدي بشكل حـ.ـازم للتصرفات العنـ.ـصرية (داخل بامف)،

وأضافت : بل على العكس من يخبـ.ـرون عن مواقف وتصـ.ـرفات تنم عن تمـ.ـييز، يجب أن يتوقعوا تعـ.ـرضهم للمضايقة” وذلك حسب ما تفيد به معلومات سـ.ـرية لدى “بامف” حصـ.ـلت عليها يلبـ.ـكه التي طالبت “مسؤولي بامف بالتعامل جـ.ـديا مع التـ.ـبليغات والتحـ.ـرك وتقـ.ـديم المسـ.ـاعدة بأسرع ما يمكن”.

تجدر الإشارة إلى أكثر من 8100 موظف يعملون في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين “بامف” في 63 مركزا في مختلف أنحاء ألمانيا،

وحوالي 24 بالمائة من الموظفين ذوو أصـ.ـول مهاجرة، أي ما يساوي ضـ.ـعف نسبتهم في إدارات الدولة الأخرى.

وحسب وزارة الداخلية ليست هناك قواعد عامة وإجراءات محددة يتم اتخاذها لدى معالجة وبحث تهـ.ـم بالعنـ.ـصرية يتم توجيهها إلى موظفين مسؤولين عن دراسة طـ.ـلب اللجوء والبت فيه، من قبل زملائهم حيث يقوم المكتب أي “بامف” بدراسة كل حالة على حدة واتخاذ الإجراءات المناسبة لكل منها.

ع.ج (د ب أ)

شاهد أيضاً

فيـ.ـديو..شـ.ـاهد نجاة مواطنين من سقوط سقف في اسطنبول باللحظة الاخيرة جراء العاصفة والوالي يحذر السكان مجددا

حذر محافظ إسطنبول علي يرليكا من توخي الحذر في مدينة اسطنبول حيث يتوقع هبوب رياح قوية غدا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *