الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا تغـ.ـضب من الحكومة اليونانية بسبب اللاجئين .. ما القصة ؟

ألمانيا تغـ.ـضب من الحكومة اليونانية بسبب اللاجئين .. ما القصة ؟

تشعر الحكومة الفيدرالية الألمانية بغـ.ـضب متزايد من اليونان، بشأن الطـ.ـريقة التي تتعـ.ـامل بها مع اللاجئين.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن سبب غـ.ـضب الحكومة، العدد الكبير من اللاجئين في اليونان، الذين يسافرون إلى ألمانيا منذ شهور، على الرغم من الاعتراف بهم من قبل السلطات اليونانية، على أنهم يستحقون الحماية.

ووفقًا لمعلومات حصلت على المجلة، وصل أكثر من 300 لاجئ، معظمهم أفغان، إلى المطارات الألمانية، برحلات مجدولة في عطلة عيد الفصح وحدها، وتقدموا على الفور بطلب للحصول على اللجوء.

ووفقًا للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، قدم حوالي 2900 رجل وامرأة ممن تم الاعتراف بهم بالفعل في اليونان، طلب لجوء جديد في ألمانيا، في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وقررت المحكمة الإدارية العليا في مونستر، كانون الثاني من العام الماضي، أنه لا يُسمح حاليًا بترحـ.ـيل اللاجئين إلى اليونان، لأنهم لا يستطيعون تلـ.ـبية احتياجاتهم الأساسية، بالإضافة إلى أن جائحة كورونا أدت إلى تفـ.ـاقم الوضع هناك، خصوصاً لدى اللاجئين.

ووفقًا لمعلومات المجلة، فإن هذه القضية هي “حاليًا المشـ.ـكلة الأكثر إلحاحًا” لوزارة الداخلية الفيدرالية.

وأضافت أنه إذا لم يتم حلها، فإن “نظام اللجوء الأوروبي بأكمله سيكون موضع تساؤل”، وبلغت برلين أثينا بهذا الأمر بوضـ.ـوح شـ.ـديد.

وفي سياق متصل عثـ.ـر رجال الشرطة في ولاية راينلاند بفالز على سبعة لاجئين مختـ.ـبيئن في شاحنة.

وكان أربعة من هؤلاء اللاجئين قـ.ـاصرين. ووفقا لمكتب الادعاء العام في كايزرسلاوترن، تم إصدار مذكرة توقيف بحق السائق البالغ من العمر 39 عاما بتـ.ـهمة تهـ.ـريب الأجانب .

وتم إبلاغ رجال الشرطة يوم الخميس (8 أبريل/نيسان) من قبل أحد عابري الطريق السريع A6 باتجاه زاربروكن عن وجود شاحنة تحمل مهاجرين يلوحون بأذرعتهم من تحت القماش المشمع للشاحنة، ما لفت الأنظار إليهم.

وبعد تفتيش الشاحنة عـ.ـثر رجال الشرطة على سبعة لاجئين محملين في الصندوق الخلفي. ووفقا للادعاء العام، فإن الأشخاص طالبو لجوء من أفغانستان.

ووفقا للتحقيقات الأولية، فإن من بين طالبي اللجوء السبعة، قـ.ـاصرون غير مصحـ.ـوبين بذوويهم، وتتراوح أعمار طالبي اللجوء بين 15 و20 عاما.

تم وضـ.ـع القاصرين تحت رعاية مكتب الشباب، أما بالنسبة للبالغين الثلاثة فسيتم نقلهم إلى مركز الاستقبال الأولي المسؤول عنهم. أما السائق، فلم يكن على علم بوجود هؤلاء المهـ.ـاجرين الموجودين في الصـ.ـندوق الخلفي للشـ.ـاحنة حسبما أكد لمكتب الادعاء العام.

كشف طرق حديثة لتهريب اللاجئين الى أوروبا مقابل الف يورو (صور)

كشفت الشرطة السويدية عن  احدث طرق تهريب اللاجئين الي السويد  ، عبر شاحنات تم تعديلها لكي يتم اخفاء اللاجئين فيها  ، هذه الشاحنات تحمل لوحات تسجيل دنماركية وايطالية  …، وتم كشف الطريقة المبتكرة التي يستخدمها المهربين لأخفاء وتهريب اللاجئين الي السويد  .

وذكرت الشرطة السويدية انها تلقت  معلومات استخبارتية ، بوجود سيارات ” شاحنات” تنقل عدد من اللاجئين ، وتم إخفاء اللاجئين عبر حائط اصطناعي ، تم بناءها  داخل الشاحنات ، بحيث يكون الحائط الاصطناعي امام جدار الشاحنة بمسافة 50 الي 70 سنتميتر ، تسمح بأخفاء اللاجئين  بداخله ,

حائط اصطناعي داخل الشاحنة

ثم  يتم ادخال اللاجئين غير الشرعيين  داخل الحائط الاصطناعي  لأخفائهم وغلق الحائط  ، ثم  تهريب اللاجئين الي السويد عبورا من الدنمارك .

ويحصل المهرب  المسئول على  1000 الي 1250 يورو، لقاء تهر.يب كل شخص من ايطاليا الي السويد او 750 يورو مقابل انزالهم في المانيا ، وكان يفترض أن يقوم بإخراج اللاجئين في أول محطة لركن السيارات داخل ألمانيا ، ثم  مواصلة الطريق للسويد لأنزال اللاجئين الاخرين في مدينة مالمو السويدية  .

هنا يختبأ اللاجئين وينامون داخل الحائط الاصطناعي بالشاحنة

وتمكنت الشرطة من اعتقال المهر.ب، وما زالت تبحث  الشرطة السويدية عن شريكه، وكان اغلبهم لاجئين عراقيين وسوريين ، 

وأشارت الشبكة إلى أنه في اليوم التالي، تم ضبط شاحنة أخرى بمواصفات مطابقة للسابقة، وكان على متنها 7 لاجئين سوريين تم إخفاؤهم بالطريقة ذاتها، وقد قضوا داخل الشاحنة القادمة من رومانيا، 12 ساعة.

الشاحنة قبل تكسير الحائط الاصطناعي

وفر السائق دون أن يخرج اللاجئين، قبل أن تعثر الشرطة عليهم وتنقلهم إلى أحد مراكز اللجوء…وقالت الشرطة السويدية انها طريقة جديدة من المفترض انها منتشرة حيث تم رصد 3 شاحنات تقوم بتهريب اللاجئين بهذه الطريقة .

المصدر : المركز السويدي للمعلومات

شاهد أيضاً

فيديو ..اصـ.ـابة 20 شرطيا في اعـ.ـمال شـ.ـغب بسبب مراهـ.ـق عراقي تحـ.ـرش بفتاة قـ.ـاصر في ألمانيا

اثـ.ـار قضـ.ـية تحـ.ـرش مواطن عراقي بفتاة قاصر اعمال شـ.ـغب تدخـ.ـلت الشرطة على اثرها في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *