close
ألمانياالأخبار

ألمانيا : تفاصيل جديدة عن حـ.ـادثة لكـ.ـم مسعـ.ـف للاجـ.ـئ سوري في وجـ.ـهه ( فيديو )

أثـ.ـار الفيديو الذي نشرته صحيفة بيلد الألمانية على صفحتها الإلكترونية ويوثق اعتـ.ـداء مسعـ.ـف عـ.ـلى لاجـ.ـئ سوري أمام أنظـ.ـار عنـ.ـصرين من الشـ.ـرطة غـ.ـضـ.ـبا واسعا في البلاد

ومن المقرر أن يقوم متخصصون من المكتب الاتحادي للتحقيـ.ـقات الجنـ.ـائية بتقييم محتوى شريط الفيديو الأصلي الذي التقطته كاميرا مراقبة في أحد مراكز إيواء اللاجئين بمدينة كاسل الواقعة في ولاية هيسن الألمانية

ونقلت صحيفة هيسيشه نيدر زيكسيشه ألغيماينه الألمانية عن متحدث باسم مكتب المدعي العام في كاسل أن السلطات هناك تريد معاينة فيديو الحـ.ـادث الذي وقع ليلة الثامن من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عن كثب، وتحليل الفيديو بالتفصيل فيما يتعلق بتنـ.ـفيذ الضـ.ـربة التي تلقـ.ـاها اللاجئ السوري

وكانت إدارة مركز إيواء لللاجئين قد اتصلت بالشـ.ـرطة لطلب المسـ.ـاعدة للسيطرة على طـ.ـالب لجـ.ـوء مخمـ.ـور يقوم بأعمـ.ـال شغـ.ـب داخل المبنى، حسبما أشار إليه موقع صحيفة بيلد

وأضاف أن الشرطة اعتقـ.ـلت اللاجئ السوري عمار، البالغ من العمر 32 عاما، بعدما هـ.ـاجم مجمـ.ـوعة من عنـ.ـاصرها. وواصل البصـ.ـق باتجاه المسعـ.ـف الذي ضربه بقبـ.ـضته اليمنى ولم يتدخل رجال الشـ.ـرطة المتواجدون، كما يوضح الفيديو

محامو المسعـ.ـف ينفون في بيان الآن أن تكون قبـ.ـضة موكلـ.ـهم أصـ.ـابت اللاجئ عمار الذي كان مقـ.ـيدا، وأردف المحامون أن المسعـ.ـف لم يضـ.ـرب اللاجئ على رأسه بقبـ.ـضته. إنه تعـ.ـمد ضـ.ـرب مسند الرأس في سرير سيارة الإسعاف من أجل وضـ.ـع حـ.ـد للبصـ.ـق . هذه النتيجة تم التوصل إليها بعد تقييـ.ـم دقـ.ـيق لمادة الفيديو المـ.ـتاحة

كما نفى محـ.ـامو المسعـ.ـف تعـ.ـرض اللاجئ السوري، الذي تم تثبـ.ـيته على سرير سيارة الإسعاف، لأي اعتـ.ـداء وأن هناك صورة، لم تنـ.ـشر لحد الآن، تظـ.ـهر عمار سالما في منطقة الوجـ.ـه في سيارة الإسعاف بعد الهـ.ـجـ.ـوم المزعـ.ـوم

ويثبت تقرير طبي، اطلـ.ـعت عليه صحيفة بيلد، إصـ.ـابة اللاجئ السوري بكـ.ـسـ.ـر مزدوج في عـ.ـظم الوجـ.ـنة، وهذا التقرير الطبي مـ.ـؤرخ بيوم 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، أي بعد 12 يوما من الحـ.ـادث، ما يعتبره محامو دفـ.ـاع المسعـ.ـف بأنه ليس له قيمة إثباتية .

شاهد الفيديو

المصدر : عكس السير نقلا عن DW

“طلعنا نحن الحمـ.ـير” و “جهـ.ـنم أرحـ.ـم من سوريا” .. دور جديد يلعبه فنانون موالون للأسد

بعد سنوات من موقفهم المؤيد للنظام وجـ.ـرائمه بحق الشعب السوري، بدأ فنانون موالون بإبداء استـ.ـيائهم من الأوضاع المعيـ.ـشية في مناطق سيطرة النظام، دون الاقتـ.ـراب من رأس النظام بشـ.ـكل مبـ.ـاشر.

“زوج سلاف”

ووصف “وائل رمضان”، وهو زوج الفنانة سلاف فواخرجي، من بقي في سوريا إلى الآن بالـ”حمـ.ـير” بعد عشر سنوات من وصفه لللاجئين الهـ.ـاربين من بطـ.ـش الأسد بـ”الحـ.ـمير لأنهم غادروا سوريا في البحر”، معتبرا أنه أخـ.ـطأ في حقـ.ـهم.

وسرعان ما حذف رمضان منشوره بعد ساعة من نشره، خـ.ـوفا من أجـ.ـهزة أمن النظام التي نفـ.ـذت اعتقـ.ـالات مؤخرا بحق من يكتـ.ـبون منشورات على صفـ.ـحاتهم الشخصية تنـ.ـتقد الأوضـ.ـاع المعـ.ـيشية.

ويعرف عن “سلاف” زوجة وائل رمضان تأييـ.ـديها المطـ.ـلق لر.أس النظـ.ـام السـ.ـوري بشار الأسد، وإعلانها المثيـ.ـر عن تطوعها “للتصـ.ـدي بصـ.ـدرها العـ.ـاري للصـ.ـواريخ التي تستهدف مواقـ.ـع النظـ.ـام العسـ.ـكرية”.

جهـ.ـنم أرحـ.ـم من سوريا

الفنان “بشار إسماعيل” بدوره، كتب منشورا على صفحته في فيسبوك، وصف فيه العيـ.ـش في جهـ.ـنم أرحـ.ـم بكثير من العيش في سوريا، قائلا “اليوم رفعت يدي الى السماء وناجيت خالقي أن يغفر لي ذنوبي وأن لا يدخلني الجنة التي يسعى البشر الى دخولها وان يكون مثواي جهـ.ـنم اعيش فيها بهدوء ورفاهية لأن الحياة فيها أفـ.ـضل الف مرة من الحياة التي أعيشها تحـ.ـت وطـ.ـأة هذا البـ.ـرد الهائل ..وفقدان كل مقـ.ـومات الحـ.ـياة”.

الكهرباء و”تكامل”

من جانبه، ظهر الفنان “أيمن رضا”، قبل فترة بتسجيل مصور، سخـ.ـر فيه من وزير كهـ.ـرباء النظام، ومن البطاقة الذكية “تكـ.ـامل” التي تعود ملكـ.ـيتها لأسماء الأسد.

وخاطب “رضا” الوزير، بقوله “وينو هاد وزير الكهرباء، شو بدو يانا نمـ.ـشي بالطريق لابسين بطـ.ـانيات، وينك شو هاد يلي عم تسـ.ـاويه بدك يانا نـ.ـضل هيك سبع ساعات”.

وتهكم “رضا” من بطاقة “تكـ.ـامل” بقوله؛ “أحلى شي هي بطاقة تكامل مازوت ما مازوت”، صرلكم سنتين ما حكيـ.ـتو معنا، ماعم نحـ.ـكي مشان المـ.ـصاري بس المـ.ـازوت وينو وينو”.

وكان “رضا” يتحدث بطريقة تهـ.ـكمية واضـ.ـحة، وبتغـ.ـير صـ.ـوته بطـ.ـريقة سـ.ـاخرة”. ويعرف عن “رضا” تأيـ.ـيده لبشار الأسد طـ.ـيلة السنـ.ـوات الماضية رغم أنه لا يحـ.ـمل الجنـ.ـسية السورية.

جولة الألف ليرة

وقبل يومين ظهر الفنان المعروف بمواقفه المـ.ـوالية للنظـ.ـام باسم ياخور، في جولة تحدٍ بأسـ.ـواق دمشق تحت عنوان “شو تشتري الـ1000 ليرة بالشام”.

وخلال الجولة يتضح أن العملة السورية من فئة ألف ليرة لم تعد تشتري جوارب أو حتى قطعة ملابس داخلية، حيث تظهر قائمة الأسعار المرتفعة في الأسواق مقارنة بالدخل الشهري للموظف الذي يتراوح بين 40 ألف و50 ألف ليرة سورية ( ما يقارب 13 – 16 دولار) في دمشق.

وبدأ ياخور تحديه بسؤال “هل يمكننا أكل الكباب بـ1000 ليرة”، وينهيه بأكل “كيلو بطاطا مشوية بدلا من الكباب”.

ويتجول ياخور في الشوارع سائلا عن الأسعار وملتقطا صور السيلفي مع السكان والباعة، من دون أن يتحدث معهم عن همـ.ـومهم بقدر ما يستهـ.ـزئ بها،

فالألف ليرة اليوم وبالدليل القـ.ـاطع، تشتري “عرنوس ذرة” وبعض الحلويات والمأكولات من محلات حرص ياخور على الترويج لها كإعلان جانبي على ما يبدو، حتى أنه يشتري بعض المازوت الثمين المفـ.ـقود في البلاد أيضا.

وقبل 10 سنوات كاملة أحجم ياخور عن المشاركة في التـ.ـظاهرات المنـ.ـددة بنظـ.ـام الأسد، والتـ.ـزم الصمت واتخذ موقف الحيـ.ـاة، ليعتبر موقفه بشكل عام خيـ.ـانة لثـ.ـورة شعب طـ.ـالب بالحـ.ـرية.

وتدريـ.ـجيا مع مرور السـ.ـنوات خـ.ـرج ياخور عن صـ.ـمته بتكراره خطـ.ـاب السلـ.ـطة ودفاعه عن نظام الأسد.

وبدأ يروج لنـ.ـفسه كفنان نـ.ـاقد للسلطة في القـ.ـضايا المحـ.ـقة، العام 2019 عندما نشـ.ـر صورة لنفـ.ـسه يحتـ.ـضن جـ.ـرتين من الغاز أثناء الاحتجـ.ـاجات العامة على مـ.ـشاهد الطـ.ـوابير التي شهـ.ـدتها البلاد نتيـ.ـجة فقـ.ـدان مادة الغـ.ـاز المنزلي، والتي بلغت حد إرسال رسائل في مواقع التواصل من فنـ.ـانين وشخـ.ـصيات عامة، للأسد والقيادة الحكـ.ـيمة من أجل التـ.ـدخل لحل مأسـ.ـاة الشـ.ـعب السوري الاقتـ.ـصادية.

المصدر : شبكة بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى