الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا تقر إجراءات جديدة لمن يرغب بـ “لمّ شمل” في أُسر اللاجئين السوريين

ألمانيا تقر إجراءات جديدة لمن يرغب بـ “لمّ شمل” في أُسر اللاجئين السوريين

بدأت الحكومة الألمانية الجديدة “ألمانيا” بعد وقت قصير من توليها مهامها في تسريع وتسهيل إجراءات لمّ شمل أسر اللاجئين السوريين.

وألغت الحكومة الجديدة القرارات قرار الحكومة السابقة في أغسطس من عام 2018 بتحديد سقف عدد الوافدين. إلى البلاد في إطار عملية لم الشمل عند ألف شخص كل شهر

كما أن الإلمام باللغة الألمانية لم يعد شرطا أساسيا للالتحاق بشريك الحياة، فيمكن للزوجة أو الزوج. بدء تعلم اللغة الألمانية بعد الوصول إلى ألمانيا.

وأثارت الخطوة الجديدة ترحيب المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين، لاسيما بعد التعقيدات الإدارية. التي شابت ملفات أسر اللاجئين في الحكومة السابقة بقيادة المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين جونتر بوركهارت “هناك حاجة ملحة لتسريع إجراءات. إصدار التأشيرات باستخدام وسائل اتصال حديثة” وفقا لما نقلت وسائل إعلام ألمانية.

كشف معهد دراسات ألماني عن متوسط الأجور التي يتحصل عليها اللاجئون السوريون في ألمانيا. مقارنة بالشعب الألماني وبقية المهاجرين من الجنسيات الأخرى.

وأفاد المعهد الاقتصاد الألماني بأن متوسط أجور اللاجئين السوريين الشهرية تعتبر منخفضة مقارنة بأجور الألمان والمهاجرين من مختلف الجنسيات.

وأوضح المعهد أن السوريين يتذيلون قائمة الأجور في ألمانيا، حيث يبلغ متوسط. راتب اللاجئ السوري 2195 يورو ويليه الرومان 2157 ثم البلغار براتب قدره 2072 يورو.

وذكر المعهد أن هنالك مهاجرين يحتصلون على مرتب شهري يفوق مرتب المواطنين الألمان، لافتا إلى أن الهنود يقدر متوسط أجورهم 4824 يورو.

وأشار إلى أن ثلثي السوريين القادرين على العمل يعتمدون على مساعدات البطالة التي تقدمها الحكومة الألمانية، بحسب إحصائية رسمية.

شاهد أيضاً

وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل

وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل لقـ.ـي سبعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *