الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا :جواز السفر الالماني للاجئين وماهي الدول التي يستطيع حامله السفر اليها بدون تأشيرة والكثير من المعلومات ..

ألمانيا :جواز السفر الالماني للاجئين وماهي الدول التي يستطيع حامله السفر اليها بدون تأشيرة والكثير من المعلومات ..

جواز السفر الالماني للاجئين هو وثيقة يتم تسليمها للمهاجرين الأجانب وذلك إذا تم الاعتراف بك كطالب لجوء أو لاجئ  في ألمانيا ، سيحل هذا المستند مكان جواز سفرك السابق.

معلومات عن جواز السفر الالماني للاجئين

جواز السفر الأزرق (Blauer Pass) هو وثيقة يتم تسليمها للاجئين الأجانب وذلك في حالة حصولهم والاعتراف بهم كأشخاص طالبي اللجوء (Asylberechtigter) أو لاجئين (Flüchtling) في ألمانيا ، وحصلوا على أي نوع من أنواع الحماية و من ضمنها الحماية الفرعية.

كذلك ، يعتبر جواز السفر الالماني الازرق أو الوثيقة الزرقاء Reiseausweis für Flüchtlinge بديل للاجئين عن جواز سفرهم الأصلي ، وبذلك لا يحتاج اللاجئون إلى الحصول على وثيقة سفرهم الأساسي من موطنهم الأصلي إذا قاموا بذلك أو قاموا بزيارة سفارة بلدهم ، فسوف يفقدون وضعهم ومعها فقدان الحق في البقاء في ألمانيا.

كما يمكن استثناء ذلك في حالات الضرورات القصوى. على سبيل المثال ، تقدم اللاجئ بوثيقة طلب جواز سفر عند رغبته بالزواج في المانيا أو إذا صدر في حقه قرار الترحيل وظل معلق لفترة طويلة من الزمن ، كذلك ، تطبيق القرار على أساس بنود اتفاقية 1951 الخاصة بوضع اللاجئين (جنيف) والتي التزمت بها جميع الدول الموقعة على نص الإتفاق.

من يحصل على جواز السفر الالماني الازرق ؟

سوف يحصل الأشخاص على جواز السفر الالماني الازرق إذا تم الاعتراف بهم في ألمانيا كطالبي لجوء (Asylberechtigter) أو لاجئين (Flüchtling). لذلك ، تم توضيح هذا الأمر في المادة رقم 28 من اتفاقية 1951 جنيف الخاصة بخصوص وضع اللاجئين (GFK) .

فقط الأشخاص المذنبون والمدانون ، على سبيل المثال ، بالانتماء إلى المنظمات الإرهابية لا يحق لهم الحصول على هذا الجواز.

كذلك ، في حال كانوا مؤهلين للحصول على الحماية الفرعية في المانيا أو الخاضعين لحظر وطني على الترحيل (Abschiebungsverbot) ، فلن يتلقوا هذه الوثيقة. في هذه الحالة ، يجب عليهم التقدم بوثيقة طلب الحصول على جواز سفر في سفارة بلدهم.

إذا لم تعطيهم السفارة الوثيقة ، يمكنهم طلب جواز سفر للأجانب (Reiseausweis für Ausländer) من مكتب الأجانب (Ausländerbehörde).

كيفية الحصول على جواز سفر والأوراق المطلوبة ؟

مكتب الأجانب (Ausländerbehörde) المسؤول عنك سيصدر لك جواز سفر جديد. كقاعدة عامة ، يتم إصدار الوثيقة مع تصريح الاقامة (Aufenthaltstitel). ويمكن اليحث والعثور على مكاتب الأجانب المسؤولين عنك على الرابط التالي: webgis.bamf.de .

كذلك ، في حال كنت تتمتع بمزايا الضمان الاجتماعي (على سبيل المثال ، من مركز التوظيف) ، يجب عليك تسديد رسوم الوثيقة. تعتمد قيمتها على حالة إقامتك وعمرك. ممكن أن تصل الرسوم إلى مبلغ 100 يورو.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى صورة بيومترية ، شهادة تسجيل الإقامة (Meldebestätigung) ، قرار BAMF للتعرف عليك كلاجئ أو طالب لجوء. كما سيستغرق مكتب الأجانب فترة من ستة إلى ثمانية أسابيع من أجل إصدار الجواز.

مميزات جواز السفر الالماني للاجئين

يتيح لك إمكانية السفر إلى جميع الدول التي وقعت على اتفاقية جنيف المتخصصة بشؤون اللاجئين. هناك أكثر من مئة بلد حول العالم. يمكنك معرفة المزيد عنها على موقع fluechlingskonvention.de . ومع ذلك ، لزيارة معظم الدول ، يجب عليك أولاً التقدم من أجل الحصول على تأشيرة. القرار بشأن ما إذا كنت سوف تحصل على تأشيرة أو لأ، يكون بحسب تقدير البلد الذي ترغب في زيارته.

كما نؤكد على أهمية عدم عودتك إلى وطنك الأم تحت أي ظرف من الظروف. لأنه إذا عرف المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) ومكتب الأجانب (Ausländerbehörde)  المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) بهذه الزيارة ، فسوف يتم إلغاء حقك في اللجوء أو وضع اللاجئ كما ستفقد أيضًا حقك في البقاء في ألمانيا.

الدول التي يسمح السفر اليها بدون تأشيرة

يمكن لحامل هذا الجواز السفر إلى دول شنغن بدون تأشيرة شنغن إذا كانت مدة إقامته هناك لا تتجاوز ثلاثة أشهر ، وشريطة عدم العمل هناك. كما تشمل دول منطقة الشنغن اليوم البلدان التالية:

بلجيكا ، الدنمارك ، ألمانيا ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النمسا ، بولندا ، البرتغال ، السويد ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، جمهورية التشيك ، المجر ، وكذلك أيسلندا ، ليختنشتاين والنرويج وكذلك سويسرا.

صلاحية الجواز

مدة صلاحية جواز السفر الالماني للاجئين لفترة لا تزيد عن الثلاث سنوات . لذلك ، بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ، يجب عليك التقدم من أجل الحصول على وثيقة جديدة. من الأفضل 60 إلى 90 يوم فقط قبل تاريخ انتهاء صلاحية الجواز. وفي حال فقد الجواز قم بإبلاغ الشرطة فورا ولا تتهاون في الموضوع.

جواز سفر رمادي وازرق

جواز السفر الرمادي

هو جواز سفر لون غلافه رمادي ويتم إصداره من جمهورية ألمانيا الأتحادية ومنحه للأشخاص الخاضعين للحماية الفرعية. كما يمكن أيضا أن يحصلوا عليه من تم حظر ترحيلهم من ألمانيا. وذلك على ألا يمتلك الشخص وثيقة أو مستند آخر من أي لون.

كما يتم استصدار هذه الوثيقة بإجراءات من نوع مختلف. لذلك ، يطلق عليه مستند سفر معدومي الجنسية.

وفي الختام عزيزي القارئ. بخصوص وجه الشبه والتقارب يالأسماء ، بين بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء (Blaue Karte EU) ، وموضوع مقالنا اليوم جواز السفر الالماني للاجئين ، فلا علاقة للبطاقة الزرقاء بحق اللجوء ابداً.

المصدر : مجلة العرب في ألمانيا

…………………………………………………………………..

ألمانيا : حاول قـ.ـتل صديقته لكنه مات قبلها !!

حاول رجل في الـ 49 من عمره قـ.ـتل صديقته البالغة من العمر 45 عاماً عبر ضـ.ـربها بدمـ.ـيل وزنه 6 كيلوغرام ثم هـ.ـرب بسيارته طراز BMW، وبعد ذلك توفـ.ـي بحـ.ـادث وقع على الطـ.ـريق السريع B318 بالقرب من Waakirchen.

نشـ.ـب نـ.ـزاع بين الرجل وصديقته في عيد الفصح يوم الإثنين حوالي الساعة السابعة صباحاً، وتصـ.ـاعد الخـ.ـلاف بينهما وانتـ.ـهى بضـ.ـرب الرجل لصديقته بدمـ.ـبل يزن 6 كيلوغرامات.

ووفقاً لشرطة ميونيخ، أُصيـ.ـبت المرأة بجـ.ـروح خطيرة، بعد أن هاجـ.ـمها صديقها الذي هـ.ـرب من المنزل بعد أن أخبر اثنين من جيرانه بما فعله لكي يسعـ.ـفوها، ثم ركب بسيارته وانطلق مسـ.ـرعاً.

اتصل الجيران على الفور مع خدمة الطـ.ـوارئ والشـ.ـرطة، وعندما وصل المسعـ.ـفون عثروا على المرأة مصـ.ـابة بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في المنزل نُقلت على إثـ.ـرها إلى إحدى مستشـ.ـفيات ميونيخ، وهي الآن في حالة خطـ.ـيرة.

ولكن لم تنته القـ.ـصة هنا، فبعد حوالي ساعة من هجـ.ـومه على صديقـ.ـته، اصطـ.ـدمت سيارته بشجـ.ـرة وتوفـ.ـي في مكان الحـ.ـادث على الرغم من محاولات الإنعـ.ـاش.

ووفقاً للتحـ.ـقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة، فإن الرجـ.ـل أقدم على الانتحـ.ـار بسبب المشـ.ـاكل مع صـ.ـديقته.

المصدر : ألمانيا بالعربي

……………………………………………………….

“جيفري” يدلي بتصريحات مخـ.يبة لآمال “قسد” حول مشروعها في سوريا

صرح المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” أن الولايات المتحدة لم تقدم أي وعود لميليشيا “قسد” لإقامة دولة شمال شرقي سوريا.

ولفت “جيفري”، خلال مقابلة مع وكالة “الأناضول التركية، إلى أن بلاده كانت حذرة عند التواصل مع الميليشيا بهذا الخصوص.

وحول دعم واشنطن لـ”قسد”، ذكر “جيفري” أن وجود بلاده في سوريا لمحـ.ـاربة “تنظيم الدولة” يصب في مصلحتها الوطنية.

معتبراً أنه لا يمكن القيام بهذه المهمة بدون شريك موجود على الأرض، وهو ميليشيا “قسد”.

اتصال دائم مع تركيا
وأوضح أن الولايات المتحدة كانت على اتصال دائم مع تركيا أثناء عملية مكافحة “داعش” لكن المناقشات المختلفة بين الطرفين حول آلية ضمان الأمن في المنطقة لم تخرج بنتائج مرضية لأنقرة.

وأضاف أن تعاون واشنطن مع أنقرة في سوريا هو تعاون واقعي في قضية صعبة للغاية مثل القضية السورية.

وشدد على ضرورة قراءة الحقائق الجديدة جيداً واتخاذ الموقف وفقاً لذلك، في حال عدم وجود حل كامل.

وأفاد “جيفري” بأن أمريكا وتركيا شريكان مقربان للغاية في سوريا، ويمكنهما العمل معاً في هذا البلد.

يشار إلى أن دعم الولايات المتحدة لميليشا “قسد” يمثّل إحدى أهم النقاط الخلافية في العلاقات بين واشنطن وأنقرة.

المصدر : هادي العبد الله

شاهد أيضاً

بالفيديو .. مظـ.ـاهرات حـ.ـاشدة بالآلاف في ألمانيا تضـ.ـامنا مع القـ.ـدس وغـ.ـزة

تظـ.ـاهر آلاف الأشخاص في برلين وعدد من المدن الألمانية الأخرى السـ.ـبت تلـ.ـبية لدعوة جمـ.ـاعات داعـ.ـمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *