الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا: دعوات للمتظاهرين ضد إجراءات مواجهة كورونا للنأي بأنفسهم عن اليمين المتـ.ـطرف

ألمانيا: دعوات للمتظاهرين ضد إجراءات مواجهة كورونا للنأي بأنفسهم عن اليمين المتـ.ـطرف

ألمانيا: دعوات للمتظاهرين ضد إجراءات مواجهة كورونا للنأي بأنفسهم عن اليمين المتـ.ـطرف

الألمانية
ناشدت وزيرة الداخلية الألمانية الجديدة نانسي فيزر، المشاركين في الاحتجاجات والمظاهرات ضد الإجراءات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، النأي بأنفسهم عن أي متطرفين يمينيين وعمن يسمون أنفسهم “مواطني الرايخ الألماني”.

وقالت فيزر لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في تصريحات تم نشرها بالعدد الإلكتروني على الإنترنت، اليوم الأحد: “اليمينيون المتطرفون وأتباع حركة مواطني الرايخ يحاولون فرض إرادتهم من أجل تحقيق أهدافهم الخاصة”.

يشار إلى أن أعضاء حركة “مواطني الرايخ الألماني” لا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهـ.ـيار النازية ولا بقوانينها ويمتنعون عن دفع ضرائب ومخصصات اجتماعية.

وأضافت الوزيرة الألمانية في الحكومة الجديدة: “للآسف لا ينأى المواطنون المشاركون في المظاهرات بشكل كاف عن هؤلاء الأشخاص “.

وأكدت فيزر أنه من المهم تعزيز المساعي بشكل واضح من أجل التكاتف المجتمعي، كي يمكن تجاوز محاولات التقسيم التي تقوم بها القوى المعادية للديمقراطية.

وفي الوقت ذاته حذرت فيزر من تزايد راديكالية ما تسمى بحركة “التفكير الجانبي”، لافتة إلى أن الاستعداد للعـ.ـنف يزداد ويصير أتباع الحركة أكثر راديكالية.

وتابعت الوزيرة أن الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستـ.ـخبارات الداخلية بألمانيا) كثفت بشكل واضح المراقبة على جميع الأجزاء اليمينية المتـ.ـطرفـ.ـة بالحركة مرة أخرى حاليا، وقالت: “إننا نرصد هؤلاء الأشخاص بدقة”.

شاهد أيضاً

المانيا/تكاليف جديدة في قطارات Deutsche Bahn اليك التفاصيل

المانيا/تكاليف جديدة في قطارات Deutsche Bahn اليك التفاصيل تسمح Deutsche Bahn لبعض الحيوانات الأليفة بالركوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *