close
الأخبار

ألمانيا على موعد مع ثلوج أكثر في هذه المدن والمناطق

يصادف الأسبوع المقبل بداية الأجواء الشتوية بشكل رسمي في ألمانيا، حيث يتجه الهواء البارد والرطب إلى ألمانيا في نهاية هذا الأسبوع، وستكون الظروف الجوية مواتية لتساقط الثلوج.

قال عالم الأرصاد بيورن ألكسندر من موقع wetter.de: “لن يقتصر تساقط الثلوج على المناطق الجبلية في ألمانيا، حيث ستبدأ الثلوج بالتساقط في المناطق المنخفضة في شمال وغرب البلاد بحلول الأسبوع المقبل، كما هناك فرصة لتساقط الثلوج في هامبورغ وبرلين”.

ووفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الألمانية (DWD)، من المتوقع أن تكون جبال الألب والغابات البافارية أول المناطق التي تشهد تساقط الثلوج، حيث يمكن تساقط من خمسة إلى 10 سنتيمترات من الثلوج يوم الجمعة في المناطق التي تقع على ارتفاع 300 متر أو أكثر فوق مستوى سطح البحر.

أزمة في حركة القطارات

وقال متحدث باسم السكك الحديدية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد: “هذا إجراء احترازي”، مشيراً إلى تأثر خدمة الربط من وإلى هاميلن وهيلدسهايم ونينبورج وسيلي وحول هانوفر.

وفرضت قيود كبيرة على حركة السكك الحديدية بين بعض المدن، بحسب ما أعلنت شركة دويتشه بان المشغلة للقطارات في ألمانيا على موقعها الإلكتروني.

وكانت طواقم الطوارئ على أهبة الاستعداد في عطلة نهاية الأسبوع حيث أصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرات قصوى في عدة أجزاء من البلاد.

وتمكنت قوات الإنقاذ في مدينة فوبرتال غربي ألمانيا من إخراج ستة أشخاص علقوا في قطار معلق بسبب الطقس المتجمد.

وذكرت صحيفة “ميركور“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن خدمة الطقس الألمانية ذكرت أن المناطق الشمالية من البلاد، يتهددها الغرق في فوضى الثلوج، وإن تحسناً في درجات الحرارة، لا يلوح في الأفق حالياً.

يشار إلى أن درجات الحرارة في مدينتي هامبورغ وبريمن كانت قد وصلت إلى درجة واحدة، الثلاثاء، ووصلت قبل أيام إلى ناقص خمسة.

وقالت خدمة الطقس إن الهواء البارد في القطب الشمالي يصل في نهاية هذا الأسبوع إلى مناطق شمالي ألمانيا، ومن المتوقع تساقط الثلوج بكثافة.

وذكرت الأرصاد الجوية أن ولايات مكلنبورغ فوربومرن وشليسفيغ هولشتاين وهامبورغ، بشكل خاص، قد تتأثر بكثافة الثلوج، كما توقعت أن تصل سماكة الثلوج إلى 60 سم، ومن المحتمل أن يبقى الثلج هناك لعدة أيام.

في حين من المتوقع تساقط بين سنتيمتر واحد وخمسة سنتيمترات من الثلوج في المناطق المنخفضة، ومن المرجح أن تغطي الثلوج سارلاند ويستفاليا وإمسلاند ولونبيرج هيث مع حلول يوم الأحد. ( المصدر : كندا نيوز24)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى