الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا .. لاعب سوري يفوز ببطولة احتراف دولية بالملاكمة ويرفـ.ـع علم الثـ.ـورة ..تعـ.ـرف على قـ.ـصة البـ.ـطل

ألمانيا .. لاعب سوري يفوز ببطولة احتراف دولية بالملاكمة ويرفـ.ـع علم الثـ.ـورة ..تعـ.ـرف على قـ.ـصة البـ.ـطل

تمـ.ـكن اللاعب السوري وبطل الملاكمة العالمي “حيدر وردة” من الفوز ببطـ.ـولة احتـ.ـراف دولية بالملاكمة والتي أقيمت في ألمانيا.

وتمكن اللاعـ.ـب السوري الذي وصل ألمانيا منذ عدة سنوـ.ـات لاجئا، من إحراز فوزا مستحـ.ـقا على نظـ.ـيره البوسني بالضـ.ــربة القـ.ـاضية، وذلك خـ.ـلال المباراة النهـ.ـائية التي أقيـ.ـمت أمس الأول السبت.

ونقل عنه قوله في تصريحات صحافية إن البطـ.ـولة شارك فيها نحو 18 لاعـ.ـباً من دول عدة أوروبية، مشيرا إلى أن البطـ.ـولة تضـ.ـمنت مباريات من أربع جولات، وست جولات، وثماني جولات، مؤكدا أن نصيـ.ـبه كان من النوع الأخير.

وأضاف “لقد فـ.ـزت في الجولة الثالثة من المباراة عبر الضـ.ـربة القـ.ـاضـ.ـية لمنـ.ـافـ.ـسي البوسـ.ـني في البطولة المقـ.ـامة بمدينة زار بروكين الألمانية”.

وعلق البطل العالمي حول رفعه لعلم الثـ.ـورة السورية، خلال حفـ.ـل تتـ.ـويجه في كل بطـ.ـولة يخـ.ـوضـ.ـها، بالقول: “أرفع علم الثـ.ـورة ليعلم العالم أن الشعب السوري هو الحاضر وليس نظـ.ـام الأسـ.ـد الذي قتـ.ـل و هـ.ـجـ.ـر السـ.ـوريين”.

يشـ.ـار إلى أن هذا اللقب الثـ.ـاني للاعب السوري بهذه البطولة، حيث سبق أن فاز العام الماضي، كذلك من خلال الضـ.ـربة القـ.ـاضـ.ـية والتي جرت أيضا في ألمانيا.

وسبق لـ”وردة”، المنحدر من مدينة حمص وسط سوريا، أن شارك خلال العام 2019، بخمس بطولات أوربية، حيث فاز بثلاث مرات متتالية ببطولة العالم في “الملاكمة” التي تقام في ايطاليا، كذلك مثل ألمانيا في البطولات المذكورة.

أيضا سبق أن حقق السوري فوزا ثمينا على خـ.ـصـ.ـمه الشيشاني، في بطولة العالم لألعاب الفنون القتالية (WFC)، والتي أقيـ.ـمت في إيطاليا، في العام 2019، ليفـ.ـوز بالبطـ.ـولة رغم توقفه لمدة خمس سنوات عن اللعب بعد تعـ.ـرضه للإصـ.ـابة بسبب القـ.ـصـ.ـف على مدينته حمص.

واللاعب “وردة” يمتـ.ـلك خبرة كبيرة في ألعـ.ـاب القـ.ـوة، اذ لعـ.ـب الملاكمة منذ العام 2000، وحصـ.ـل على العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية.

ومن بين تلك البطـ.ـولات، الميدالية الذهبية في بطولة كازاخـ.ـستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لـ عام 2009.

المصدر : العرب في أوروبا arab-europe

شاهد أيضاً

زوجي ليس خـ.ـائف ولن ارسل ملابسي .. ميركل تكشف عن حياتها مع زوجها بعد انتهاء حكمها

أجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع صحيفة Süddeutsche Zeitung تحدثت فيه بشكل نادر عن حياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *