الرئيسية / الأخبار / ألمانيا : مئات الأطباء و الموظفون يتغيبون عن موعد اللقاح لهذا السبب

ألمانيا : مئات الأطباء و الموظفون يتغيبون عن موعد اللقاح لهذا السبب

قال قناة تلفزيونية ألمانية إنه كان من المفترض يوم السبت الماضي أن يتم تطعيم 600 طبيب وموظف ممارس من مدينة هانوفر، لكن لم يظهر سوى 200 شخص أرادوا التطعيم

وقالت كوردولا دراوتز، من صحيفة هانوفريشه ألغيماينه ، لقناة نورد دويتشر روندفونك ، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عدد من لم يأتوا من الأطباء من أجل التطعيم هو رقم مقلق وإشارة مخيفة

وعلى عكس الأطباء، كان عدد العاملين في رياض الأطفال الذين قدموا للحصول على التطعيم مرتفعًا جدًا

ووفقًا لجمعية أطباء ساكسونيا السفلى، حيث تقع هانوفر، فإن التحفظات على لقاح أسترازينيكا هي السبب في انخفاض معدل التطعيم بين الأطباء

بدورها، قالت مديرة صحيفة هانوفريشه ألغيماينه ، مونيكا فينكر، للقناة، إنها تتفهم تردد الأطباء في الحصول على لقاح أسترازينيكا ، وتأمل أن يتم إعادة بناء الثقة مع هذا اللقاح في الوقت القريب

أعلنت وكالة الأدوية الألمانية استلامها 21 تقريراً عن حالات من التجلط الدموي تخصّ أشخاصاً تلقوا مؤخراً لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19.

وقال معهد بول إيرليش (الوكالة) في رسالة بريدية الإثنين كتبها أحد مسؤوليه لوكالة أسوشييتد برس إن 7 أشخاص ماتوا بسبب جلطات دموية بعدما تلقوا اللقاح.

وكانت حادثة الجلطات الدموية في الدماغ، وهي غير اعتيادية بالنسبة لتجلّط الدماء، قد دفعت بعدة دول أوروبية إلى تعليق استخدام اللقاح الذي ينتجه العملاق السويدي-الإنجليزي.

وأصدرت الوكالة الأوروبية للدواء تقييمها للقاح في وقت سابق، وقالت إنه آمن وفعال، ما دفع ببعض الدول إلى إعادة استخدامه، فيما تنتظر أخرى، منها الدنمارك، التي قالت إنها تدرس الروابط المحتملة بين اللقاح والتجلط الدموي .

وقال المعهد إن 19 من المصابين من النساء، وإن أعمارهن تراوحت بين 20 و63 عاماً، ورجلين يبلغ عمرهما 36 و57 عاماً، في الفترة التي وزرعت خلالها أول جرعة من اللقاح وبلغت أعدادها مليون جرعة.

وفـ.ـاة امرأة في ألمانيا بعد تلقـ.ـيحها بلقـ.ـاح ASTRAZENECA ضـ.ـد الكورونا و أمر بتـ.ـشريح الجـ.ـثة

تظهر اليوم حالة جديد تعيد لنا الشـ.ـكوك والحيرة تجاه لقـ.ـاح ASTRAZENECA ضـ.ـد الكورونا الذي أثـ.ـار جـ.ـدلا كبيرا في الفترة الماضية .

فبعد وفـ.ـاة امرأة تبلغ من العمر 49 عاما في روستوك مصـ.ـابة بمـ.ـرض سابق . تفتح اليوم التحقيقات للبحث بإمكانية وجود صلة محتملة بالتطـ.ـعيم ضـ.ـد كورونا بحالة الوفـ.ـاة تلك .

فقد أعلن المركز الطـ.ـبي بجامعة روستوك يوم الخميس أنه تم الإبلاغ عن مضافات التطعيم المشـ.ـتبه بها للسـ.ـلطات المسـ.ـؤولة ومعهد بول إيرليش (PEI) .

وقال كريستان شميدت , المدير الطـ.ـبي للطـ.ـب الجامعي . لوكالة الأنباء الألمانية , أنه يجب تشـ.ـريح الجـ.ـثة يوم الجمعة .


وقد كانت المرأة تعـ.ـاني من سـ.ـمنة واضحة , ولديها ضغـ.ـط دم مرتـ.ـفع وتتناول حبوب منـ.ـع الحمل لذلك فالعـ.ـلاقة المحتملة بين وفـ.ـاتها وبين التطعيم ضـ.ـد كورونلم يتم توضيحها بشكل قـ.ـاطع .

فمنذ أن قيل أن المرأة كان قد تطـ.ـعيمها لأول مرة بلـ.ـقاح Astrazeneca منذ حوالي العشرة أيام . بعد ذلك , شعرت المرأة بعد.م الارتياح وذهبت إلى الطبـ.ـيب.

لكن عثـ.ـر عليها في وقت لاحق فـ.ـاقدة للوعي في المنزل وتوفـ.ـيت في النهاية يوم الأربعاء في عيـ.ـادة بالمركز الطـ.ـبي بجامعة روستوك .

وهذه ليست المرة الأولى التي يثـ.ـير فيها ذلك اللـ.ـقاح الجدل والمخـ.ـاوف .

المصدر : موقع TAG24 الألماني ”

ألمانيا : بعد مظاهرات كاسل الكبيرة .. خروج مظاهرة جديدة معارضة لسياسة كـ.ـورونا ( فيديو)

شهدت مدينة دارمشتات، غربي ألمانيا، الأحد، احتجـ.ـاجاً على سياسة كـ.ـورونا، وأشارت تقديرات شرطة ولاية هيسن التي تقع بها المدينة إلى أن عدد المشاركين في احتـ.ـجاج حركة (كفير دينكن) التفكير الجانبي وصل حتى وقت مبكر إلى قرابة 300 شخص

وبحسب بيانات الشرطة، فإن العدد الذي تم التصريح به لهذا الاحتـ.ـجـ.ـاج يبلغ 1500 شخص بحد أقصى

وتأتي هذه المظاهرة بعد مضي أكثر من أسبوع على المظاهرة الكبيرة التي شهدتها مدينة كاسل (في نفس الولاية)، التي شارك فيها أكثر من 20 ألف شخص

ونشرت الشرطة مئات من أفرادها لتأمين مظاهرة الأحد، وذكرت الشرطة أن الموقف هادئ حتى الآن

في الوقت نفسه، بدأت عدة مظاهرات مضادة لاحتـ.ـجاج حركة التفكير الجانبي

تجدر الإشارة إلى أن العدد الذي كان مسموحاُ بمشاركته في مظاهرة كاسل قبل أكثر من أسبوع لا يزيد عن 6000 شخص، وتخلل المظاهرة اشتـ.ـباكات، بعضها عنـ.ـيف، كما لم يلتزم العديد من المشـ.ـاركين فيها بشروط مثل ارتداء الكمامة

وشهدت كاسل العديد من المسيرات بعضها لمظاهرات مضـ.ـادة

واتهم منتقدو الشرطة في كاسل بالتعامل بتحفـ.ـظ في مظاهرة مناوئي تدابير كـ.ـورونا.

و أعلن غريغو ماير، وزير داخلية ولاية تورينغن، اتخاذ عـ.ـواقب بعد انتشار مقاطع فيديو أظهرت تعاملاً عنـ.ـيفاً للشرطة مع مظاهرة في مدينة كاسل، السبت.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة كاسل تقع في ولاية هيسن، وقد طلبت سلطات المدينة مساعدة من الشرطة في ولايات أخرى، منها ولاية تورينغن، نظراً للعدد الكبير للمشاركين في المظاهرة.

وكتب الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، مساء السبت، على “تويتر”: “بطبيعة الحال سيتم تتبع المهمة بشكل نقدي، كما أنني تعن لي أسئلةً ملحةً بناء على الصور، ولن أتردد في أن أطلع نواب لجنة الشؤون الداخلية على الأمر بشكل شامل”.

وأظهر مقطع فيديو أفراداً من شرطة تورينغن وهم يتعاملون بشكل عـ.ـدواني وبعنـ.ـف خلال مظاهرة لمنـ.ـاوئي تدابير كورونا في كاسل، مع متظاهرة معتـ.ـرضة على هذه المظاهرة تستقل دراجة.

كما أظهرت مقاطع أخرى تعامل أفراد الشرطة بعنـ.ـف مع متظاهرين معتـ.ـرضين، أرادوا اعتراض مسيرة المظاهرة المنـ.ـاوئة لقيـ.ـود كورونا.

وانتقد ساسة في ولاية تورينغن محتوى الفيديوهات، وكتبت كاتارينا كونيغ برويس، النائبة اليسارية في برلمان الولاية، على “تويتر”: “هذا جـ.ـنون، قولي لي يا شرطة تورينغن، هل يجوز هذا؟ الضـ.ـرب على الرأس وضـ.ـرب الوجه على الدراجة”.

وأعلنت في تغريدة أخرى أنها ستقدم استـ.ـجوابًا بخصوص الموضوع في برلمان الولاية.

وفي سياق متصل، طالب شتيفن ديتس، رئيس كتلة اليسار في برلمان الولاية، بتقديم توضيح للمتضـ.ـررين وللبرلمان، كما وجـ.ـهت أستريد روته باينليش، رئيسة كتلة الخضر، مطلباً مماثلا.

وكتبت شرطة الولاية على “تويتر”: “علمنا بالفيديوهات المتداولة على تويتر وتظهر شرطيين من تورينغن أثناء العمل”، مشيرةً إلى أن الفيديوهات ستكون إلى جانب التسجيلات التي قامت بها الشرطة جزءا من عملية التحليل اللاحقة للمهمة، ونحن دائماً ما نأخذ الانتقادات لقيادة العملية ولقواتنا وطريقة تصرفهم مأخذ الجد.

ويشار إلى أن مظاهرة كاسل، السبت، شارك فيها أكثر من 20 ألف شخص وفقاً لتقديرات الشرطة، وقد تجاهل المتظاهرون الشروط التي وضعتها سلطات المدينة وأيدها القضاء، والتي كانت تقضي بالسماح لستة آلاف شخص فقط بالتظاهر في ساحة “دوبل بلاتس” في المدينة.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم الثلاثاء 18 أيار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 18 أيار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.29 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *