الرئيسية / الأخبار / ألمانيا : ما الفرق بين حق اللجوء والحماية الثانوية ؟ إلـ.ـيك التفـ.ـاصيل

ألمانيا : ما الفرق بين حق اللجوء والحماية الثانوية ؟ إلـ.ـيك التفـ.ـاصيل

ألمانيا : ما الفرق بين حق اللجوء والحماية الثانوية ؟ إليك التفاصيل

منح وضع اللاجئ للأشخاص الذين تعـ.ـرضوا للاضـ.ـطهاد بسبب عـ.ـرقهم أو دينـ.ـهم أو جـ.ـنسيتهم أو معتـ.ـقداتهم السـ.ـياسية أو ارتبـ.ـاطهم بفئة اجتماعية معينة في وطنهم.

يمكن منح الشخص وضـ.ـع اللاجئ حتى لو دخل ألمانيا عبر بلد ثـ.ـالث آمـ.ـن.

تمـ.ـنح للاجئين المعـ.ـترف بهم تصـ.ـاريح إقامة لمدة ثلاث سنوات يمكن تـ.ـمديدها لمدة ثلاث سنوات أخرى، إذا لم يتحـ.ـسن الوضـ.ـع في وطنـ.ـهم. للاجئين الحـ.ـق في التقدم للحصـ.ـول على الإقـ.ـامة الدائمة بعد ثلاث أو خمس سنوات.

يحق للاجئين المعتـ.ـرف بهم أيضاً الحصول على وثيـ.ـقة سفر والتي تمـ.ـكنهم من السـ.ـفر إلى خارج ألمانيا ولكن ليس إلى وطنهم الأم.

إذا تم مـ.ـنح طـ.ـالب اللجوء حق اللجوء، يحق له عندئذٍ إحضار أفراد أسرته كالزوج والزوجة والأبناء القـ.ـاصرين إلى ألمانيا، والعمل،

وكذلك الحصول على إعـ.ـانات البطـ.ـالة، والمسـ.ـاعدة المالية للأطفال والوالدين، وحضور دورة الاندماج، والدراسة، والانتظام في التدريب المهني.

تنطبق الحماية الفرعية على الأشخاص الذين لا يتم الاعتـ.ـراف بهم كلاجئين.

هذا النوع من الحماية ينطبق على الأشخاص الذين لا يتعـ.ـرضون شخـ.ـصياً للاضـ.ـطهاد ولكنهم في خـ.ـطر جـ.ـسيم، كما في حال الحـ.ـرب أو الانتـ.ـهاكات البليـ.ـغة لحقـ.ـوق الإنسـ.ـان كعقـ.ـوبة الإعـ.ـدا.م أو التعـ.ـذيب أو المعـ.ـاملة اللاإنـ.ـسانية.

في ألمانيا، يمـ.ـنح من يحـ.ـصل على الحماية الفرعية تصـ.ـريح إقامة ساري المفعول لمدة عام واحد. ويمكن تمديد هذا التصريح لمدة عامين إضافيين، إذا لم يتحسن الوضـ.ـع في البلد الأم.

وكما هو الحال مع الحاصلين على حـ.ـق اللجوء، يمكن التـ.ـقدم بطـ.ـلب للحصول على الإقامة الدائمة ولكن بشـ.ـروط أصـ.ـعب.

يحـ.ـق للحاصلين على الحمـ.ـاية الفرعية في ألمانيا العـ.ـمل، والحصـ.ـول على إعـ.ـانات البطـ.ـالة، والمساعدة في البحث عن عمل، وبدل الأطـ.ـفال والوالدين، وحضـ.ـور دورة الاندماج، والدراسة والانتساب إلى برامج التأهيل المهني.

على كل حال لا يحق للحاصلين على الحماية الثانوية الحصول على وثيقة سفر خاصة باللاجئين.

في عام 2018، ألـ.ـغت ألمانيا الحق في لم شمل أسر المستفـ.ـيدين من الحماية الفرعية وسمـ.ـحت بلم شمل 1000 عائلة كحد أقصى كل شهر.

المصدر : موقع “مهاجر نيوز ” المختص بشؤون اللاجئين حول العالم

شاهد أيضاً

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!!

فيديو مضحك للص تركي دخل إلى محل حدادة للسرقة لكنه فر هاربا ؟!! ( الفيديو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *