الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا : ما المسموح به وغير المسموح به خلال عطلة عيد الفصح بعد الاغلاق الصارم ؟

ألمانيا : ما المسموح به وغير المسموح به خلال عطلة عيد الفصح بعد الاغلاق الصارم ؟

 ستفرض ألمانيا في عيد الفصح إغلاقاً صارماً، لكن هل هذا يعني أن أولئك الذين لديهم حب للتجول سيضطرون إلى البقاء في منازلهم؟ هل سيمكنهم قضاء بضعة أيام على الشاطئ أو الذهاب لقضاء العطلة في مكان ما في الريف؟

للأسف سيكون الأمر صعباً خلال عطلة عيد الفصح من 1 إلى 5 أبريل في ظل الارتفاع الكبير في معدلات الإصابة بكورونا،

حيث اتفقت ميركل مع 16 من قادة الولايات في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء على مواصلة منع السفر السياحي الداخلي والخارجي.

ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب السفر بشكل كامل، تابع القراءة معنا لنجيب عن جميع تساؤلاتك بحسب موقع ألمانيا بالعربي :

هل يمكن للألمان السفر داخل ألمانيا؟

يمكن السفر إلى أي مكان، ولكن لا يمكنك العثور على سكن، وذلك لأن الفنادق وبيوت العطلات ستبقى مغلقة أمام السياح في جميع الولايات خلال عيد الفصح، ولكن لا يزال يُسمح بالإقامات الليلية فقط في حالات خاصة، على سبيل المثال إذا كنت مسافراً للعمل.

في معظم الولايات، لا يُسمح لك بالمبيت في الفنادق من أجل زيارة الأقارب، إلا في حال كان هناك سبب عاجل للقيام بذلك.

هل يمكن للألمان السفر على الأقل لزيارة الأقارب؟

بشكل عام، لا شيء يقف في طريق زيارة العائلة في عيد الفصح، ولكن في هذه الحالة يُسمح فقط لخمسة أشخاص كحد أقصى من أسرتين بالالتقاء معاً، ولا يتم احتساب الأطفال دون سن 14 عاماً.

ماذا بالنسبة للرحلات اليومية؟

يُسمح بالرحلات اليومية، ولكن تنصح الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات السكان بتوخي الحذر، كما لا تزال المطاعم والمقاهي مغلقة.

هل ستبقى جزيرة مايوركا بديلاً عن الإجازات المحلية؟

نعم، ولكن سيتعين على الألمان العائدين قبل ركوب الطائرة الخضوع لاختبار كورونا، ومن المتوقع أن يُطبق هذا الإجراء في المستقبل القريب على جميع الرحلات الجوية إلى ألمانيا وعلى جميع المسافرين، بغض النظر عما إذا كانوا قادمين من منطقة موبوءة بالفيروس أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، منعت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات شركات الطيران من تقديم أي رحلات جوية إضافية إلى الجزيرة المفضلة لدى الألمان خلال إجازات عيد الفصح.

ما هي الأماكن الأخرى التي يمكنني السفر إليها؟

لا يوجد حظر سفر لأي وجهة، حيث يمكنك السفر إلى جميع البلدان التي لا تحظر دخول الألمان، ولكن سيتعين عليك الخضوع لحجر صحي إلزامي في 160 دولة.

أوروبا : مصـ.ـرع وإصـ.ـابة العشرات من المهاجرين السوريين إثر انقلاب شاحنة كانوا يختبئون فيها ( فيديو)

انقلبت شاحنة نقل، اليوم الإثنين، كانت تقل مهاجرين من سوريا في كرواتيا، ما أسفر عن مصـ.ـرع 4 مهاجرين من محافظة الحسكة وإصـ.ـابة 24 آخرين.

قالت الشرطة الكرواتية إن شاحنة نقل انقلبت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، مما أسفر عن مقتـ.ـل أربعة مهاجرين كانوا يختبئون بداخلها وإصـ.ـابة عدد آخر.

وصرحت الشرطة في بيان بأن الحادث وقع على طريق سريع قرب الحدود مع البوسنة، مضيفة أن الشاحنة كانت تحمل لوحة صربية.

وأفاد تلفزيون (HRT) الكرواتي الحكومي أن الشاحنة كانت تنقل أطنانا من لفات الورق الثقيلة، مما أدى إلى “سحـ.ـق” بعض المهاجرين الذين كانوا يختبئون بين اللفات عندما انقلبت الشاحنة.

وصرح المسؤول المحلي زالتكو بيجيس، أنه تم نقل ما لا يقل عن 11 شخصا إلى مستشفيات في المنطقة، بما في ذلك بعض المصـ.ـابين بجـ.ـروح خطـ.ـيرة، موضحاً أن المهاجرين سوريون.

ولم يتضح بعد سبب الحـ.ـادثة التي وقعت قرب بلدة “أوكوتشاني” الكرواتية، التي تبعد نحو 100 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة زغرب.

وتسلط هذه الحادثة الضوء على المخـ.ـاطر التي يواجـ.ـهها اللاجئون والمهاجرون من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وهم يبـ.ـحثون عن طرق للوصول إلى أوروبا الغربية.

ولا يزال آلاف الأشخاص عالقين في البلقان بينما يقـ.ـومون بالعديد من المحـ.ـاولات لعبور الحدود بشكل غير قانوني باتجاه الدول الغربية في الاتحاد الأوروبي. وغالبا ما يدفع المهـ.ـاجرون للمهـ.ـربين لترتـ.ـيب النقل غير القـ.ـانوني أو التسـ.ـلل إلى شاحنات النقل بأنفسهم.

شاهد الفيديو

مهاجر شاب يفقد قدمه اليمنى تحت عجلات قطار وسط مدينة أوروبية

أعلنت الشرطة في مدينة كاليه الفرنسية أن مهاجرا في العشرينات من عمره بتـ.ـرت قدمه اليمنى أمس الأربعاء، أثناء محاولته ركوب قطار شحن إلى ميناء كاليه. ويرقد المهاجر الشاب حاليا في المستشفى حيث يتم الاعتناء به.

أفادت الشرطة في مدينة كاليه (شمال فرنسا) عن وقوع حادث على خط السكة الحديدية الذي يمر عبر وسط المدينة، حيث تعـ.ـثر مهاجر في العشرينات من عمره أثناء مرور القطار، ما أدى إلى بتـ.ـر قدمه اليمنى.

وفي التفاصيل أنه حوالي الساعة 11 من صباح الأربعاء 16 آذار\مارس، وبينما كان الشاب يحاول ركوب القطار المتجه نحو ميناء كاليه حيث تغادر العبارات البحرية باتجاه بريطانيا مع مهاجرين آخرين، تعثـ.ـر وسقـ.ـط تحت القطار، حيث “تحطـ.ـمت قدمه اليمنى حرفيا بواسطة عجلات قطار الشحن”، كما أصيبت قدمه الأخرى.

وأكد النائب العام في بولوني سور مير، باسكال ماركونفيل، لوكالة فرانس برس، أن هذا الشخص “سقـ.ـط وأصـ.ـيب بقطـ.ـع طـ.ـرف”، وأنه “يتم الاعتناء به في مستشفى كاليه”.

وفتحت الشرطة تحقـ.ـيقا بالـ.ـحـ.ـادث.

وفي مواجهة التشـ.ـديد الأمـ.ـني الذي تقوم به قوات الأمـ.ـن في المنطقة، وعمليات التفتـ.ـيش الدائمة، يسعى المهاجرون لاستغـ.ـلال كافة الوسائل المتاحة أمامهم للوصول إلى بريطانيا.

وعلى الرغم من مداهـ.ـمات الشرطة شبه اليومية وتفكـ.ـيكها لمخيمات المهـ.ـاجرين، فضلا عن تفكـ.ـيك مخـ.ـيم “الغابة” في 2016، مازال مئات المهاجرين يقيـ.ـمون في المدينة أو محيطها، بانتظار حصولهم على فرصة للوصول إلى بريطانيا عن طريق البحر أو عبر النفق الأوروبي.

وأعربت الجمعيات غير الحكومية العاملة مع المهـ.ـاجرين في المنطقة دوما عن إدانـ.ـتها للظـ.ـروف المعيـ.ـشية التي يمر فيها المهـ.ـاجرون هناك، إضافة إلى “مضـ.ـايقات الشـ.ـرطة” والإجـ.ـراءات الأمـ.ـنية المشـ.ـددة التي يتعين عليهم مواجـ.ـهتها يوميا.

وفي قصة مشابهة أصـ.ـيب شابان سوريان ، كانا يريدان ركوب قطار التصدير بشكل غير قـ.ـانوني إلى بلغاريا في محطة منطقة تشيركيزكوي في تيكيرداغ التركية بجـ.ـروح خطـ.ـيرة بسبب تعـ.ـرضهم للتـ.ـيار الكهربائي في العربات.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في محطة تشيركيزكوي على قطار التصدير في انتظار وقت المغادرة لجلب البضائع المصدرة إلى بلغاريا.

شابان سوريان أرادا الذهاب إلى بلغاريا بشكل غير قـ.ـانوني وصعدا إلى العربات في القطار المنتظر في المحطة مع حلول الظلام.

في غضون ذلك تعـ.ـرض السوريان للتـ.ـيار الكهربائي الناتج عن الجـ.ـهد العالي في الخط الذي يمر عبر المنطقة و اشتـ.ـعلت قطع القماش المشـ.ـمع في العربة .

أصـ.ـيب السوريان بجـ.ـروح خطـ.ـيرة ومع ورود أنباء عن من شـ.ـاهدوا الدخـ.ـان يتصـ.ـاعد من العربة ، تم إرسال فرق الصـ.ـحة والشـ.ـرطة ورجال الإطـ.ـفاء إلى مكان الحـ.ـادث.

الاستجابة الأولى للسوريين اللذان أجبـ.ـرا على الخروج من العربة كانت من قبل الفـ.ـرق الطبـ.ـية في مكان الحـ.ـادث.

وتم نقلهم إلى مستـ.ـشفى شيركيزكوي الحكومي بواسطة سيارة الاسـ.ـعاف وعلم أن حـ.ـالتهم خطـ.ـيرة .

ولا تزال تحقـ.ـيقات الشـ.ـرطة في الحـ.ـادث مستـ.ـمرة.

المصدر : مهاجر نيوز + تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

بالفيديو .. مظـ.ـاهرات حـ.ـاشدة بالآلاف في ألمانيا تضـ.ـامنا مع القـ.ـدس وغـ.ـزة

تظـ.ـاهر آلاف الأشخاص في برلين وعدد من المدن الألمانية الأخرى السـ.ـبت تلـ.ـبية لدعوة جمـ.ـاعات داعـ.ـمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *