الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا : محامية تركية تتـ.ـلقى تهـ.ـديدات بالقتـ.ـل .. ما عـ.ـلاقة الشـ.ـرطة ؟

ألمانيا : محامية تركية تتـ.ـلقى تهـ.ـديدات بالقتـ.ـل .. ما عـ.ـلاقة الشـ.ـرطة ؟

كشفت المحامية التركية في ألمانيا، صدى باشاي يلدز، تلـ.ـقيها رسائل تهـ.ـديد بالقتـ.ـل من قبل متطـ.ـرفين يمـ.ـينيين بشكل متـ.ـكرر منذ أكثـ.ـر من عامين

وتحمل الرسائل توقيع N.S.U 2.0 وهو رمز المنظـ.ـمة الاشـ.ـتراكية الوطنية السـ.ـرية الإر.هـ.ـابية التي قتـ.ـلت 10 أشخاص بيـ.ـنهم 8 أتراك، في الفترة من 2000 إلى 2007

وفي تصريحات لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الألمانية، الجمعة، قالت يلدز إن رسائل التهـ.ـديد بالقـ.ـتل تصـ.ـلها باستمرار

وانتـ.ـقدت يلدز بشـ.ـدة وزير داخلية ولاية هيسن بيتر بوث ، ورئيس شـ.ـرطة الولاية رولاند أولمان ، متهـ.ـمة إياهما بعدم ابـ.ـداء اهتـ.ـمام كاف حيال الموضوع

ولفتت إلى أن أسـ.ـرتها باتت هـ.ـدفا صـ.ـريحا للعنـ.ـصريين ورغم ذلك لا توفر السلـ.ـطات لها أي حمـ.ـاية

واضافت: وضـ.ـع أسرتي واضح لكن وزير داخلية هيسن لا يـ.ـريد تحمـ.ـل أي مسؤولية

كما لفـ.ـتت إلى أنه رغم صـ.ـدور توصية من الشـ.ـرطة بتكـ.ـفل الدولة مصـ.ـاريف التـ.ـدابير الأمنـ.ـية الواجب اتخـ.ـاذها في المنزل الذي تقيم به، إلا أن وزير داخلية الولاية لم يأبه لذلك

يشار إلى أن المحـ.ـامية كانت موكلة من قبل أسـ.ـرة أنور شيمشك الذي قتـ.ـل على يد المنـ.ـظمة عام 2000، ومثـ.ـلت الأسـ.ـرة خلال محـ.ـاكمات أعضـ.ـاء المنـ.ـظمة

وفي أغسطس/ آب 2018، تلـ.ـقت يلدز رسالة عنـ.ـصرية عبر الفاكس تتـ.ـضمن تهـ.ـديدا بالقتـ.ـل

وبعد تحـ.ـريات الشـ.ـرطة تبين أنه جرى الاطـ.ـلاع على البيانات الشخصية للمحامية من حاسوب في مخـ.ـفر للشرطة بفرانكفورت

وأظهرت التحقـ.ـيقات أن شرطيين مخـ.ـولين بالدخول لذلك الحاسوب في تلك الفترة، أقـ.ـاموا مجموعة على الانترنت فيما بينهم وتبادلوا رمـ.ـوزا عنصـ.ـرية وصـ.ـورا للزعـ.ـيم النـ.ـازي، أدولـ.ـف هتـ.ـلر، ورسائل معـ.ـادية للأجانب

وإثر ذلك جـ.ـرى توقيف 6 عنـ.ـاصر من أفراد شـ.ـرطة بشكل مـ.ـؤقت عن العمـ.ـل في إطـ.ـار التحقـ.ـيقات

المصدر: الاناضول

محـ.ـاكمة سوري في ألمانيا قتـ.ـل ابنته وفـ.ـر هـ.ـاربا إلى تركيا لتكون له بالمـ.ـرصاد .. تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة

أقـ.ـدم لاجئ سوري في ألمانيا على قتـ.ـل ابـ.ـنته لارتـ.ـباطها بعـ.ـلاقة عـ.ـاطفية مع شاب، بالتعـ.ـاون مع شقـ.ـيقها الصـ.ـغير، ثم فـ.ـرّ إلى تركيا.

ونقل موقع “روزنة” نقلًا عن مواقع ألمانية، أن الأب قتـ.ـل ابنـ.ـته البالغة من العمر ستة عشر عامًا، لارتـ.ـباطها بعـ.ـلاقة عـ.ـاطفية مع شـ.ـاب يبلغ عمره 23 عامًا.

وأضافت المصادر أن الأب لم يكـ.ـتفِ بقـ.ـتل ابـ.ـنته، بل طـ.ـعن صـ.ـديقها بسكـ.ـين في رقـ.ـبته، وسحـ.ـب جـ.ـثة الفتـ.ـاة وألـ.ـقاها في الغـ.ـابة بجانب مركز مخـ.ـصص لتخـ.ـزين الأعلاف، ثم فـ.ـر إلى تركيا.

وأوضـ.ـحت أن الجـ.ـريمة وقـ.ـعت في شهر مايو/أيار من العام 2017، ولم يتم اكتـ.ـشافها إلا بعد عام من ارتكـ.ـابها، عن طـ.ـريق تحلـ.ـيل الحمـ.ـض النـ.ـووي.

وأشارت المصادر إلى أن السلطات التركية ألـ.ـقت القبـ.ـض على الأب وسلـ.ـمته للأنتـ.ـربول الألماني، منذ فترة قريبة، لتـ.ـبدأ محـ.ـاكمته الأسبوع الماضي.

ولفتت إلى أن الأب حـ.ـرض ابنه الصغير، البالغ من العمر اثني عشر عامًا على قـ.ـتل شقيـ.ـقته، ولم تتـ.ـمكن السلطات بعد من تحديد القـ.ـاتل منهم.

ويخـ.ـضع اللاجئون السوريون لقـ.ـوانين الدول الأوروبية التي يقيـ.ـمون بها، والتي تخـ.ـتلف كثيرًا عن عـ.ـادات وتقـ.ـاليد المجتـ.ـمع السوري، وهو ما يهـ.ـدد جيـ.ـلًا كـ.ـاملًا من السوريين هنـ.ـاك بالنـ.ـشوء بعيدًا عن ثقـ.ـافة بلاده.

المصدر : الدرر شامية

ألمانيا : غرامة ضخمة تنتظر من يحصل على اللقاح قبل دوره

يسعى الائتلاف الحاكم في ألمانيا إلى فرض غرامة مالية بقيمة تصل إلى 25 ألف يورو لمن يحصل على لقاح كورونا بشكل استباقي بالمخالفة لتوصيات لجنة التطعيم الدائمة الخاصة بترتيب أولويات الحصول على هذا اللقاح.

وذكرت شبكة التحرير الصحفي “دويتشلاند” الأربعاء أن هذه الخطوة جاءت في طلب من الائتلاف لإجراء تغيير في قانون استمرار صلاحية القواعد الخاصة بالوضع الوبائي ذي النطاق الوطني.

وأكدت مصادر في الكتل البرلمانية لأحزاب الائتلاف هذه المعلومات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتم كشف النقاب خلال الأسابيع الماضية عن حالات لمسؤولين وآخرين حصلوا على تطعيم كورونا، رغم أن الدور لم يأت عليهم بعد، وكان من بين هؤلاء عُمَد ورؤساء بلديات ورجال دين ورجال إطفاء وضباط شرطة.

ومن المنتظر تصنيف هذه الانتهاكات لمرسوم التطعيم مستقبلا على أنها مخالفات إدارية تستوجب العقاب.

كان وزير الصحة الألماني، ينس شبان، أعلن في منتصف شهر فبراير الجاري اعتزامه فرض عقوبات على من يتناول التطعيم بشكل سابق لأوانه، مشيرا إلى أن قانون الحماية من العدوى يتضمن بالفعل عقوبات مثل الغرامات المالية على سبيل المثال.

وتعالت أصوات تطالب بإيقاف عمدة مدينة هاله الألمانية، بيرند فيجاند، عن العمل بعدما تبين تلقيه تطعيم كورونا على نحو سابق لأوانه.

وقالت العضوة البارزة في مجلس المدينة، كاتيا مولر، من حزب اليسار، أمس الثلاثاء إنه تم تحديد موعد اجتماع استثنائي لمجلس المدينة في 15 مارس المقبل لمناقشة هذه القضية.، مضيفة أن الخطوة لعقد مثل هذا الاجتماع حظيت بتأييد غالبية أعضاء المجلس.

المصدر : عكس السير

شاهد أيضاً

قصاصات ورقية تركية تلوّح بعمـ.ـلية عسكرية جديدة ضـ.ـد “قسد” في الشمال السوري .. ماذا كتب فيها ؟

انتشرت مساء الأمس صور قصاصات ورقية، ألقتها طائرات تركية على مدينة تل رفعت في ريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *