الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا : ميركل تحذر من موجة ثالثة أكثر قسـ.ـوة .. ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر مارس؟

ألمانيا : ميركل تحذر من موجة ثالثة أكثر قسـ.ـوة .. ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر مارس؟

حذّرت المستشارة الالمانية “أنجيلا ميركل” يوم الخميس من موجة ثالثة أكثر عـ.ـدوانية من فيروس كورونا ودافـ.ـعت عن نهـ.ـج حكومتها الحـ.ـذر تجاه تخفيف الإغلاق في البلاد.

وقالت ميركل لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه زايتونغ إن أي تخفيف للقيود يجب أن يكون تدريجي وأن يتم النظر فيه بعناية أيضاً بسبب الطفـ.ـرات المعـ.ـدية والخطـ.ـيرة التي تم تحديدها في الأشهر الأخيرة.

وقالت ميركل: “بهذه [الطفرات الجديدة] ، ندخل مرحلة جديدة من الوبـ.ـاء ، قد تظهر منها موجة ثالثة”.

وشـ.ـددت على أن البديل البريطاني للفـ.ـيروس هو أكثر عـ.ـدوانية من الفيروس الأصلي ، ومن المرجح أن يصبح البديل السائد في المانيا.

وأضافت: “لذلك ، يجب أن نتـ.ـخذ خطوات ذكية وحذرة الآن حتى لا تؤدي الموجة الثالثة إلى إغلاق كامل في جميع أنحاء المانيا”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، وافقت حـ.ـكومة ميركل ورؤساء وزراء الولايات الفيدرالية الستة عشر على تمديد إجراءات الإغلاق الصـ.ـارمة في البلاد حتى 7 مارس.

ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر مارس؟

خطة متوقعة للخروج من الإغلاق و تحديد وقت لقص الشعر

فرضت المانيا قيود صارمة على فيروس كورونا  حتى 7 مارس على الأقل، ومع ذلك ، بدأت المدارس بالفعل في العودة تدريجياً ومن المقرر إعادة فتح صالونات الحلاقة في الأول من مارس.

وستجتمع المستشارة أنجيلا ميركل وقادة الدول في 3 مارس لمناقشة الخطوات التالية. ومن المتوقع أن يعلنوا عن خطة للولايات للخروج من الإغلاق ، على الرغم من أنها ستعتمد على معدل العدوى ، وكيفية انتشار المتغيرات.

تغيير في ملصقات الطاقة

تتغير ملصقات الطاقة للأجهزة الكهربائية، حيث تتخلص المانيا من العلامات A + و A ++ و A +++. بدلاً من ذلك ، سيتراوحون في المستقبل فقط من G ، للأجهزة الأقل صداقة للبيئة ، إلى A للنماذج الموفرة للطاقة .

في الوقت نفسه ، سيتم تشديد التصنيفات ، وفقاً للرابطة الفيدرالية لمراكز المستهلكين ، ومن المحتمل أن تصل الأجهزة السابقة التي تحمل ملصق A +++ إلى الفئة C في المستقبل.

وستبقى أفضل فئة ، A ، فارغة في الوقت الحالي ، بحيث يكون لدى الشركات المصنعة حافزاً للابتكار.

لوحات تأمين زرقاء

اعتباراً من الأول من مارس ، ستحتاج المركبات مثل الدراجات البخارية والدراجات البخارية الكهربائية إلى لوحة أرقام تأمين جديدة.

واعتباراً من هذا التاريخ ، لن يُسمح إلا بلوحات الترخيص الزرقاء، و قد تتم مقاضاة أي شخص لا يزال يركب لوحة ترخيص سوداء قديمة بعد هذا الموعد النهائي – ولن يتم تأمينه في حالة حدوث ضرر.

و تعد الميزة الجديدة هي أن لوحات الترخيص لم تعد مصنوعة من الألومنيوم أو الصفائح المعدنية ، كما أنّ بعض شركات التأمين تقدمهم أيضاً كرقائق لاصقة.

الموعد النهائي لبرنامج مساعدة الأهل Baukindergeld

يجب على الآباء الذين ما زالوا يرغبون في تأمين Baukindergeld الحصول على تصريح بناء أو شراء عقار قبل انتهاء مشروع المنحة في 31 مارس 2021.

ويجب عليك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على بدل Baukindergeld في موعد لا يتجاوز ستة أشهر بعد الانتقال. آخر تاريخ ممكن لتقديم الطلب هو 31 ديسمبر 2023.

تم إطلاق Baukindergeld لتسهيل الأمر على العائلات (بما في ذلك الآباء الوحيدين) الذين لديهم طفل واحد أو أكثر لبناء أول منزل جديد لهم أو شراء عقارات.

ومن خلال البرنامج ، يمكن للأسر الحصول على إعانة قدرها 1200 يورو لكل طفل سنوياً على مدى 10 سنوات.

قانون جديد لقطع الأشجار

إذا كنت تعيش في المانيا ، فستدرك أن الناس مغرمون جداً بالقواعد. لذلك ربما ليس من المفاجئ أن تكون هناك قاعدة بشأن قطع التحوط خلال أشهر الربيع والصيف.

بين 1 مارس و 30 سبتمبر ، لا يُسمح لك بقطع الاشجار  بشكل كبير ، وفقا للقانون الفيدرالي للحفاظ على الطبيعة.

وخلال هذه الفترة ، لا يُسمح بإجراء عمليات قطع كبيرة على “السياجات والأسوار الحية والشجيرات والنباتات الخشبية الأخرى” ، كما ينص القانون.

بدلاً من ذلك ، يُسمح فقط بـ “التقليم اللطيف” ، مع السماح بعمل أكبر فقط بدءاً من بداية شهر أكتوبر.

والهدف من القانون هو حماية الحيوانات والطيور التي تميل إلى تسمية هذه المساحات الخضراء في الربيع والصيف.

الربيع قادم (مع تغيير الوقت)

يعد الأول من مارس هو بداية الأرصاد الجوية لربيع عام 2021 لكن بداية الربيع “الحقيقية” تأتي بعد ذلك بقليل ، في 20 مارس.

وفي غضون ذلك ، استعد لخسارة ساعة من النوم: من المقرر أن يتم تغيير وقت 2021 إلى التوقيت الصيفي في الساعات الأولى من يوم 28 مارس.

وسيتم تقديم الساعة للأمام بمقدار ساعة واحدة من الساعة 2 إلى 3 صباحاً ، مما يعني أن الليل سيكون أقصر.

عطلة رسمية في برلين

يمكن لمعظم الأشخاص الذين يعيشون في مدينة برلين الاستمتاع بيوم عطلة يوم 8 مارس في Frauentag (يوم المرأة).

ويصادف ذلك يوم الإثنين من هذا العام – لذلك سيحصل معظم الناس على يوم إجازة لذلك تم إطلاق Feiertag في عام 2019 ، مما يعني أن برلين لديها الآن 10 عطلات رسمية.

وعلى الرغم من أن العديد من الإجازات هذا العام ، للأسف ، تقع في عطلات نهاية الأسبوع ، مما يعني أن معظم العمال لا يحصلون على يوم عطلة عمل لهم.

أصبحت الطوابع رقمية أكثر

اعتباراً من مارس ، سيتم تجهيز المزيد من الطوابع برموز المصفوفة الفردية للمساعدة في منع فقدان الرسائل في البريد.

ويتم وضع الرموز ، التي تشبه رموز QR ، جنباً إلى جنب مع الصور التقليدية على أنها “جيل جديد من الطوابع” ، وفقًا لـ Deutsche Post التي أطلقت المبادرة في فبراير.

وبحلول عام 2022 ستظهر على جميع الطوابع في ألمانيا.

المصدر : ألمانيا بالعربي

شاهد أيضاً

مراهق ألماني 18 عاما يصبح أصغر ملياردير في العالم .. ما ثروته وكيف جمعها ؟

تصدر مراهق ألماني يبلغ 18 عامًا قائمة اصغر ملياردير في العالم بثروة 3.3 مليار دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *