الرئيسية / ألمانيا / ألمانيا : ميركل تقترح تخفيف بعض القيود .. ما هي ؟

ألمانيا : ميركل تقترح تخفيف بعض القيود .. ما هي ؟

اقترحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السماح بمزيد من التواصل بين العائلات، اعتبارا من الأسبوع المقبل في إطار خطط لتخفيف تدريجي للقيود المرتبطة بفيروس كورونا في البلد الذي أنهكته الجائحة .

وسيُسمح مجددا بأن تجتمع العائلات مع بعضها على ألا يتعدى العدد خمسة بالغين، “اعتبارا من الثامن من آذار/مارس” بحسب الوثيقة. وتقترح ميركل أيضا إعادة فتح محلات بيع الزهور والمكتبات والحدائق قريبا.

ولم يحصل النص بعد على موافقة مسؤولي المقاطعات الألمانية ال16، ومن المقرر أن يجروا محادثات مع الحكومة المركزية هذا الأربعاء

ألمانيا : المزيد من الاعفاءات الضريبية والبدء بصرف منحة لكل طفل

قررت السلطان التشريعية والتنفيذية في المانيا على أن تحصل العائلات والمطاعم وكذلك الشركات، وأيضا من يعملون لحسابهم الخاص، على مزيد من الإعفاءات الضريبية لمواجهة النتائج الاقتصادية السلبية المترتبة على تفشي فيروس كورونا .

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية ان البرلمان الألماني (بوندستاغ) وافق اليوم الجمعة على قانون المساعدة الضريبية الثالث في ظل جائحة كورونا، بأصوات أعضاء التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم، وكذلك الحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا، والذي يتم بموجبه تمديد الإعفاءات،

وامتنع حزبا اليسار والخضر عن التصويت، حيث انتقد الحزبان الخطط ووصفاها بأنها غير كافية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية

وضمن أمور أخرى، ينص القانون على أنه خلال هذا العام، مثلما حدث في 2020، ستحصل العائلات على إعانات لرعاية الطفل لمرة واحدة قدرها 150 يورو لكل طفل يحق له الحصول على الإعانة.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تتلقى المطاعم، التي أغلقت منذ شهور، إعانة ضريبية

وسيستمر تطبيق خفض معدل ضريبة القيمة المضافة البالغ 7 في المائة بدلا من 19 في المائة على المواد الغذائية، لكن لن يكون لذلك التخفيض أثر إلا عند فتح قطاع الضيافة مجددا – لذلك يجب أن يسري التخفيض الضريبي أيضا حتى نهاية عام 2022

علاوة على ذلك، ستتلقى الشركات التي تكبدت خسائر خلال أزمة كورونا دعما في توفير السيولة على نحو أكبر من خلال مساعدات ضريبية

ألمانيا : ميركل تحذر من موجة ثالثة أكثر قسـ.ـوة .. ماذا سيتغير في المانيا خلال شهر مارس؟

حذّرت المستشارة الالمانية “أنجيلا ميركل” يوم الخميس من موجة ثالثة أكثر عـ.ـدوانية من فيروس كورونا ودافـ.ـعت عن نهـ.ـج حكومتها الحـ.ـذر تجاه تخفيف الإغلاق في البلاد.

وقالت ميركل لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه زايتونغ إن أي تخفيف للقيود يجب أن يكون تدريجي وأن يتم النظر فيه بعناية أيضاً بسبب الطفـ.ـرات المعـ.ـدية والخطـ.ـيرة التي تم تحديدها في الأشهر الأخيرة.

وقالت ميركل: “بهذه [الطفرات الجديدة] ، ندخل مرحلة جديدة من الوبـ.ـاء ، قد تظهر منها موجة ثالثة”.

وشـ.ـددت على أن البديل البريطاني للفـ.ـيروس هو أكثر عـ.ـدوانية من الفيروس الأصلي ، ومن المرجح أن يصبح البديل السائد في المانيا.

وأضافت: “لذلك ، يجب أن نتـ.ـخذ خطوات ذكية وحذرة الآن حتى لا تؤدي الموجة الثالثة إلى إغلاق كامل في جميع أنحاء المانيا”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، وافقت حـ.ـكومة ميركل ورؤساء وزراء الولايات الفيدرالية الستة عشر على تمديد إجراءات الإغلاق الصـ.ـارمة في البلاد حتى 7 مارس.

ميركل: جـ.ـائحة كـ.ـورونا لن تنـ.ـتهي إلا في هـ.ـذه الحـ.ـالة

الت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة إن ألمانيا والدول الغنية الأخرى قد تحتاج إلى إعطاء بعض مخزونها من اللقاحات للدول النامية بالإضافة إلى المال، لأن تطعيم العالم بأسره هو وحده الذي سينهي جائحة فيروس كورونا.

وقالت ميركل، التي تحدثت بعد مؤتمر بالفيديو لقادة مجموعة الدول السبع الكبرى، إنهم لم يناقشوا النسب المئوية المحددة لمخزون اللقاحات التي ينبغي إعطاؤها للدول الفقيرة.

لكنها قالت للصحفيين “شددت في مداخلتي على أن الوباء لن ينتهي حتى يتم تطعيم كل الناس في العالم”.

المصدر : عكس السير

شاهد أيضاً

حاملين تـ.ـوابيت واقنـ.ـعة مرعـ.ـبة .. مظـ.ـاهرة للشرطة ضـ.ـد الشرطة في العاصمة الالمانية ! ما القصة ؟

يتظـ.ـاهر نحو 100 من أفراد شرطة برلين اليوم للفت النظر إلى ما تعرف بقضية (ميـ.ـادين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *