الرئيسية / الأخبار / أمريكا باعتكم الأوهـ.ـام .. سياسي يدعو قسـ.ـد لـ إلقاء سـ.ـلاحهم أمام تركيا و تطوّرات المرحلة القادمة في سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أمريكا باعتكم الأوهـ.ـام .. سياسي يدعو قسـ.ـد لـ إلقاء سـ.ـلاحهم أمام تركيا و تطوّرات المرحلة القادمة في سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

حذّر السياسي الكويتي “ناصر الدويلة”، ميليـ.ـشيا قـ.ـسد من العملية العسكـ.ـرية التركيّة المُرتقبة، ودعاهم إلى تسليم أسلحـ.ـتهم وأنفسهم، مُشيداً بقدرات الجيـ.ـش التركي، ومُشيراً أن التجهـ.ـيزات العسكـ.ـرية للعمـ.ـلية قد اكتملت.

إنهاء وجود ميليـ.ـشيا قسـ.ـد شرقي سوريا
وكتب السياسي الكويتي على “تويتر”:” تركيا اتّخذت كل التدابير اللازمة للعملـ.ـية، وتهدف إلى إنهاء الوجود العسـ.ـكري لمليـ.ـشيا قسـ.ـد في مناطق شمال شرقي سوريا”.

العلاقات الأمريكية التركية
وأضاف على حسابه الشخصي، “الولايات المُتّحدة الأمريكية باعت الأوهـ.ـام لقسـ.ـد واشترت مصالحها مع الحكومة التركيّة، لذلك يجب عليهم أن يُسلّموا أسلحـ.ـتهم وأنفسهم”.

نشاط تركيا السياسي خلال الفترة الماضيّة
وقال:” نشاط تركيا السياسي والدبلوماسي الأخير أحدث العديد من التطّـ.ـورات على عدّة أصعدة منها الانسحـ.ـابات الروسية من سوريا، والتفّاهمات مع الدول الغربية من أجل دخول السويد وفنلندا إلى حلف الناتو مقابل ميليشيا قسد، إضافةً لتحرّك إسـ.ـرائيل للحد من تقديم أي دعم للميلـ.ـيشيا”.

تحضيرات تركيا للعمـ.ـلية العسـ.ـكرية في سوريا
وأشار “الدويلة” إلى القدرة العسـ.ـكرية التي تتمتع فيها تركيا، مُشيراً أن الطائرات المُسيرة التركية الحديثة تستكشف المنطقة بشكل شبه يومي ودقيق

إضافةً لجهود أجـ.ـهزة المخـ.ـابرات التركية التي حددت العديد من الأهـ.ـداف التي سيستـ.ـهدفها الجيـ.ـش التركي، والتي تشمل معدّات ومراكز قيـ.ـادة، لذلك نصيحة “للأكراد اهـ.ـربوا”.

مُستقبل نظام الأسد
وأكد أنه سيتم التفاهم حول مستقبل نظام الأسد مع الأطراف الدولية الفاعلة بالملف السوري، مشيراً إلى أن نظام الأسد قد يختفي في المرحلة المقبلة.

ووعد “الدويلة” السوريين بأن اختفاء نظام الأسد وميليـ.ـشيا قسد سيكون أسرع من اختفاء نظام حكم أفغانستان الموالي لأمريكا.

ودعا الحكومة السورية المؤقتة للاستعداد للمرحلة المقبلة “ما بعد حقبة الأسد”، منوهاً إلى أن الحكومة السورية المؤقتة تمتلك جيـ.ـش قوامه مئة وخمسون ألف مقـ.ـاتل

بحجم ثلاث فيالق وقـ.ـوات شرطة وحـ.ـرس حدود، قوامها خمسين ألف مقـ.ـاتل، وبالتالي فإن مرحلة ما بعد الأسد أصبحت قريبه ويجب الاستـ.ـعداد لها من جميع الأطراف.

الوضع الميداني شمالي سوريا
وعن الوضع الميداني شمالي سوريا، قال “الدويلة”: “لا أحد في منطقة ميليشيات قسد مطمئن، والوضع متوتر جداً، ولا بد من تجنيب المنطقة عاصفة عاتية ستدمر كل شيء خلال أيام قد لا تزيد عن أسبوع” حسب قوله.

وحث جميع الأطراف إلى الجلوس على طاولة المفاوضات “بتفاهم تركي أمريكي روسي أيضا، وبرعاية بيرقدار وآقنجي والجيش السوري الجديد”، كما أنه على وجهاء المنطقة التواصل مع قيادة الجـ.ـيش الحر والحكومة السورية المؤقتة لتسليم المنطقة.

شاهد أيضاً

تعزيـ.ـزات للنظام وروسيا تصل إلى شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

دفعت قـ.ـوات النظام والقـ.ـوات الروسية بتعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة ضخـ.ـمة إلى شمال سوريا، وسط احتمالية تصـ.ـاعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *