الرئيسية / Uncategorized / أمريكا تتخذ قرارًا صادمًا بشأن مجـ.ـزرة ارتـ.ـكبتها ضـ.ـد المدنيين شرقي سوريا .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

أمريكا تتخذ قرارًا صادمًا بشأن مجـ.ـزرة ارتـ.ـكبتها ضـ.ـد المدنيين شرقي سوريا .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء، قرارًا صادمًا بشأن الغـ.ـارات الجـ.ـوية التي نفذتها على بلدة الباغوز شمال شرقي سورية عام2019، وتسببت بمقـ.ـتل عشرات المدنيين.

وقررت أمريكا في تحقيق أشرف عليه قائد القـ.ـوات البرية الأمريكية، الجنرال مايكل جاريت، أن الغـ.ـارات الجـ.ـوية التي تفذتها طائراتها في الباغوز وتسببت في قتـ.ـل مدنيين أنها “ليست انتـ.ـهاكا لقـ.ـانون الحـ.ـروب”.

وادعت الولايات المتحدة في تقريرها أن أن الهجـ.ـوم تم تنفذيه “بما يتماشى مع قواعد الاشتـ.ـباك”، وأنه لم يتم التوصل إلى وجود انتهـ.ـاك لقانون الحـ.ـروب.

وصرح متحدث البنتاغون جون كيربي بأنه لن يتم محاسبة الضباط الأمريكيين الذين تسببوا في هذه المجـ.ـزرة التي راح ضحـ.ـيتها أكثر من 80 مدنيًا بينهم أطفال ونساء.

يذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” كشفت عن مقتل حوالي 70 مدنيا بينهم أطفال ونساء من عوائل تنظـ.ـيم الدولة بغـ.ـارة جـ.ـوية نفـ.ـذتها طائرات أمريكية يوم 18 مارس/آذار 2019 على مخيم يضم في منطقة “الباغوز” بمحافظة دير الزور.

شاهد أيضاً

ما حقيقة عـ.ـزل الجولاني من زعامة تحرير الشام في سوريا؟.. مصدر يكشف التفاصيل في أول تعليق

كشف مصدر مقرّب من هيئة تحرير الشام لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الأحد، أن ما أشيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *