الرئيسية / منوعات / أميركا.. سوق الأسلـ.ـحة النارية زاد أضعـ.ـافا خلال عقدين .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

أميركا.. سوق الأسلـ.ـحة النارية زاد أضعـ.ـافا خلال عقدين .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

كشف تقرير رسمي أميركي أن حجم سوق الأسلـ.ـحة النـ.ـارية في الولايات المتحدة زاد عدة أضعاف خلال 20 عاما.

فقد أظهر تقرير نشرته وزارة العدل الأميركية، أمس الثلاثاء، أن شركات تصنيع الأسلـ.ـحة النـ.ـارية الأميركية أنتجت خلال العقدين الماضيين حوالي 140 مليون قطعة سـ.ـلاح مخصصة للأفراد.

وأشار التقرير إلى أن الشركات الأميركية أنتجت 139 مليون قطعة سـ.ـلاح ناري مخصصة للبيع للأفراد، بينها 11.3 مليون قطعة أنتجت في العام 2020 لوحدها، وفقا لفرانس برس.

السـ.ـلاح واستخدامه في مسرح العـ.ـمليات الأوكراني

ولم تكتف السوق الأميركية بإنتاجها، فبحسب التقرير، استوردت الولايات المتحدة، في الفترة نفسها، 71 مليون قطعة سـ.ـلاح ناري وصدرت 7.5 مليون قطعة فقط

الأمر الذي يعكس الكم الهائل من الأسلـ.ـحة النـ.ـارية المتوفرة في البلاد والذي ساهم في تصـ.ـاعد أعمال العنف المسـ.ـلح وجـ.ـرائم القتـ.ـل وعمـ.ـليات الانتـ.ـحار.

ووفق التقرير، فإن قطاع صناعة الأسلحة النارية زاد أضعافاً خلال السنوات العشرين الماضية، إذ إن عدد شركات صناعة السـ.ـلاح العاملة في الولايات المتحدة زاد من 2222 شركة في العام 2000 إلى 16,936 شركة في العام 2020.

هجـ.ـوم بوفالو يجدد الجدل حول قوانين حيـ.ـازة السـ.ـلاح بأميركا

بدوره قفز الإنتاج السنوي للأسـ.ـلحة النـ.ـارية المخصصة للبيع التجاري من 3.9 مليون قطعة عام 2000 إلى 11.3 مليون قطعة في العام 2020، علماً بأن هذا الرقم بلغ ذروته في العام 2016 بتسجيله 11.9 مليون قطعة سـ.ـلاح.

وأظهر التقرير أنه إذا كان الأميركيون يفضلون الأسـ.ـلحة النصف آلية، النوع الذي استُخدم في تنفيذ العديد من عمليات إطـ.ـلاق النـ.ـار الجماعية

فإن الغالبية العظمى منهم اشترت مسـ.ـدسات نصف أوتوماتيكية من عيار 9 ملم، وهو سـ.ـلاح زهيد الثمن ودقيق التصـ.ـويب وسهل الاستخدام ويشبه السـ.ـلاح الذي تستخدمه الشرطة.

من جهته أخرى، تواجه السلطات الأميركية زيادة في الأسـ.ـلحة “الشبـ.ـحية”، وهي عبارة عن مسدسات أو بنـ.ـادق تباع أجزاء مفككة

ويمكن صنعها في المنزل مقابل بضع مئات من الدولارات كما يمكن شراء بعض أجزائها عبر الإنترنت أو إنتاجها بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، بحسب ما أفادت فرانس برس.

شاهد أيضاً

عسل النحل” ينقذ حياة النساء .. دراسة تفتح باب الأمل .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

وجدت دراسة أن مركبا في عسل النحل يمكن أن يدمر خلايا سرطان الثدي في غضون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *