الرئيسية / الأخبار / أنباء بنقل بشار الأسد وعائلته إلى روسيا على وجه السرعة

أنباء بنقل بشار الأسد وعائلته إلى روسيا على وجه السرعة

نقلت صحيفة تركية, اليوم الخميس, خبراً يفيد بنقل الرئيس السوري بشار الأسد وعائلته بشكل عاجل إلى العاصمة الروسية موسكو.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل””, فقد قالت الصحيفة, أن بشار الأسد وزوجته أسماء, نُقلا على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الروسية موسكو.

وجاء نقلهما بعد اصـ.ـابتهما بفـ.ـيروس كـ.ـورونا, وأشارت الصحيفة إلى أن حـ.ـالتـ.ـهما الصـ.ـحية سـ.ـاءت الأمر الذي استدعى نقلهما إلى روسيا واجراء مـ.ـداخـ.ـلات طبـ.ـية سريعة.

وتعليقاً على ذلك أكد المتحدث باسم القـ.ـوات الروسية المتـ.ـمركزة في سوريا ألكسندر إيفانوف, نقل الأسد إلى روسيا للعـ.ـلاج.

حيث قال في أول تصريح له “لقد نُقل بشار الأسد إلى موسكو للعلاج, بعد اصـ.ـابته بفيـ.ـروس كـ.ـورونا”.

وأضاف “وتدخل أطـ.ـباؤنا بسرعة, ولا يزال بشار الأسد تحت العـ.ـلاج”.

المصدر : تركيا عاجل

فراس طلاس : بشار و أسماء غير مصـ.ـابان بكـ.ـورونا وهذه الاحتمالات وراء الادعـ.ـاء

أكد فراس طلاس نجل وزير الدفاع السوري الأسبق أن بشار الأسد وزوجته أسماء غير مصـ.ابين بفيروس كورونا المستجد.

كلام طلاس جاء عبر منشور على الفيسبوك تعليقاً على إعلان النظام رسمياً إصـ.ابة الأسد وزوجته بالفيروس.

وأشار طلاس إلى أن أسماء الأسد كانت في زيارة لموقع حساس صباح اليوم لم يحدد الموقع أو طبيعة الزيارة.

وبحسب طلاس, فإن الأسد وزوجته لم يجريا أي فحص لفيروس كورونا في هذا الأسبوع.

ورأى طلاس أن هناك احتمالين وراء إعلان رئاسة النظام السوري عن إصـ.ابة الأسد وزوجته بالفيروس.

وأوضح أن الأول ربما تكون موسكو دعته لزيارتها فقرر التهـ.رب بهذه الطريقة.

في حين أن الاحتمال الثاني, حسب نجل وزير الدفاع الأسبق, أن الأسد بهذه الخطوة يريد أن يصرف انتباه الناس عن حدث كبير سيقوم به.

وختم رجل الأعمال السوري بأن إشاعات أن بشار الأسد سيسافر او غيرها من يطلقها لا يعرف عقلية بشار وآلية تفكيره.

وكانت صفحة رئاسة النظام على الفيسبوك أعلنت أن الأسد وزوجته أجريا فحص بي إس آر بعد شعورهما بأعراض خفيفة أظهرت إصـ.ابتهما بالفيروس.

وقالت إنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وأضافت أن الأسد وأسماء، إذ يتمنيان السلامة والعافية لكل السوريين ولجميع شعوب العالم من الفايروس، ويدعوان جميع السوريين للاستمرار باتّباع إجراءات الوقاية.

اقرأ أيضا… بشار الأسد يتلقى رسالة من رئيس الصين بعد اصـ.ـابته بكـ.ـورونا

أرسل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، رسالة تعاطف إلى الرئيس السوري بشار الأسد بعد إصـ.ـابته وزوجته بفيروس كـ.ـورونا الجديد “كـ.ـوفيد-19”.

وقال شي، في رسالته: “بعد علمنا بإصـ.ـابة الرئيس الأسد وزوجته أسماء الأسد بكـ.ـوفيد-19، أعرب مع زوجتي بنغ لي يوان، عن تعاطفنا وتمنياتنا للأسد وزوجته بالشفاء العـ.ـاجل”، وذلك حسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وأكد شي، أن “الصين حكومة وشعبا تدعم بقـ.ـوة جـ.ـهود مكافـ.ـحة كـ.ـوفيد-19 التي تبذلها سوريا حكومة وشعبا”، معربا عن إيمانه بأنه “في ظل قيادة الرئيس الأسد، سيهزم الشعب السوري كـ.ـوفيد-19 بكل تأكيد”.

وكانت الرئاسة السـ.ـورية، أعلنت، يوم الإثنين الماضي، إصـ.ـابة الرئيس بشار الأسد وزوجته بفيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد، موضحة أن “حالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال فترة الحـ.ـجر الصحي المنزلي التي تستمر لأسبوعين أو ثلاثة”.

كما أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، أنه “لا يعلم ما إذا كان الرئيس السـ.ـوري بشار الأسد قد طلب مساعدة على خلفية إصـ.ـابته وزوجته بفـ.ـيروس كوفيد-19″، لكنه أعرب عن ثقته في أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سينظر في الأمر على الفور إذا طلب الأسد المساعدة.

اقرأ أيضاً .. هل هو تلميح لنـ.ـهاية بشار؟ .. الكرملين: نأمل ألا يشـ.ـتد كـ.ـورونا على بشار الأسـ.ـد وزوجته

أعرب الكرملين، اليوم الثلاثاء، عن أمل موسكو ألا يشتد مرض كـ.ـورونا على الرئيس السـ.ـوري بشـ.ـار الأسـ.ـد وزوجته.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: “صراحة ليس لدي أي معلومات عن كيفية عـ.ـلاج الرئيس (السـ.ـوري) وزوجته، ولا أعلم أيضا إذا ما كان قد طلب مساعدة من أي نوع”​​​.

وأشار بيسكوف إلى أن المتخصصين الروس “اكتسبوا خبرة كبيرة في عـ.ـلاج فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد”، مضيفا: “وليس لدي أي شك في أنه إذا كان هناك أي طلب، فبالطبع سينظر الرئيس بوتين فيه على الفور”.

كما أعرب بيسكوف عن أمله بأن تكون إصـ.ـابة الرئيس السـ.ـوري وزوجته أسماء الأسـ.ـد بفيـ.ـروس كـ.ـورونا خفيفة، وأن يحصلا على أجسام مضـ.ـادة لاحقا.

وكانت الرئاسة السـ.ـورية قد أعلنت يوم أمس الاثنين عن إصـ.ـابة الرئيس بشـ.ـار الأسـ.ـد وزوجته بمـ.ـرض “كـ.ـوفيد-19” الناجم عن فيـ.ـروس كـ.ـورونا المستجد ، مؤكدة أن حالتهما الصحية مستقرة.

شاهد أيضاً

بعد التحسن الأخير.. الليرة التركية تعود للهبوط أمام الدولار والذهب اليوم الخميس 5 اب 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الخميس 5 اب 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.52 للبيع و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *