الرئيسية / الأخبار / أنجيلا ميركل و سياسة الحدود المفتوحة وأزمـ.ـة المهـ.ـاجرين .. كيف اثر ذلك على شعبيتها بين الالمان ؟

أنجيلا ميركل و سياسة الحدود المفتوحة وأزمـ.ـة المهـ.ـاجرين .. كيف اثر ذلك على شعبيتها بين الالمان ؟

أنجيلا ميركل و سياسة الحدود المفتوحة وأزمـ.ـة المهـ.ـاجرين .. كيف اثر ذلك على شعبيتها بين الالمان ؟

من بين 1.8 مليون شخص تقدموا بطلبات لجوء في الاتحاد الأوروبي بين عامي 2014 و 2015، استقبلت ألمانيا ثلث هذا العدد. عام 2015، سجلت حكومة ميركل أكثر من 440 ألف طلب بينما زعم المسؤولون الألمان أن أكثر من 1.1 مليون شخص قد دخلوا البلاد.

في أغسطس/آب من ذلك العام، انتهجت ميركل سياسة الحدود المفتوحة التي سمحت للمهاجرين بالتقدم بطلب للحصول على اللجوء في ألمانيا بغض النظر عن دولة الاتحاد الأوروبي التي وصلوا إليها أولاً، مخالفة بذلك بنود اتفاقية دبلن التي تنص على أن على أي لاجئ أن يقدم أوراقه في أول بلد آمن يصل إليه.

ومع تدفـ.ـق موجـ.ـات طالبي اللجوء إلى البلاد، واجـ.ـهت ميركل انتقـ.ـادات واسـ.ـعة وردود فعـ.ـل سيـ.ـاسـ.ـية عـ.ـنـ.ـيفة من اليـ.ـمـ.ـين المتشـ.ـدد المعـ.ـادي للهـ.ـجـ.ـرة. لكنها أصـ.ـرت على موقـ.ـفها وقالت إن على ألمانيا أن تمـ.ـد يد المسـ.ـاعدة الاخرين.

وسـ.ـط هذا الجـ.ـدل، اكتسـ.ـب الحزب السياسي اليميـ.ـني المتـ.ـطـ.ـرف الجـ.ـديد، البـ.ـديـ.ـل من أجـ.ـل ألمانيا (Af D)، الكثـ.ـير من الزخـ.ـم وحصل على العديد من أصوات الألمان الذين عـ.ـارضوا تدفـ.ـق مئات آلاف اللاجئين، ومن بينهم أشخاص كانوا قد صوتوا لميركل في السابق.

أظهر استطلاع للرأي عام 2019 أن 17.6 في المئـ.ـة من الأشخاص الذين دعـ.ـموا سياسة ميركل بشأن اللاجئين في البداية تراجـ.ـعوا عن دعـ.ـمها. لكن هذا لا يعـ.ـني بالضـ.ـرورة أن هؤلاء الأشخـ.ـاص توقـ.ـفوا عن التصـ.ـويت لها، إلا أنه يظـ.ـهر تحـ.ـولًا في دعـ.ـم سياسـ.ـتها. وتعتبر السياسات المتعلقة بمواضيع مثيرة للجدل مثل الهجرة حساسة للناخبين، لذا فإن نسبة الأشخاص الذين يغيرون آراءهم كبيرة.

ويشـ.ـير استطـ.ـلاع للرأي أجـ.ـري في يوليو/تموز الماضي، إلى أن شعـ.ـبية حـ.ـزب البـ.ـديـ.ـل من أجـ.ـل ألمـ.ـانيا لن تزيد عن 11 في المئة فقط من الأـ.ـصوات. بينما سيحصـ.ـل تحالف حزب ميركل الديمقراطي المسيحي وشريكه الحزب الاجتماعي المسيحي CDU / CSU على نسبة 29 في المئة، يليه حـ.ـزب الخـ.ـضر بنسبة 19 في المئة والحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة 16 في المئة.

شاهد أيضاً

مسؤولان تركيان : تركيا تستـ.ـعد لاحتمـ.ـالية شـ.ـن عمل عسـ.ـكري جـ.ـديد في سوريا .. في هذه الحـ.ـالة

قال مسؤولان تركيان إن بلادهما تـ.ـسـ.ـتـ.ـعـ.ـد لـ.ـاحـ.ـتـ.ـمـ.ـالـ.ـيـ.ـة شـ.ـن عـ.ـمـ.ـل عـ.ـسـ.ـكـ.ـري جديد ضـ.ـد قسد مـ.ـدعـ.ـومـ.ـة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *