الرئيسية / الأخبار / أنقذوا الكلى والقلب والدماغ ونظفوا شرايينكم بواسطة 3 مكونات فقط

أنقذوا الكلى والقلب والدماغ ونظفوا شرايينكم بواسطة 3 مكونات فقط

أنقذوا الكلى والقلب والدماغ ونظفوا شرايينكم بواسطة 3 مكونات فقط الفيديو نهاية المقال

الشرايين هي الجزء الأساسي في جسم الإنسان وصحتها أهم مما نتصور لأنها الأوعية الدموية التي تحمل الدم الغني بالأوكسجين من القلب إلى كل الجسم.


الأطعمة الدهنية والمنتجات المصنعة والسموم قد تسبب مشاكل خطـ.ـرة للقلب والشرايين.
إن جزءاً كبيراً من صحتكم وشرايينكم مرتبط بالنظام الغذائي السليم والطعام الذي نأكله.

إذا نظفتم ما يتراكم على الشرايين ستتحسن صحة القلب والشرايين. ما سنقدمه طريقة مذهلة للتقليل من خطر الجلطات أو أي مرض آخر قد يصيب القلب.

للاشخاص الذين يفضلون بدائل علاجية طبيعية لتحسين صحة قلبهم، إليكم من آي فراشة هذا الشراب من 3 مكونات فقط.

المكونات:

8 فصوص من الثوم
قطعة من الزنجبيل ( حوالى 1- 2 إنش)
3 ليترات من الماء النقي


8 ليمونات حامضة
التعليمات:


اغسلوا الليمونات ومن ثم قطعوها إلى قطع. بعد ذلك قشروا الثوم والزنجبيل ثم أضيفوا جميع المكونات إلى الخلاط الكهربائي. اخفقوا جيداً حتى تصيح المكونات متجانسة ومن ثم انقلوها إلى طنجرة حيث تضيفون الماء وتبدأون بطهو المزيج.
حالما يغلي الماء، أطفئوا النار. وعبئوا المزيج في قناني زجاجية.


طريقة الاستعمال:
ينبغي استهلاك الشراب قبل الأكل بساعتين وعلى معدة فارغة. أثناء هذا العلاج يُفضل القيام بالتمارين الرياضية. ومما لا شك فيه أن النتيجة ستكون مذهلة.

ينقل الدم العناصر الغذائية والأكسجين من خلال الدورة الدموية إلى جميع أنحاء الجسم، حيث يتعلق حصولك على دورة دموية فعالة بمدى اعتناءك بصحة القلب والشرايين.

فما هي حقيقة وجود مشروبات تساعد على توسيع الشرايين نقدم الإجابة في ما يأتي:

مشروبات تساعد على توسيع الشرايين
إليكم مشروبات قد تساعد على توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدورة الدموية في ما يأتي:

عصير البنجر
يعد عصير البنجر من المشروبات الغنية بالنترات والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى أكسيد النتريك الذي بدوره يساعد في توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم فيها بشكل طبيعي، كما وجد الباحثون قدرة عصير البنجر على خفض ضغط الدم الانقباضي بطريقة فعالة.

عصير التوت
محمّل بكميات كبيرة من مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين المفيد بشكل خاص لصحة الشرايين حيث تساعد في منع جدرانها من التلف ومنع تيبسها بالإضافة إلى ذلك يساعد في إطلاق أكسيد النتريك ممّا يساعد في خفض ضغط الدم.

عصير العنب
تشجع مضادات الأكسدة الموجودة في العنب على استرخاء الشرايين والعمل بكفاءة أعلى كما تمنع الالتهابات والأجزاء الأخرى من التراكم والتي تسبب لزوجة في الدم.

الحمضيات
يساهم عصير البرتقال في تقليل الالتهاب ومنع التجلطات وتحسين تدفق الدورة الدموية في الشرايين حيث وجدت بعض الدراسات أن شرب عصير البرتقال بانتظام يساهم في خفض ضغط الدم.

الشاي الأخضر
من أفضل المشروبات تساعد على توسيع الشرايين حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تقلل تراكم الدهون في الشرايين وبالتالي تحفيز تدفق الدم فيها.

عصير الرمان
يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة تدفق الدم من خلال تقوية جدران الشرايين وتوسيعها كما أنه له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والتي من الممكن أن تخفف مشاكل الدورة الدموية مثل الدوالي.

مشروب الزنجبيل
يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد في صحة القلب والشرايين مثل تقليل مستويات الكوليستيرول الضار المتراكم على جدران الشرايين.

كما وُجد أن الاستهلاك المنتظم للزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم.

الكركم
يحتوي على مادة الكركمين الفعالة في التقليل من التهاب وتصلب الشرايين والعديد من الخصائص المضادة للتخثر وترقق الدم، ممّا يحافظ على صحة الدورة الدموية، أضف ملعقة صغيرة إلى كوب من الحليب الدافئ للحصول على الفوائد.

الماء
أخيرًا لا يمكننا الحديث عن صحة الشرايين والدورة الدموية دون ذكر أهمية الماء فهو يلعب دورًا مهمًا في تسهيل تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ويحافظ على مرونة الشرايين.

طرق أخرى للحفاظ على صحة الشرايين والدورة الدموية
بالإضافة إلى وجود مشروبات تساعد على توسيع الشرايين هناك العديد من الممارسات المهمة لتحسين صحة الدورة الدموية والشرايين نذكر بعضًا منها:

ممارسة الرياضة: أي نوع من التمارين الرياضية الذي يساعد على ضخ الدم سيكون مفيدًا، ابدأ بالمشي ثم انتقل إلى التمارين الأصعب بالتدريج مثل الجري والسباحة ستلاحظ تحسن الدورة الدموية بشكل أكبر.


التدليك: يساعد التدليك على تسريع الدورة الدموية وتحريك الدم في الشرايين كما أن الضغط المطبق على الأماكن يساعد في تدفق الدم الجديد.


التقشير الجاف للبشرة: يساعد تمرير الفرشاه الجافة بحركة دائرية من القدمين إلى أعلى في تحسين الدورة الدموية وإزالة الجلد الميت.
رفع القدمين: يساعد رفع القدمين لمدة 20 دقيقة يوميًا فوق مستوى القلب على تخفيف الضغط على الشرايين وتحسين الدورة الدموية وتقليل تورم الساقين.


تقليل التوتر: يسبب التوتر مشاكل في الدورة الدموية وتقلص الشرايين لذا حاول التخفيف من التوتر بمماسة اليوغا، الاستماع إلى الموسيقى أو قضاء الوقت مع الأصدقاء.

شاهد أيضاً

تحسن كبير لليرة التركية مقابل الذهب من عيار 14 الى 24 ووصولها الى هذه الاسعار عقب الاعلان عن خطة البنك المركزي

شهدت أسعار الذهب في تركيا, ارتفاعا كبيرا على كافة العيارات, بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *