الرئيسية / الأخبار / أنقرة تعلّق على قصف قوات “حفتر” مركزاً لإيواء المهاجرين

أنقرة تعلّق على قصف قوات “حفتر” مركزاً لإيواء المهاجرين

أصدرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، بياناً علقت فيه على الهجوم الذي شنّته قوات الجنرال الليبي المتقاعد خليفة حفتر، على مركز لإيواء المهاجرين في العاصمة طرابلس.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي في البيان، الهجوم المذكور بأنه “جريمة ضد الإنسانية”، وإنه يجب فتح تحقيق دولي حوله.

وأوضح أقصوي أن “الهجوم الذي استهدف مركزًا لإيواء المهاجرين غير النظاميين في منطقة تاجوراء قرب طرابلس، وتسبب بمقتل عشرات الأبرياء، هو جريمة ضد الإنسانية”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وشدّد على أنه “يجب فوراً فتح تحقيق دولي لتحديد هوية المسؤولين”، مضيفاً “ننتظر من المجتمع الدولي أن يتحرك بشأن هذه القضية في أسرع وقت ممكن”.

وقُتل أكثر من 30 شخصًا جراء قصف شنّته طائرات تابعة لـ”حفتر” على مقر لإيواء مهاجرين غير نظاميين بمنطقة تاجوراء شرقي العاصمة طرابلس.

وفي 4 أبريل/نيسان الماضي، بدأت قوات “حفتر” عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وفي وقت سابق من اليوم، قال المبعوث الرئاسي التركي إلى ليبيا، أمر الله إيشلار، إن خليفة حفتر يسعى لإجهاض جميع الحلول السياسية وأن تطرفه بلغ حد الإرهاب، مبيناً أن الأخير يسعى لدفع ليبيا نحو التطرف والإرهاب، وأن احتجاز قواته لستة مواطنين أتراك كانوا يعملون في مدينة بنغازي الليبية يؤكّد هذا النهج.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

شاهد أيضاً

رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا يعود من جديد لحجز المواعيد

عاد رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا إلى حجز المواعيد من جديد بعد التوقف لفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *