الرئيسية / الأخبار / أوامر بتسريع منح الجنسية التركية للسوريين وتسهيل الإجراءات

أوامر بتسريع منح الجنسية التركية للسوريين وتسهيل الإجراءات

تشهد مختلف الولايات التركية وخاصة في وسط البلاد وشرقها، تسارعاً كبيراً في عملية منح وتسهيل إجراءات الجنسية التركية الإستثنائية للاجئين السوريين.

وبعد التطورات التي شهدتها العديد من الولايات التركية الأسبوع الماضي، منها ( عنتاب ومرسين وديار بكر وماردين وأضنة).

شهد الأسبوع الماضي في نهايته تطورات جديدة، حيث طالب العديد من الموظفين في دوائر الهجرة التركية، اللاجئين الذين يحملون شهادات جامعية أو معاهد التقدم بطلب الجنسية.

وذكر أحد الشهود( لاجئ سوري) في ولاية مرسين لموقع “بلادي نيوز”، أنه أثناء مراجعته لمبنى الهجرة في المدينة، سأله أحد الموظفين عن شهادته، فاجابه اللاجئ بأنه حاصل على شهادة معهد في سوريا، فطلب منه الموظف إحضار الشهادة والتسجيل على طلب الجنسية التركية.

وأضاف الموظف التركي، أن هناك” أوامر بتسريع عملية منح الجنسية للاجئين السوريين، بالإضافة لتسهيل الإجراءات التي يتم من خلالها منح الجنسية”.

كما قال أحد الشهود في ولاية ديار بكر شرقي البلاد، أنه أثناء مراجعته لمبنى الهجرة والجوازات، تفاجئ بوجود موظفين ومكتب خاص للتقدم للجنسية والإجراءات الخاصة بها”.

وأضاف اللاجئ السوري في حديث له مع “بلادي نيوز”، أنه في السابق كان حتى من الممنوع الحديث عن وضع الجنسية داخل المبنى.

إلا أنه وخلال الأيام القليلة الماضية تم تعيين موظفين لتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح الجنسية للسوريين في الولاية.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وقال لاجئون سوريون آخرون، في الولاية أنهم تلقوا اتصالات من مكتب الوالي في ديار بكر تخبرهم بأن أوراقهم الخاصة بالجنسية بدأت فعلياً، وعليهم مقابلة الوالي بهذا الخصوص.

وهذا ماتم أيضاً في ولاية غازي عنتاب وأضنة ومرسين.

وقال آخرون أنه أثناء مراجعتهم لدوائر الهجرة كان الموظفون يطلبون منهم إحضار أوراقهم وشهاداتهم من أجل التقدم للجنسية في خطوة لم تكن موجودة سابقاً في هذه الدوائر.

ووفق هذه التطورات الإيجابية الأخيرة، فإن هناك عشرات الآلاف من السوريين الذين كانت ملفاتهم متوقفة عند مراحل معينة فإن هذه الملفات ستتحرك قريباً.

وربما تكون الجنسية في انتظار الآلاف قريباً مع المعلومات التي تتحدث عن تسهيلات حكومية كبيرة في هذا الإطار.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

خاص بلادي نيوز

شاهد أيضاً

محـ.ـاكمة مواطن سوري قتـ.ـل زوجـ.ـته ضـ.ـربا بالخـ.ـرطوم في قونيا العام الماضي .. ماذا حدث ؟

بدأت محـ.ـاكمة المتـ.ـهم السوري الذي قـ.ـتل زوجـ.ـته بالخـ.ـرطوم العـ.ـام الماضي في ولاية قونيا . وبحسب …

تعليق واحد

  1. تميم العبدالحمد

    السلام عليكم وفي البدايه أتقدم في الشكر للحكومه التركيا وشعبها على ماقدمو لنا من كرم الضيافه وبعد أنامقيم في تركيا منذ عام 2012الشهر2ودخلت من البوابه التركيا في جواز السفر مع عائلتي في ولاية أورفا وانالدي محل البسه ومكياج وصالون الحلاقه الرجاليه وزوجتي تحمل شهادة معهد من سوريه تخرجت عام 2010وهي حالين تعمل معلمه في مدرسة محمد حج بوزان في أورفا الايوبيه منذ 5سنوات وهي عل. رأس عملها ولدي ثلاث أطفال تولد تركيا وتقدمت في طلب للحصول على الجنسيه التركيا ولاكن لم يحالفني الحظ وانا كلي يقين بأن الله لم يكتب لي أن احصل عل. الجنسيه التركيا من هنا اناشيد كل من له وقائم عل. تسيير أمور الجنسيه ان يطلعو على وضعي ولدي رأس مال أود أن استثمره في تركيا بالمشروع يدر لي مردود ولكن بصفتي لاجئ وتحت الحمايه المؤقته فأني لااستطيع ان استثمر رأس المال ولدي بيت ملك الملك لله ولدي عقد بيع وشراء في مكتب عقاري اودالحصول عل. الجنسيه وذالك اغلب المعلمين حصلو عليها وشكرآ لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *